بيترانسيل: لوب "جاهز للفوز" في رالي داكار 2017

يرى ستيفان بيترانسيل الفائز السابق في رالي داكار أنّ أداء سيباستيان لوب في نسخة 2017 إثباتٌ على جهوزيته التامة للفوز بالرالي العريق.

بيترانسيل، الذي أحرز الفوز في داكار 12 مرة، يتقدم حالياً على لوب بفارق أقلّ من دقيقتين.

كان السائق المخضرم أسرع بشكل طفيف من بطل العالم للراليات 9 مرات خلال مرحلة يوم السبت بين لا باز وأويوني، لكنّ بيترانسيل أبدى إعجابه بأداء لوب، خاصة وأنّ الأخير كان أول المنطلقين على المسار.

حيث قال: "كان من الجيد أن أقود بسرعة اليوم وأن أنافس سيباستيان. لقد قام بعمل جيد فعلاً لأنه كان أول المنطلقين على المسار، لذا قام بكامل العمل الملاحيّ".

وأكمل: "لم تكن مهمة سهلة بالنسبة له. في النهاية كان الفارق ضئيلاً للغاية، لذا لم نستفد كثيراً من هذه المرحلة لأنّ الفارق ما زال كما هو".

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان أداء لوب أقوى مما كان يتوقع، أجاب: "كلا، فكرنا بتلك الاحتمالية منذ البداية. سيباستيان سريع للغاية، وهو يتعلم بسرعة كبيرة".

وأكمل: "لقد قلت ذلك منذ البداية: إنه جاهز للفوز الآن".

لوب: "ما زال من المبكّر التفكير بالفوز"

من جهته، قال لوب يوم الاثنين: "لقد كانت مرحلة جيدة. كنا أول المنطلقين على المسار وتلك مهمة ليست سهلة إطلاقاً... استطعنا تحديد الوجهة بسرعة وبدأت محاولات الضغط، كان ستيفان أسرع بعض الشيء لكننا أكملنا مرحلة جيدة".

وأضاف: "أفضل أن أكون الثاني على المسار غداً بدلاً من الأول، سنرى كيف ستسير الأمور. ما زلنا ضمن دائرة المنافسة في الوقت الراهن وهذا هو الأهمّ".

وحين سئل إن كان يرى أنّ احتمالية فوزه ما تزال قائمة مع بقاء خمس مراحل على نهاية الرالي، أجاب: "ما زال الوقت مبكراً. لطالما كنتُ أرى أنّ كلّ شيء ممكن، لكنّ الوقت ما زال مبكراً. يمكن للأمور أن تسير في كلا الاتجاهين. علينا أن نحافظ على مستوى أدائنا الحاليّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث رالي داكار
قائمة السائقين ستيفان بيترانسيل , سيباستيان لوب
نوع المقالة أخبار عاجلة