بيجو تكشف عن مقاتلتها الجديدة لرالي داكار: "3008 دي كاي آر"

بعد نجاح سيارة بيجو "2008 دي كاي آر" في راليي داكار وطريق الحرير الطويلين، كشف الأسد الفرنسي عن مُقاتلته الجديدة بيجو "3008 دي كاي آر" التي يأمل من خلالها التربّع على الصدارة.

سيارة بيجو الجديدة مُستوحاة من سيارة الدفع الرباعي التجاريّة 3008، التي سيتمّ إطلاقها خلال معرض باريس للسيارات في أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل.

وسيتمّ اختبار بيجو "3008 دي كاي آر" على أرض الواقع للمرّة الأولى من قبل السائق الإسباني كارلوس ساينز خلال رالي المغرب الشهر المُقبل، إذ تتميّز بالعديد من التحديثات والتعديلات عن سابقتها التي تمكّن ستيفان بيترانسيل من إحراز لقب داكار على متنها مطلع العام الجاري.

"إنّ سيارة 3008 ترمز إلى الخطوة التالية" قال رئيس القسم الرياضي في بيجو برونو فامين، مُضيفًا "كان هدفنا مع هذه السيارة تصحيح نقاط ضعف السيارة السابقة وجعلها أقوى، مع الاستفادة من جميع نقاط القوّة التي كانت موجودة من أجل تحسينها بقدرٍ أكبر. كما توجد هُناك بعض القوانين الجديدة التي تعيّن علينا الامتثال لها".

وقد تمّ العمل على السيارة الجديدة من أجل تحسين موثوقيتها، وقابليّة قيادتها، بالإضافة إلى تعديلات على أنظمة التعليق، إذ يرى الصانع الفرنسي بأنّ سيارته الجديدة ستُولّد قدرًا أكبر من عزم الدوران على سرعات دوران منخفضة للمُحرك.

لن يطرأ أيّ تغيير على تشكيلة بيجو في داكار 2017 إذ سيتواجد بيترانسيل، وساينز، وسيباستيان لوب وسيريل ديبريه خلف مقود السيارة الجديدة، في حين ستبدأ الاختبارات عليها الشهر المُقبل خلال رالي المغرب الصحراوي.

نُشير إلى أنّ رالي داكار سيشهد مسارًا جديدًا العام المُقبل من خلال مروره بثلاث دول في الأرجنتين وبوليفيا والباراغواي.

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً