بيجو تكشف عن مقاتلتها الجديدة "3008 دي.كاي.آر ماكسي" لنسخة 2018 من رالي داكار

كشفت بيجو عن سيارتها التي ستستعين بها في السعي لإحراز لقبها الثالث على التوالي ضمن منافسات الرالي الأصعب في العالم: بيجو "3008 دي.كاي.آر ماكسي".

سيمنح سيباستيان لوب هذه السيارة أولى مشاركاتها التنافسية الشهر المقبل في رالي طريق الحرير، بينما سيقود ستيفان بيترانسيل وسيريل ديبريه سيارة "3008 دي.كاي.آر" الحالية.

السيارة الجديدة أكبر من سابقتها، مع عرضٍ أكبر بـ 20 سنتيمتراً إضافية ما يساهم في تعزيز ثباتها.

لزيادة عرض نظام التعليق بمقدار 10 سنتيمتر من كلّ جانب، استبدلت بيجو الدعامتين العلوية والسفلية لنظام التعليق من الجهتين الأمامية والخلفية، إضافة إلى الأعمدة الناقلة للحركة.

لوب، الذي ما زال يسعى لإحراز فوزه الأول في داكار، قال: "السيارة الجديدة أكثر ثباتاً بكثير الآن نظراً لأنها أكثر عرضاً، وشعور القيادة مختلف على متنها".

وأكمل: "بالمعنى الحرفي والضيق، يعني ذلك أنها أثقل وأبطأ، لكن في مجال الثبات وطريقة القيادة فإنها تعتبر بالتأكيد خطوة إلى الأمام. تعتمد السيارة بشكل أقل على أنظمة التعليق بالتالي فإنّك تصبح أكثر ثقة في الهجوم".

وتابع: "يمكنني القول أنّ أقوى نقاط السيارة الجديدة يكمن في قدراتها على الطرق الوعرة. خاصة مع قاعدة العجلات العريضة، يمكنها السير بسهولة ضمن جميع الظروف".

واسترسل: "قد لا تكون رشيقة على طرقات الحلبات: فذلك مجال سيارات الدفع الرباعي. لكنّ أفضلية سيارتنا تكمن في قدرتها على مجابهة كل شيء، خاصة الكثبان".

أما زميله كارلوس ساينز، فوافق لوب على كلامه، قائلاً: "بعد مرور عدة سنوات، يصبح تحسين الحزمة مهمة صعبة، لكنّ العمل الذي قام به مهندسو بيجو رائع، من الواضح أنني سأحاول المساعدة بأقصى ما أستطيع".

وأكمل: "إنه أمر رائع أن نرى مهندسينا يستخرجون أقصى ما يمكن على الدوام، وكيف أنهم يفكرون مباشرة بالخطوة التالية حالما تنتهي منافسات داكار".

ولم يتمّ تأكيد المواصفات النهائية للسيارة الجديدة التي ستشارك في داكار بعد، حيث أوضح برونو فامين المدير الرياضي لدى بيجو أنّ رالي طريق الحرير سيكون أساسياً في تلك المسألة.

إذ قال: "سيكون لوب السائق الذي سيقود «3008 دي.كاي.آر ماكسي» في أولى مشاركاتها التنافسية من بوابة رالي طريق الحرير، بعد أن أجرينا عدة حصص اختبارات شارك بها جميع سائقينا".

واختتم: "سيتم تجميع البيانات الآن من منافسة حقيقية وذلك سيساعدنا في تحديد المواصفات النهائية للسيارة التي ستشارك في نسخة رالي داكار المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة السائقين كارلوس ساينز , سيريل ديبريه , ستيفان بيترانسيل , سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة