العطية: لا نملك فرصةً بمواجهة سيارات الـ"بيجو"

كشف القطري ناصر العطية بأنه سيكون من الصعب اللّحاق بالأسد الفرنسي "بيجو" الذي كشّر عن أنيابه منذ المراحل الأولى لرالي داكار، بعدما سيطر الثلاثي سيباستيان لوب وكارلوس ساينز وستيفان بيترانسيل على المرحلة الخامسة.

لليوم الثاني على التوالي حجزت بيجو المراكز الثلاثة الأولى، ولكن على عكس يوم أمس الأربعاء كانت صدارة المرحلة الخامسة من نصيب الفرنسي لوب الذي وسّع أفضليته في الترتيب العام إلى 7 دقائق و48 ثانيّة عن بيترانسيل.

واضطر العطية لأن يكتفي بالمركز الرابع في المرحلة الخامسة، ما أرجعه إلى المركز الرابع في الترتيب العام وراء ثلاثي بيجو بفارق 14 دقائق و16 ثانيّة عن لوب.

وأكّد القطري بأنه سيكون من المُستحيل التغلّب على بيجو تحت ظروفٍ طبيعيّة نظرًا للتحسينات الكبيرة التي أدخلت على السيارة في الأسابيع والأشهر الأخيرة.

وقال "إنه أمرٌ لا يصدق. لم يسبق لي أن ضغطتُ بهذا الحجم في مسيرتي. إذا سألتم ملاحي ماتيو فسيقول بأننا قدنا فوق حاجز المئة بالمئة. ولكننا لا نملك فرصةً أمام بيجو، لا فرصة لنا".

وأضاف "إنه شيء مُستحيل. بيجو لا تتوقف، إذ من الصعب اللّحاق بها. أستطيع القول بأنّ بيجو قامت بعمل رائع. من المُدهش حقًا أنّ الفريق أكمل يومين ماراثونيان من دون مشاكل تقنيّة".

وتابع قائلاً "يعمل فريق بيجو بصورة جيدة جدًا. لقد تصدّر جميع المراحل التي أقيمت منذ البداية وحتى الآن. حاولتُ الضغط بأقصى طاقتي في اليومين الأخيرين ولكني لم أتمكّن من اللّحاق بأحدٍ من بيجو".

واستطرد "أنا مُعجب حقيقةً بأداء بيجو. تهانينا للفريق وتهانينا لبيجو. المُشكلة هو أنّ سيارة الميني لم تتحسن كثيرًا، ولكننا فعلنا ما يُمكننا القيام به".

واختتم "أنا بحاجة فقط إلى التركيز على عملي الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة