ألونسو يواصل تحضيراته لداكار 2020 في بولندا

المشاركات
التعليقات
ألونسو يواصل تحضيراته لداكار 2020 في بولندا
04-09-2019

أكمل فرناندو ألونسو فترة تجارب أخرى من يومين على متن سيارة تويوتا هايلوكس على المسارات التي استُخدمت نهاية الأسبوع الماضي في باخا بولندا، وذلك ضمن تواصل تحضيراته للمشاركة في رالي داكار 2020.

بعد قيادته لسيارة هايلوكس ضمن تجارب لأربعة أيام في نامبيا منتصف شهر أغسطس/آب المنصرم، واصل بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين ألونسو عملية تأقلمه مع منافسات الراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري"، مُكملًا أكثر من 700 كلم من الاختبارات يومَي الاثنين والثلاثاء الماضيين بمساعدة الشريك اللوجستي لتويوتا "أوفردرايف".

اقرأ أيضاً:

وكان الإسباني قادرًا على اختبار نفسه على طُرقات أسرع، بعضها استُخدم خلال الجولة السادسة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "باخا" نهاية الأسبوع الماضي عُوضًا عن الكثبان الرملية المعقّدة التي اختبرها ألونسو في نامبيا.

"لقد كانا بكلّ تأكيد يومان إيجابيان للغاية هنا في بولندا، حيث تمكّنت من اختبار تضاريس مختلفة" قال ألونسو.

وأضاف: "في تلك المرحلة من تدريباتي أرحّب بكل كيلومتر على متن سيارة هايلوكس، إذ أنّني سعيد بقدرتنا على دفع أنفسنا إلى ما هو أبعد من خطط الفريق الأصلية".

وتابع: "من الرائع للغاية أن أكون جزءًا من عائلة تويوتا غازو ريسينغ وأن يتمّ منحي فرصًا لاختبار أنواع مختلفة من رياضة السيارات. كان من الممتع جدًا قيادة سيارة الهايلوكس، إذ أستمتع فعلًا بكلّ اختبار على متنها".

فرناندو ألونسو، تويوتا غازو ريسينغ

فرناندو ألونسو، تويوتا غازو ريسينغ

تصوير: تويوتا

من جانبه، أضاف غلين هول مدير فريق تويوتا في هذا الصّدد قائلًا: "ذلك هو الاختبار الأوّل لألونسو في أوروبا مع قيادة سيارة هايلوكس على العديد من المسارات والتضاريس والظروف المختلفة للغاية بالمقارنة مع نامبيا قبل أسبوعين".

وأكمل: "بينما نتقدّم خلال برنامجنا التدريبي المكثّف، فإنّنا مركّزون على خوض كيلومترات مؤثّرة في ظلّ تواصل عملية تأقلم فرناندو مع السيارة ومنافسات الراليات، أكثر من الأميال الفعلية المقطوعة. علاوة على ذلك، فقد كنّا قادرين على مضاعفة الأميال المخطط لها لهذه التجارب، ما يُظهر مدى سرعة فرناندو في التأقلم مع السيارة".

واختتم: "سنترك الأسبوع المُقبل الراحة النسبية للتجارب الخاصّة لنمنح فرناندو المذاق الأوّل لبيئة المنافسة في الراليّات ضمن حدث ليختنبرغ 400".

وسينتقل ألونسو إلى جنوب إفريقيا خلال الأيام القليلة المُقبلة، حيث سيشارك بشكل غير تنافسيّ في الجولة ما قبل الأخيرة في بطولة الكروس كانتري الجنوب إفريقية.

إذ وبعد أن كان من المقرر إقامتها في هاريسميث، فستُقام في ليختنبرغ في 13 و14 سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك على إثر المخاطر المرتفعة من إمكانية نشوب حرائق في المكان الأوّل بسبب الجفاف الذي تعاني منه الدولة.

فرناندو ألونسو، تويوتا غازو ريسينغ

فرناندو ألونسو، تويوتا غازو ريسينغ

تصوير: تويوتا

المقال التالي
ألونسو: "من الصادم" تسلق الكثبان الرملية للمرة الأولى

المقال السابق

ألونسو: "من الصادم" تسلق الكثبان الرملية للمرة الأولى

المقال التالي

كارلوس ساينز يبقى مع "ميني أكس رايد" لنسخة 2020 من رالي داكار

كارلوس ساينز يبقى مع "ميني أكس رايد" لنسخة 2020 من رالي داكار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ