مقابلة خاصة مع العطية: سيارة تويوتا هايلوكس الجديدة أسرع بخمس ثوانٍ

أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" مقابلةً حصريةً مع السائق القطري ناصر بن صالح العطية، أشاد خلالها بالسيارة الجديدة "تويوتا هايلوكس غازو ريسينغ"، التي سيشارك على متنها في رالي داكار بنسخته الأربعين، وتطلعاته لتحقيق الفوز.

قرر فريق "تويوتا غازو ريسينغ" تصنيع سيارةٍ جديدة من الصفر، مستفيدًا من التعديلات على الأنظمة والقوانين لسيارات الراليات الصحراوية، والتي تضمنت على سبيل المثال لا الحصر، رفع هامش ارتداد نظام التعليق بنسبة 12 بالمئة، وخفض الحد الأدنى المسموح لوزن السيارة، وتعديل فتحة لجام الهواء لتصبح 38 ميلليمتر، وغيرها من التعديلات وذلك مع الحفاظ على الجوانب الإيجابية للسيارة السابقة.

وحازت سيارة الفريق الجديدة على رضا السائق القطري - رأس حربة الفريق، حيث قال: "نحن سعيدون للغاية بإطلاق هذه السيارة الجديدة وأعتقد بأنها ستفاجئ الجميع".

وأضاف: "لم أجرِ الكثير من التجارب على متنها، إذ قام جينيل دي فيلييرز بأغلبها، وأكّد لنا بأنها جيدة جدًا، وتقدّم تحسنًا كبيرًا مقارنةً بسيارة 2017".

كما تحدث عن التحسينات التي أدخلت على السيارة، فقال: "إنها مختلفة تمامًا عن سابقتها، فهي تتضمن هيكلاً مختلفًا وتقنية مختلفة، وحتى أنّ داخل السيارة مختلفٌ كذلك".

وأكمل: "بصراحة يمكننا الجلوس داخل السيارة طوال اليوم دون الشعور بالتعب، موقع الجلوس مختلف، إذ أدخل الفريق تحسينات عليه، وهذا ما نريده".

ولعلّ أبرز ما أشاد به العطية، هو التحسّن الكبير في أدائها، إذا قال بأنها "أسرع بنحو خمس ثوانٍ من السيارة السابقة".

ومن ضمن التعديلات الأخرى في هذه السيارة، وضع المحرك وعلبة التروس في موقعٍ وسطي – أسفل السيارة بين السائق وملّاحه تقريبًا لتحسين توازنها، مع نظام دفع رباعي. ويعمل المحرك بالبنزين، وهو من ثماني أسطوانات على شكل حرف "في"، بتنفس طبيعي، يتصل بعلبة تروس من ستّ نسب. مع نظام تعليق خلفي مستقلّ.

كما تطرق للتجارب التي أجراها على السيارة، إذ قال: "أجريت الأسبوع الماضي تجارب لمسافة 500 كيلومتر في جنوب إفريقيا، وسأخوض يومين من التجارب عليها في جنوب فرنسا وإسبانيا بهدف التأكد من المعطيات التي حصلنا عليها في جنوب أفريقيا".

 إلى ذلك، ستقام النسخة الأربعين من رالي داكار، في الفترة ما بين 6 و 20 كانون الثاني/ يناير من العام المقبل، وسيتضمن 14 مرحلة  خاصة، بمسافة إجمالية تبلغ 9000 كيلومتر تقريبًا منها 5000 كيلومتر من المراحل الخاصة، تمرّ بثلاثة بلدان وهي البيرو وبوليفيا والأرجنتين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة مقابلة