Saudi Arabia
الحدث

داكار 2020 (2020)

المملكة العربية السعودية
05 يناير - 17 يناير
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
54 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
داكار 2020
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد داكار 2020

الشبكة
القائمة

ساينز فخورٌ بتغلّبه على "إعاقة" ميني في داكار

قال كارلوس ساينز الأب الفائز بلقب رالي داكار لهذا العام أنّه "فخورٌ" بتمكّنه من التغلّب على "إعاقة" سيارة "اكس-رايد" ميني في مواجهة تويوتا.

ألونسو: أية عودة مستقبلية إلى داكار ستكون بهدف الفوز

أوضح فرناندو ألونسو أنه لن يعود إلى منافسات داكار في المستقبل إلا بهدف الفوز، بعد الإنهاء بالمركز 13 في أول مشاركة له بالرالي الأسطوري.

داكار 2020: ساينز يحرز لقب فئة السيارات لصالح "اكس رايد ميني"

حسم كارلوس ساينز لقب نسخة 2020 من رالي داكار على أراضي المملكة العربية السعودية التي استضافت الحدث للمرة الأولى.

داكار 2020: برابيك يحرز الفوز بلقب فئة الدراجات لصالح هوندا

أهدى ريكي برابيك فريقه هوندا أول فوز برالي داكار منذ عام 1989، منهياً هيمنة "كاي تي ام" التي تواصلت لـ 18 عاماً ضمن فئة الدراجات.

داكار 2020: بيترانسيل يفوز بالمرحلة قبل الأخيرة وصدارة ساينز تتقلّص أمام العطية

سجّل ستيفان بيترانسيل الزمن الأسرع في المرحلة الـ 11 وقبل الأخيرة في رالي داكار 2020، لكنّ زميله ضمن صفوف "اكس-رايد ميني" كارلوس ساينز ما يزال محافظًا على صدارة مريحة نسبيًا قُبيل المرحلة الختامية يوم غدٍ الجمعة.

داكار 2020: كوينتانيلا يفوز بالمرحلة 11 ويقلّص الفارق مع الدرّاج المتصدّر برابيك

نجح بابلو كوينتانيلا درّاج هوسكفارنا بتقليص تأخّره عن الصدارة للنصف تقريبًا خلف ريكي برابيك، وذلك بعد حصده الفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة ضمن منافسات رالي داكار 2020 بالمملكة العربية السعودية.

داكار 2020: ساينز يعزز صدارته عبر فوزٍ بالمرحلة العاشرة المختصرة

عزّز كارلوس ساينز سائق "اكس-رايد ميني" من صدارته للترتيب العام في رالي داكار 2020 عبر تحقيق فوزه الرابع في هذه النسخة من بوابة المرحلة العاشرة التي لم تُستكمل قبل منتصفها.

داكار 2020: باريدا يحرز الفوز بالمرحلة العاشرة

أحرز خوان باريدا دراج هوندا الفوز بالمرحلة العاشرة من رالي داكار 2020 متفوقاً على ريكي برابيك، والتي تم تقصير طولها بسبب الظروف الجوية.

داكار 2020: بيترانسيل يفوز بالمرحلة التاسعة والعطية يلحق بساينز في الصدارة

حقّق الفرنسيّ ستيفان بيترانسيل الفوز بالمرحلة التاسعة من رالي داكار 2020 في المملكة العربيّة السعوديّة بعد معركة حامية جمعته بناصر العطيّة، في الوقت الذي تواصل فيه تأخّر متصدّر الترتيب العام كارلوس ساينز الأب لليوم الثاني على التوالي.

داكار 2020: كوينتانيلا الأسرع أمام برايس في المرحلة التاسعة

أحرز بابلو كوينتانيلا أول فوز له ولفريقه هوسكفارنا في رالي داكار 2020 على أراضي المملكة العربية السعودية، أمام متصدر الترتيب العام ريكي برابيك بأقل من أربع دقائق.

ألونسو "تجاوز كامل أهدافه المقررة" في أولى مشاركاته برالي داكار

كشف فرناندو ألونسو أنه "تجاوز كامل أهدافه الشخصية المقررة" لأولى مشاركاته في رالي داكار، وذلك بعد أن أحرز المركز الثاني في المرحلة الثامنة على أراضي المملكة العربية السعودية.

ألونسو شعر "بالصدمة" عقب خبر وفاة غونسالفيس في رالي داكار 2020

أبدى جميع المشاركين في رالي داكار 2020 المقام على أراضي المملكة العربية السعودية حزنهم على وفاة باولو غونسالفيس، الذي فارق الحياة عقب حادثة مميتة خلال المرحلة السابعة.

داكار 2020: سيرادوري يتفوق على ألونسو محرزاً الفوز بالمرحلة الثامنة

تفوق ماثيو سيرادوري على فرناندو ألونسو ليحرز الفوز في المرحلة الثامنة من رالي داكار 2020 على أراضي المملكة العربية السعودية.

داكار 2020: بينافيديس يرث الفوز بالمرحلة السابعة بعد توقّفه لمساعدة الراحل غونسالفيز

ورث كيفن بينافيديس الفوز بالمرحلة السابعة من رالي داكار 2020 ضمن فئة الدرّاجات وذلك بعد توقّفه لمساعدة الراحل باولو غونسالفيز عقب الحادث المميت الذي تعرّض له البرتغالي.

داكار 2020: ساينز يفوز بالمرحلة السابعة ويُعزز صدارته

حقّق كارلوس ساينز الأب سائق "اكس-رايد" ميني فوزه الثالث في أحد مراحل رالي داكار 2020 في المملكة العربيّة السعوديّة ليُعزّز صدارته أكثر للترتيب العام.

بيترانسيل: داكار 2020 في السعودية استعاد "روح القارة الأفريقية" للحدث

يعتقد أسطورة داكار ستيفان بيترانسيل أنّ انتقال الحدث العريق إلى المملكة العربية السعودية في 2020 قد ساهم في استعادة الرالي الأصعب في العالم "لروح القارة الأفريقية".

داكار 2020: باريدا يسجّل أوّل فوز له من بوابة المرحلة السابعة في فئة الدرّاجات

تمكّن درّاج هوندا خوان باريدا من تسجيل أوّل فوز له بإحدى مراحل داكار 2020 خلال يوم المنافسات السابع، بينما حافظ ريكي برابيك على صدارة مريحة في الترتيب العام.

وفاة الدرّاج المخضرم باولو غونشالفيز إثر حادثة في المرحلة السابعة من داكار 2020

فارق باولو غونشالفيز الحياة اليوم عن عُمر يُناهز 40 عامًا إثر حادثة تعرّض لها في المرحلة السابعة من رالي داكار 2020 في طريقه إلى الدواسر.

العطيّة يرغب بانضمام باتون إلى ألونسو في داكار في المستقبل

يعتقد ناصر العطيّة حامل لقب نسخة العام الماضي من رالي داكار أنّ الناشئ فرناندو ألونسو أثبت تنافسيّته الكافية للعودة إلى الرالي في المستقبل، كما يأمل أن ينضمّ إليه سائقو فورمولا واحد سابقون مثل جنسن باتون.

العطية: تويوتا لا يمكنها منافسة سرعة سيارات "ميني" في داكار

اعترف ناصر العطية سائق تويوتا هايلوكس المشارك في رالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية أن سيارته رباعية الدفع غير قادرة على مجاراة سرعة سيارات "ميني باغي"، مشيراً إلى ضرورة اعتماد تغييرات في القوانين للعدل بين السيارات.

داكار 2020: ساينز يرفع فارق صدارته مع نهاية المرحلة السادسة

أحرز ستيفان بيترانسيل الفوز الرابع على التوالي لسيارة "ميني"، حين فاز بالمرحلة السادسة لرالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية، بينما يتجه كارلوس ساينز إلى يوم الراحة منتصف الرالي متصدراً الترتيب العام.

داكار 2020: برابيك يعزز من صدارته وبرايس يواجه المشاكل في المرحلة السادسة لفئة الدراجات

أكمل ريكي برابيك دراج هوندا القسم الأول لرالي داكار 2020 في السعودية محرزاً ثاني فوز له بإحدى المراحل ليرفع من فارق صدارته في الترتيب العام إلى 20 دقيقة و56 ثانية، بينما توقف توبي برايس قبيل نهاية المرحلة.

داكار 2020: ساينز يعزز من صدارته ويحرز الفوز بالمرحلة الخامسة

بات كارلوس ساينز أول سائق يكرر الفوز في رالي داكار 2020 على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث نجح بالتفوق على ناصر العطية ليعزز من تقدمه في الترتيب العام لما يقارب الدقائق الستّ.

داكار 2020: برايس الدرّاج الأسرع في المرحلة الخامسة وساندرلاند ينسحب

بات توبي برايس أوّل فائز بمرحلتين ضمن فئة الدرّاجات في رالي داكار 2020، في الوقت الذي انسحب فيه زميله في "كاي تي ام" سام ساندرلاند إثر تعرّضه لحادثة.

داكار 2020: عقوبة ساندرلاند تمنح كورينخو أول فوز له بإحدى المراحل

خسر سام ساندرلاند فوزه بالمرحلة الرابعة من رالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب عقوبة خمس دقائق تلقاها نظراً لخرقه حدود السرعة القصوى.

داكار 2020: بيترانسيل يفوز بالمرحلة الرابعة والعطية يقترب من ساينز المتصدّر

بات ستيفان بيترانسيل رابع سائق مختلف يفوز بإحدى مراحل رالي داكار 2020، بينما نجح ناصر العطية بتقليص الفارق مع متصدّر الحدث كارلوس ساينز.

داكار 2020: ساندرلاند يفوز بالمرحلة الرابعة بفارق 11 ثانية في فئة الدرّاجات

نجح درّاج "كاي تي ام" سام ساندرلاند بإحراز أوّل فوز له بإحدى مراحل رالي داكار 2020 متفوّقًا على درّاج هوندا خوسيه إغناسيو كورينخو بفارق 11 ثانية.

ألونسو يحلم "بفوز سحري" بإحدى مراحل داكار 2020 في السعودية

يعتقد فرناندو ألونسو أنّ بمقدوره المنافسة على "فوزٍ أوّلٍ سحري" خلال باكورة مشاركاته في رالي داكار، وذلك بعد خوضه ليوم ثالث قوي في المملكة العربية السعودية.

داكار 2020: تقدم "كاي تي ام" مع تعديل نتيجة فئة الدراجات للمرحلة الثالثة

تمّ تعديل نتيجة المرحلة الثالثة لرالي داكار ضمن فئة الدراجات وذلك بسبب مشكلة تقنية في نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي اس"، حيث كان دراجا "كاي تي ام": توبي برايس وماتياس والكنر أبرز المستفيدين.

داكار 2020: ساينز يفوز بالمرحلة الثالثة ويتقدّم لصدارة الترتيب

تمكّن كارلوس ساينز سائق "اكس-رايد ميني" من التقدّم إلى صدارة ترتيب رالي داكار 2020 وذلك بعد فوزه بالمرحلة الثالثة للحدث المُقام على أرض المملكة العربية السعودية.

داكار 2020: برابيك يحرز الفوز ضمن فئة الدراجات في المرحلة الثالثة

تصدر ريكي برابيك رباعية هوندا في المرحلة الثالثة من رالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية، التي شهدت معاناة "كاي تي ام"، وحادثة أدريان فان بيفرين دراج ياماها.

العطية متحيّر من الانثقابات المتكررة بعد ثاني مراحل داكار 2020 في السعودية

أبدى سائق تويوتا ناصر العطية إحباطه من الانثقابات المتعددة التي تعرّض لها على سيارته في أوّل مرحلتين من رالي داكار 2020 المُقام على أرض المملكة العربية السعودية للمرّة الأولى.

داكار 2020: ألونسو يلوم انعدام الرؤية في حادثته بالمرحلة الثانية

قال فرناندو ألونسو أنّه ليست لديه فكرة عمّا اصطدم به خلال المرحلة الثانية من رالي داكار 2020، موضحًا أنّه لم يكن بمقدوره رؤية أيّ شيء بسبب الغبار.

داكار 2020: تيرانوفا في الصدارة بعد المرحلة الثانية ودراما كبيرة لألونسو

بات أورلاندو تيرانوفا سائق "أكس رايد ميني" في صدارة الترتيب العام لرالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية بعد المرحلة الثانية التي شهدت خسارة فرناندو ألونسو لما يزيد عن ساعتين بسبب تضرر سيارته.

داكار 2020: ساندرلاند يتقدم لصدارة فئة الدراجات وبرانش يحرز الفوز في المرحلة الثانية

تقدم سام ساندرلاند دراج "كاي تي ام" إلى صدارة الترتيب العام الإجمالي لفئة الدراجات وذلك بعد أن أنهى خلف روس برانش الذي أحرز الفوز بالمرحلة الثانية لرالي داكار 2020 المقام على أراضي المملكة العربية السعودية. 

من هو زالا الذي حقق مفاجأة الفوز بأولى مراحل داكار 2020 في السعودية؟

التقى موقعنا "موتورسبورت.كوم" مع فيدوتاس زالا السائق المفاجأة في داكار 2020 والذي حقّق فوزًا صادمًا بالمرحلة الافتتاحية ضمن أولى مشاركاته على متن سيارة "ميني" اشتراها عبر قرد بنكي.

ألونسو كان "حذراً للغاية" خلال المرحلة الأولى من رالي داكار 2020

كشف فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد أنه اتبع أسلوب قيادة "حذراً للغاية" خلال أول مشاركة له في رالي داكار الأسطوري على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث أوضح أن خطته تقضي بالحفاظ على الوتيرة حتى "انقشاع غمامة الزحام" في المراحل التالية.

داكار 2020: كتيب برايس للطريق "تمزق إلى نصفين" ما صعّب مهمته في المرحلة الأولى

كشف توبي برايس درّاج فريق "كاي تي ام" المصنعي أنّ كتيّب الطريق الخاص به قد "تمزّق إلى نصفين" خلال المرحلة الافتتاحية من رالي داكار 2020، ما اضطرّه إلى تقفّي أثر زميله بالفريق ماتياس واكنر.

داكار 2020: فوز مفاجئ لـ زالا بالمرحلة الأولى وألونسو في المركز الـ 11

أحزر سائق ميني فايدوتاس زالا فوزًا مفاجئًا بالمرحلة الافتتاحية لرالي داكار 2020، في حين تواجد بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين فرناندو ألونسو بالمركز الـ11.

انطلاق رالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية

342 مركبة اجتازت الفحص الفني والإداري للنسخة 42 من رالي داكار والذي امتدّ لثلاثة أيام على ملعب الملك عبد الله: 114 دراجة نارية، و23 دراجة رباعية، و83 سيارة، و46 عربة صحراوية و46 شاحنة.

أهم ما سيدفعك لمتابعة داكار 2020 في السعودية

يفتتح رالي داكار العريق رسميًا الفصل الثالث في تاريخه نهاية هذا الأسبوع مع انطلاق النسخة الـ 42 من الحدث على أرض المملكة العربية السعودية للمرّة الأولى، حيث نستعرض معكم أهم الأمور التي ستدفعكم حتمًا لمتابعة مجريات الرالي الأقسى والأصعب في العالم.

جهود ميني المخفّفة "لا يجب التقليل من شأنها" في داكار

قال سفين كوانت مدير فريق اكس-رايد ميني أنّه لا يجب التقليل من شأن جهوده فقط لأنّ برنامجه يقتصر على سيارتَي "باغي" في رالي داكار في المملكة العربيّة السعوديّة.

ديبريه يُشارك مع ريد بُل في داكار 2020 في السعوديّة

سيخوض سيريل ديبريه الفائز برالي داكار خمس مرّات غمار نسخة 2020 من الرالي العريق رفقة ريد بُل.

هل تبتسم السعوديّة لابنها يزيد الراجحي للفوز برالي داكار 2020؟

إن كنتَ تبحث عن الأسماء الكبيرة والعالمية للمنافسة على لقب رالي داكار 2020 المقام في المملكة العربية السعودية، فإنّك لن تحتاج للذهاب للبحث بعيدًا، إذ يحمل السائق السعودي يزيد الراجحي على عاتقه آمال السعوديين للتألق في النسخة الـ 42 من الحدث العالمي.

دليلك الشامل إلى مراحل رالي داكار 2020

ينطلق بعد أيامٍ قليلة أحد أصعب الراليات الصحراوية في العالم، إذ ستُقام النسخة المقبلة من رالي داكار في المملكة العربية السعودية للمرّة الأولى مع مراحل صعبة ومخادعة بطول إجمالي يبلغ 7500 كلم.

داكار 2020: هل ستسمر هيمنة "كاي تي أم" على فئة الدراجات النارية في السعودية؟

ستشارك "كاي تي أم"، التي هيمنت على آخر 18 نسخة من رالي داكار، بفريقٍ ثلاثي قوامه الفائزون السابقون توبي برايس (بطل نسخة 2019)، وماتياس والكنر (بطل نسخة 2018)، وسام ساندرلاند (بطل نسخة 2017)، حيث أبدى الجميع استعدادًا لمواصلة انتصارات العلامة النمساوية في فئة الدراجات النارية.

داكار 2020: إجراءات صارمة غير مسبوقة "لمنع الغشّ" في المملكة العربية السعودية

اتخذ منظمو رالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية، إجراءات صارمة لتفادي بعض ممارسات "الغش" التي كانت تحصل بعض الأحيان خلال المواسم الماضية، في خطوة غير مسبوقة.

هل سيواصل فريق كاماز فرض هيمنته على فئة الشاحنات في داكار 2020؟

يُعتبر فريق كاماز الفريق الذي يتطلَّع الجميع لهزيمته، ليس عليك مطالعة سجلات فئة الشاحنات في رالي داكار لمعرفة ذلك، ففي رصيد الفريق الروسي 16 لقبًا خلال 23 نُسخة، محرزًا في طريقه أسرع الأوقات في 143 مرحلة خاصة.

نظرة تاريخية على رالي داكار قبل انطلاق الفصل الثالث من السعودية

يدخل رالي داكار فجرًا جديدًا من تاريخه الطويل الشهير كأحد أشهر المغامرات الرياضيّة العالميّة من خلال نقل منافساته إلى أراضي المملكة العربيّة السعوديّة مطلع عام 2020.

زوجة بيترانسيل وملّاحته أندريا لن تشارك جواره في داكار 2020 لأسباب صحية

لن يُشارك ستيفان بيترانسيل بجوار زوجته أندريا كملّاحة له في منافسات رالي داكار 2020 الشهر المُقبل، وذلك بعدما اضطرّت الألمانية للتراجع عن المشاركة في الحدث إثر مشاكل صحية.

ساينز: "ميني باغي" جاهزة لتحدي تويوتا في رالي داكار 2020

عبّر كارلوس ساينز عن ثقته بقدرة سيارة فريقه "أكس - رايد" على منافسة تويوتا خلال مجريات نسخة رالي داكار 2020 التي تقام في المملكة العربية السعودية.

مدير رالي داكار 2020 يتوقع فوز ألونسو بإحدى المراحل

قدم دايفيد كاستيرا مدير رالي داكار، رؤيته الخاصة لفرص فرناندو ألونسو في نسخة 2020 المقامة على أراضي المملكة العربية السعودية.

سيارة "إكستريم إي" ستشارك في رالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية

ستظهر سيارة "أوديسي 21" من سلسلة "إكستريم إي" للمرة الأولى خلال إحدى فعاليات رياضة السيارات، وذلك في المرحلة الختامية لرالي داكار 2020 المقام على أراضي المملكة العربية السعودية.

داكار 2020: فلسفة جديدة ومسار بطول 8 آلاف كيلومتر في المملكة العربية السعودية

سينطلق رالي داكار من المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في نسخة 2020 مع مسارٍ بنسبة 65 بالمئة خاضعة للتوقيت، بزيادة 5 بالمئة لناحية عدد المشاركين.