إصابة 11 مُتفرجًا إثر حادث في المرحلة التمهيدية

جُرح 11 مُتفرجًا إثر حادثٍ خلال المرحلة التمهيدية لرالي داكار التي جرت يوم السبت مما أدى إلى إيقافها مُؤقتًا ليُعلن في وقتٍ لاحق عن إلغائها، حيث تعرّض رجلٌ وابنه لإصاباتٍ خطيرة.

حصل الحادث بعد 6.6 كلم في المسار المُخصص للمرحلة التمهيدية البالغ طولها 11 كلم فقط، عندما انحرفت سيارة السائقة الصينية غو ميلينغ من فريق ميني "أكس-رايد" عن المسار لتصطدم بمجموعةٍ من المُتفرجين على جانب المسار.

وقام المُنظمون على الفور بإيقاف المرحلة للسماح لخدمات الإسعاف بالوُصول لمكان الحادث الكائن في في أريسيفيس بضواحي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، حيث أنقذت الفرق الطبية ستة بالغين وخمسة أطفال.

وفي تصريحٍ لمُدير الرالي إتيان لافيني لوكالة الأنباء الفرنسية  قال فيه بأن عشرة مُتفرجين أُصيبوا خلال الحادث منهم خمسة في حالةٍ خطيرة، بينهم طفلٌ ووالده في حالةٍ بالغة الخُطورة بينما حالة الثلاثة الباقين خطيرة نسبيًا، في حين أصيب الخمسة الآخرون بإصاباتٍ خفيفة.

ووردت تقارير عن أن حالة شخصين خطيرة، حيث يُعاني صبيٌ يبلغ من العُمر 14 عامًا من إصابة في الصدر، فيما يُعاني والده الذي يبلغ من العُمر 34 عامًا من إصابة شديدة بالرأس.

ونُقل المُصابان جوًّا إلى مُستشفى "سانتا فرانسيسكا رومانا"، حيث وصف أطباء حالتهما بالمُستقرة.

كما أصيبت السائقة الصينية غو ميلينغ (47 عامًا) خلال الحادث حيث أُعلن بأنها لن تُشارك فيما تبقى من الرالي، علمًا بأنها تُشارك للمرة الأولى في مسيرتها في رالي داكار.

فضلاً عن ذلك، فتحت السُلطات المحلية تحقيقًا في الحادث لمعرفة أسبابه وسيتم الاستماع قريبًا لإفادة طاقم الفريق الصيني.

إلى ذلك ستُستأنف مُنافسات رالي داكار يوم الأحد بخوض المرحلة التنافسية الأولى والتي سيجتاز المُشاركون فيها مسافة 258 كلم الواصلة بين روساريو وفيا كارلوس باز.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين غو ميلينغ
قائمة الفرق فريق إكس-رايد
نوع المقالة أخبار عاجلة