موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
08 ساعات
:
20 دقيقة
:
35 ثانية

بيترانسيل لا يُفكر بالاعتزال رغم سنواته الخمسين

المشاركات
التعليقات
بيترانسيل لا يُفكر بالاعتزال رغم سنواته الخمسين
02-01-2016

يعتقد سيد داكار بأن بيجو في موقعٍ أفضل مما كانت عليه العام الماضي، رغم اعترافه بأن طموحهم الحالي هو الوُصول إلى منصات التتويج.

ستيفان بيترانسيل، بيجو
ستيفان بيترانسيل، بيجو
سيباستيان لوب، سيريل ديبريه، كارلوس ساينز، ستيفان بيترهانسل
بيجو #302: ستيفان بيترانسيل وجون بول كوتريه
ستيفان بيترهانسل
فريق بيجو

ستيفان بيترانسيل جاهزٌ لخوض جولةٍ أخرى في داكار رغم أنه بلغ خمسين عامًا، وهو الآن يُدافع عن ألوان بيجو للعام الثاني على التوالي من أجل إنهاء الرالي ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام الإجمالي عقب تحقيقه المركز 11 في نُسخة 2015 المُخيبة للآمال عندما جلس خلف مقود طراز "2008 دي كاي آر 15".

أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" مُقابلةً مع بطل داكار لـ 11 مرة في فئتي السيارات والدراجات النارية، قال فيها: "لم تكن نتيجة العام الماضي أفضل نتيجةٍ في مسيرتي التسابقية، ولكنها في نهاية المطاف ذكرى جيدة لأنها مُشاركتي الأولى في داكار مع فريق بيجو. روحية الفريق كانت قويةً جدًا مما أعطاني حافزًا لإنجاز الأفضل والوُصول لخط النهاية".

ولكن ذلك لم يكن مُخيبًا للآمال ولم يكن هنالك مُبرر في التفكير بالاعتزال مُبكرًا، حيث قال: "بالتأكيد سأتوقف ذات يوم. سأنجز مهمتي في تحقيق 12 فوزًا. ولكن يكون ذلك سهلاً، ولكني أحب عملي، لذا ليس لدي فكرة حول متى سأتوقف. لا أركز على نهاية مسيرتي".

وأضاف: "ما نقوم به هو التركيز في المُساعدة على تطوير طراز (2008 دي كاي آر) وجعلها أكثر تنافسية. والنتيجة كانت اجتياز أكثر من 10 آلاف كلم من التجارب مما يدفعك للاعتقاد بأننا سنكون ضمن الثلاثة الأوائل في نهاية الرالي".

وتابع: "سنُحاول إنجاز عملٍ أفضل مما فعلناه العام الماضي وأعتقد بأنه يُمكننا الاقتراب من ميني، والتوقعات هي أن نوصل سيارة بيجو إلى منصة التتويج. عمل الفريق، والسائقون والمُهندسون والميكانيكيون من أجل تحقيق ذلك وأشعر بأننا أقرب للفوز. رُبما سيكون من المُمكن المُنافسة على الفوز؛ لا تعرف ما سيحصل".

رالي صعب لبيجو

بعد تحقيقه للمركز 11 في نُسخة 2015، ساهم بيترانسيل وزميله كارلوس ساينز من خلال خبرتهما في تحسين طراز "2008 دي كاي آر"، حيث أجريا تعديلات كبيرة سمحت لهما بالاقتراب من فريق ميني "أكس – رايد".

وعن ذلك قال بيترانسيل: "جربنا العديد من الحلول بعد خوضنا لأوّل رالي داكار مع بيجو. قررنا استخدام نفس المُحرك، ولكننا وجدنا المزيد من الطاقة. كان هناك تغييرات على الهيكل ونظام التعليق ومُنذ التجارب الأولى أظهرت بأنها حققت قفزة كبيرة للأمام. احتجنا للمزيد من القوة، وتقليص الوزن وأعتقد بأننا نجحنا في ذلك".

مع ذلك، يعتقد بيترانسيل بأن المسار لن يكون عاملاً مُفضلاً بالنسبة للأسد الفرنسي، حيث قال: "إنه ليس جيدًا للفريق. لقد خسرنا البيرو التي لديها صحراء رائعة مع كُثبان رملية كبيرة، صحراء شاسعة مع أفضلية كبيرة لسيارتنا".

المقال التالي
داكار: فريق بيجو على أهبة الاستعداد قبيل انطلاق الرالي

المقال السابق

داكار: فريق بيجو على أهبة الاستعداد قبيل انطلاق الرالي

المقال التالي

رالي داكار: بيرنارد تين برينكي الأسرع في المرحلة التمهيديّة أمام كارلوس ساينز

رالي داكار: بيرنارد تين برينكي الأسرع في المرحلة التمهيديّة أمام كارلوس ساينز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
الحدث داكار
قائمة السائقين ستيفان بيترانسيل