العطية وروما مُتفاجآن من قوة سيارة الـ"بيجو"

المشاركات
التعليقات
العطية وروما مُتفاجآن من قوة سيارة الـ"بيجو"
من قبل:
, رئيس التحرير
07-01-2016

المراحل الأولى من رالي داكار جعلت سائقي الميني وتحديدًا القطري ناصر العطية والإسباني ناني روما مُتفاجآن من قوّة سيارة الـ"بيجو" التي أحكمت قبضتها على المراحل الأربع الأولى.

#314 بيجو: سيباستيان لوب ودانيال إيلينا
#302 بيجو: ستيفان بيترانسيل
ميني #300: ناصر العطية وماتيو بوميل
ميني #300: ناصر العطية وماتيو بوميل
ناصر العطية وماتيو بوميل مع سيباستيان لوب
ناني روما

قبل سفره إلى الأرجنتين أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع العطية الذي أعرب من خلاله بأنّ سيارة الـ"بيجو" لا تزال قيد التطوير إذ من المُمكن أن تتصدّر مرحلة أو مرحلتين وبعدها تختفي عندما يبدأ "وقت الجدّ"، ولكن يبدو بأنّ بيجو كانت لها استعداداتها الخاصة.

الأسد الفرنسي وبعد إلغاء المرحلة الأولى، تصدّر المرحلتين الثانيّة والثالثة تباعًا مع سائقه المُخضرم سيباستيان لوب الذي بات يتصدّر الترتيب العام، فيما سيطر زميله ومواطنه الفرنسي ستيفان بيترانسيل على المرحلة الرابعة.

وفي حين كانت المرحلة الرابعة شاهدةً على تفوّق سيارات الـ"بيجو" التي حقّقت الثلاثيّة إذ كان الفارق بينها أقلّ من 30 ثانيّة، إلّا أنّ الفارق مع السيارة الرابعة والتي كانت تابعة للعطية بلغ 4 دقائق و57 ثانية.

وقال العطية الذي يحتلّ المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 11 دقيقة عن لوب "حاولنا مُجاراة لوب، ولكن سيارته كانت سريعةً للغاية، كان ذلك مُستحيلاً".

وأضاف "بدأت الضغط منذ البداية، ولكننا خسرنا الكثير من الوقت على الخطّ المُستقيم. حاولنا الهجوم بعدها مرارًا وتكرارًا، ولكنه كان من الصعب مُجاراة سرعة البيجو. الباغي سريعة للغاية".

وتابع قائلاً "بيجو كانت قويّة جدًا، ولكنك لا تعلم ماذا سيحدث لاحقًا".

من جهته، أقرّ روما بأنه كان حذرًا من الـ"بيجو" منذ البداية إذ بات يملك صورة أوضح عن أداء المُقاتلة الفرنسيّة بعد المرحلة الرابعة التي أقيمت حول خوخوي بطول 429 كيلومترًا.

وقال الإسباني "لقد تفاجأت بصراحة. قلت منذ البداية بأنه يجب أن نكون حذيرين من البيجو. ولكني لم أعتقد بأنهم سيكونون بهذه التنافسيّة منذ المراحل المبكرة من الرالي".

وأكمل "سيكون من الصعب التغلّب عليهم في حال لم يواجهوا مشاكل".

المقال التالي
سانز تُساعد رينيه الذي فقد الوعي: "كان العمل الصائب للقيام به"

المقال السابق

سانز تُساعد رينيه الذي فقد الوعي: "كان العمل الصائب للقيام به"

المقال التالي

لوب يزعم أنّ أفضليّة الدقائق الخمس "ضئيلة" للغاية

لوب يزعم أنّ أفضليّة الدقائق الخمس "ضئيلة" للغاية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
الحدث داكار
قائمة السائقين ناني روما , ناصر العطية
الكاتب خضر الراوي