بيجو لن تشارك في رالي داكار إذا تغيّرت القوانين

قالت شركة بيجو بأنها ستوقف برنامجها في رالي داكار إذا حصلت في الموسم المقبل تغييرات على الحدث الماراثوني الذي يقام في أمريكا الجنوبية.

سرت أحاديث بأن اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات "دبليو أم أس سي" في الشهر المقبل سيقر تغييرات على الأنظمة المتعلق بكأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري"، وبأن منظمي رالي داكار "أيه أس أو" سيمتثلون لها، مما سيعيق السيارات المندفعة بعجلتين والشبيهة بنظام الباغي على غرار سيارة بيجو طراز "3008 دي كاي آر".

وأشار مدير فريق بيجو، برونو فامين، بأنهم لن يشاركوا في هذا الحدث إن طبقت هذه التغييرات، حيث قال: "إذا قرر المجلس العالمي اعتماد الأفكار التي قدمتها لجنة الراليات الصحراوية ومن ثم اعتمدت في رالي داكار فإننا سنخرج منه. سنشارك فيه فقط إن كان لدينا فرصةٌ للفوز".

ويتفق السائق الإسباني كارلوس ساينز مع ما ذهب إليه فامين، واعترف بأن التغيير في الأنظمة سيكون أكبر من اللازم إذ قال: "عندما بدأنا مع سيارة كانت تخسر ثانية تقريبًا في كل كيلومتر لم ينبَس أحد ببنت شفة ويقول بأن الأنظمة كانت خاطئة، ولم يشتكِ أحد. ولكن الآن أصبح الجميع يشتكي عندما قدمت بيجو عملاً جيدًا مع السيارة".

وأضاف: "أتفهم بأنه ربما قد يكون الفرق كبيرًا جدًا، وربما ينبغي القيام بشيءٍ ما، ولكني ما زلت أعتقد بأن سيارات الدفع الرباعي يمكنها أن تكون أسرع منا في بعض المراحل".

وسيكون المستفيد الرئيسي من وجود سيارات بيجو أبطأ فريق "أكس – رايد" شبه المصنعي، الذي قال مديره سفين كواندت: "ينبغي أن يكون الأقوى جاهزًا للتخلي عن شيءٍ ما، خصوصًا إن كان مهيمنًا كما في حالة بيجو حاليًا".

هذا وفازت بيجو بلقب آخر نسختين من رالي داكار وتسعى لتحقيق لقبها الثالث على التوالي للمرة الأولى خلال 30 عامًا في الحدث الذي سيقام في شهر يناير/ كانون الثاني 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة