بيترانسيل يعترف بأنّ فوزه برالي داكار 2017 مردّه إلى الخبرة وليس السرعة

المشاركات
التعليقات
بيترانسيل يعترف بأنّ فوزه برالي داكار 2017 مردّه إلى الخبرة وليس السرعة
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
15-01-2017

يرى بطل رالي داكار ستيفان بيترانسيل أنّ خبرته الكبيرة كانت المفتاح وراء انتصاره على زميله ضمن صفوف بيجو سيباستيان لوب، إذ شعر بأنّ أسطورة بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" كان أسرع منه خلال المراحل الخاصّة بالسرعة فقط.

رقم 300 بيجو سبورت بيجو3008: ستيفان بيترانسيل، جان بول كوتريت
سيريل ديبريه، بيجو سبورت وستيفان بيترانسيل، بيجو سبورت
ستيفان بيترانسيل، بيجو سبورت
رقم 309 فريق بيجو سبورت بيجو3008: سيباستيان لوب، دانيال ايلينا
سيباستيان لوب، بيجو سبورت
رقم 300 بيجو سبورت بيجو3008: ستيفان بيترانسيل، جان بول كوتريت

احتفل بيترانسيل بلقبه الـ 13 في رالي داكار، مُتقدّمًا على لوب بفارق خمس دقائق و13 ثانية بعد أن أمضى الثنائي معظم الأسبوع الثاني من الرالي ضمن منافسة متقاربة تبادلا فيها المراكز في العديد من المناسبات.

يُذكر أنّه خلال مرحلة يوم الخميس الماضي الممتدة من شيليثيتو إلى سان خوان، تمكّن بيترانسيل من استعادة الصدارة أمام لوب مُتقدّمًا بفارقٍ حاسمٍ بلغ ستّ دقائق.

وبينما بدا أنّ أسطورة "دبليو آر سي" يقترب من إغلاق ذلك الفارق في مرحلة يوم الجمعة الممتدة من سان خوان إلى ريو كوارتو، تسبّب ثقبٌ في أحد إطارات سيارة لوب بالقضاء على آمال الفرنسيّ وترك بيترانسيل مع فارقٍ كافٍ لضمان اقتناص لقبه الـ 13 خلال مرحلة يوم السبت.

"لم أكُن واثقًا حيال هذا الانتصار في بداية الرالي، لقد كانت معركةً كبيرة مع ستّة أو سبعة سائقين، بعد ذلك باتت المعركة بين أربعة منهم ومن ثمّ خلال الأسبوع الأخير كانت المنافسة بين اثنين فقط، سيباستيان وأنا" قال بيترانسيل.

وأضاف: "كانت المنافسة قويةً بالفعل بيننا. في نهاية المطاف، أنا الفائز باللقب، ولكن ليس إلا بسبب تفصيلةٍ صغيرة. لقد فزتُ على الأرجح بلقب داكار بالأمس عندما عاني لوب من ثقب في أحد إطاراته".

وتابع: "هذا على الأرجح انتصارٌ مردّه للخبرة مُجددًا. كوني أدركتُ في بعض الأوقات أنّني لم أكُن سريعًا بالقدر الكافي لمُلاحقة لوب".

وأكمل: "كان يوم الأمس مؤثّرًا بالفعل، إذ أنّ ذلك اللقب لم يكُن سهل المنال، هذا الانتصار لم يكُن سهل المنال".

منافسةٌ عادلة من دون أوامر الفريق

في المقابل أشاد بيترانسيل بالمدير الرياضيّ لدى بيجو برونو فامين لقراره عدم استخدام أوامر الفريق والرالي مُقبلٌ على أسبوعه الثاني، بعد أن فرض الأسد الفرنسيّ بالفعل هيمنته على مراكز المقدّمة.

"أعتقد أنّ روح الفريق كانت جيّدةً بالفعل، إذ اتّخذ برونو فامين قرارًا بعدم اللجوء إلى أوامر الفريق وكان ذلك أفضل أمرٍ حظينا به" أضاف بيترانسيل.

واختتم حديثه بالقول: "كان الأمر مجرّد منافسة بين السائقين، على متن ذات السيارة، إذ أنّ الأفضل هو من سيفوز برالي داكار. كانت المنافسة محتدمة في النهاية، بيد أنّ ذلك كان رائعًا بالنسبة لنا بكلّ تأكيد".

رالي داكار - المقال التالي
داكار 2017: مشكلة تقنيّة تمنع خالد القاسمي من المشاركة في المرحلة الختاميّة

المقال السابق

داكار 2017: مشكلة تقنيّة تمنع خالد القاسمي من المشاركة في المرحلة الختاميّة

المقال التالي

لوب يحافظ على رباطة جأشه أمام إحباط خسارة لقب داكار 2017 لصالح بيترانسيل

لوب يحافظ على رباطة جأشه أمام إحباط خسارة لقب داكار 2017 لصالح بيترانسيل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
الحدث رالي داكار
قائمة السائقين ستيفان بيترانسيل , سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة