موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً

ألونسو: "من الصادم" تسلق الكثبان الرملية للمرة الأولى

المشاركات
التعليقات
ألونسو: "من الصادم" تسلق الكثبان الرملية للمرة الأولى
22-08-2019

كشف فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد أن تسلق الكثبان الرملية في ناميبيا للمرة الأولى خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس كان أمراً "صادماً"، وذلك ضمن سياق استعداداته لإمكانية المشاركة في نسخة 2020 من رالي داكار.

يختبر ألونسو سيارة تويوتا هايلوكس في ناميبيا منذ يوم الثلاثاء، وذلك عقب إعلان تويوتا أن الإسباني قد يشارك ضمن برنامجها في رالي داكار إذ ستكون تلك المرة الأولى له في منافسات الرالي الأسطوري.

وكان صاحب الـ 38 عاماً قد قاد بالفعل سيارة هايلوكس في صحراء كالاهاري شهر مارس/آذار الماضي، بينما تعتبر تجاربه الحالية بمثابة تجهيز لمشاركة في رالي كامل، حيث طُلب منه تسلق الهضبة 7 الشهيرة في ناميبيا التي ترتفع أكثر من 380 متراً.

"لقد كانت تجربة مثيرة للاهتمام بشكل كبير، أن أتسلق الكثبان الكبيرة هنا في ناميبيا للمرة الأولى" قال ألونسو في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "كانت تلك تجربة صادمة بعض الشيء في البداية، وكان عليّ مقاربتها بالكثير من الاحترام. إنها تتطلب تقنيات خاصة لا أمتلكها بعد، وكنت أتعامل مع بعض المشاكل التي كنتُ أقع فيها بين الحين والآخر".

اقرأ أيضاً:

خلال تجارب ناميبيا، رافق سائق تويوتا وبطل نسخة 2009 من رالي داكار جيل دي فيلليرز، ألونسو، إضافة إلى الفائز خمس مرات برالي داكار عن فئة الدراجات مارك كوما.

حيث قال ألونسو: "المعنويات جيدة، لأن كل شيء قمنا به حتى الآن كان تجارب ضمن بيئة مدروسة ومحكمة تماماً، وذلك بفضل الخبرة التي يتمتبع بها الفريق الذي يتوقع نوعية التحدي الذي ينتظرنا".

وأكمل: "أنا أحاول التعلم بالتدريج، وأحقق تقدماً بشكل تدريجي لاكتساب الثقة. حتى الآن، كل شيء يسير بشكل جيد".

وتابع: "أتقدم بالشكر إلى الفريق، جينيل، إلى زميلي، وإلى الجميع، لأننا نحاول تحقيق التقدم بأسرع ما يمكننا على أمل عدم مواجهة الكثير من المشاكل في المحاولة التالية".

ويبدو أن كوما - الذي شغل منصب مدير رالي داكار خلال النسخ السابقة - يتجه ليكون ملاح ألونسو في المستقبل القريب، بالرغم من حاجته لإذن من قبل "كاي تي أم" للانضمام إلى بطل الفورمولا واحد في داكار.

وستكون الخطوة المقبلة لألونسو في سياق تحضيراته للرالي بعد نامبيبا، في هاريسميث 400، يومَي 13 و14 سبتمبر/أيلول المقبل، إحدى جولات سلسلة جنوب أفريقيا كروس كانتري.

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ألونسو وتويوتا يبدآن تحضيراتهما لداكار 2020

المقال السابق

ألونسو وتويوتا يبدآن تحضيراتهما لداكار 2020

المقال التالي

ألونسو يواصل تحضيراته لداكار 2020 في بولندا

ألونسو يواصل تحضيراته لداكار 2020 في بولندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري , رالي داكار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق غازو رايسينغ