الحدث

داكار (2016)

02 يناير - 16 يناير
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
46 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
داكار
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد داكار

الشبكة
القائمة

أفضل 10 مُشاركين في رالي داكار

انتقى لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أفضل عشرة مشاركين في النسخة الأخيرة من رالي داكار ضمن أربع فئات تنافسية، تتضمن كل واحدة منها نجومًا بارزين وصاعدين.

دي فيلييرز: تويوتا "بحاجة" إلى شاحن هواء توربيني لمقارعة بيجو وميني

اضطّر الجنوب إفريقي جينيل دي فيلييرز للقبول بالمركز الثالث في الترتيب العام، وذلك بسبب افتقار سيارته للسرعة أمام فريقي بيجو و"اكس-رايد" ميني، متسلقًا جدول الترتيب صعودًا إثر مُواجهة مُنافسيه للمشاكل.

رالي داكار: لوب يفوز بالمرحلة الأخيرة وبيترانسيل يحرز لقبه الـ 12

بعد منافسة محتدمة على صدارة المرحلة الأخيرة من نسخة 2016 من رالي داكار، تمكّن سيباستيان لوب من تسجيل رابع انتصاراته في المرحلة الـ 13 في حين حسم زميله ستيفان بيترانسيل معركة الترتيب العام محرزاً لقبه الـ 12 في الرالي.

رالي داكار: برايس يحرز اللقب وكينتانيلا يفوز بالمرحلة الأخيرة

توّج توبي برايس بطلاً لرالي داكار 2016 في فئة الدراجات النارية، كما أحرز بابلو كينتانيلا فوزه الأول بإحدى مراحل الرالي في يومه الأخير.

تحديد هوية الفائز الحقيقي في رالي داكار قد يستغرق أشهرًا

قد يستغرق الإعلان الرسمي عن نتائج فئة السيارات في رالي داكار "أشهرًا"، وذلك وفقًا للمُدير الرياضي مارك كوما.

رالي داكار: رودريغيز يُحقق أول فوز لياماها في المرحلة 12 وبرايس يُحافظ على الصدارة

تمكن الدرَّاج هيلدر رودريغيز من تحقيق أول فوز لياماها بإحدى مراحل رالي داكار 2016، بينما اقترب توبي برايس الذي حلَّ ثانيًا خطوةً أخرى باتجاه الفوز بلقب الفئة.

رالي داكار، المرحلة 11: برايس يقترب من الفوز في فئة الدرّاجات وغونسالفيس ينسحب إثر حادث

خطى توبي برايس خطوةً إضافية نحو تحقيق لقب فئة الدراجات في رالي داكار بعد أن وسَعَّ صدارته للترتيب العام في مرحة اليوم الخميس، بينما تمكن آنطوان ميو من تحقيق فوزه الثاني في حين تعرض باولو غونسالفيس لحادثٍ أجبره على الانسحاب.

بيترانسيل الغاضب كان "يصرخ" خلال مرحلة الأربعاء

اعترف الفرنسي ستيفان بيترانسيل مُتصدر فئة السيارات في رالي داكار بأنه فقد هدوءه في عدة مُناسبات خلال المرحلة العاشرة المليئة بالتحدي.

العطية: لقد عدنا إلى أجواء رالي داكار وهدفنا هو الفوز

أكّد ناصر العطية بأنه عاد إلى إطار مُنافسات رالي داكار بعد فوزه بالمرحلة الثامنة، وسط خسارة الفرنسي سيباستيان لوب لصدارته بعد انقلاب سيارته بطريقة خطيرة.

العطية يكسر سيطرة بيجو بفوزه في المرحلة الثامنة من رالي داكار

هزّت قوة سيارات الـ"بيجو" أجواء رالي داكار في نسخته الثامنة والثلاثين خلال الأسبوع الأوّل من المُنافسات، لحين تمكّن القطري ناصر العطية من اختراق الأسد الفرنسي خلال المرحلة الثامنة اليوم الاثنين.

العطية: يُمكننا مُنافسة بيجو على الكُثبان الرملية

يتوقع ناصر بن صالح العطية سائق فريق «إكس – رايد ميني» بأنه سيكون قادرًا على مُنافسة سيباستيان لوب وفريق بيجو المُهيمنان على رالي داكار لغاية الآن خلال الأسبوع الأخير من الرالي الذي سيتميز بكثبانه الرملية.

الراجحي: بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل في الأسبوع الثاني من رالي داكار

كشف السائق السعودي يزيد الراجحي بأنه يتوقّع تحقيق نتائج أفضل في الأسبوع الثاني من رالي داكار مع اشتداد حدّة المُنافسة وانتقال السائقين إلى الكثبان الرمليّة التي قد تُؤرق البعض منهم.

"الماتادور" كارلوس ساينز يُحقّق الفوز في المرحلة السابعة من رالي داكار

لم تمضِ 24 ساعة على تصدّر الفرنسي ستيفان بيترانسيل، حتى تألّق زميله في "بيجو" كارلوس ساينز في المرحلة السابعة مُحققًا أسرع زمن، فيما استعاد سيباستيان لوب صدارة الترتيب العام بتحقيقه للمركز الثاني.

رالي داكار: غونسالفيس يبتعد في الصدارة وميو يحقّق فوزه الأول في المرحلة السابعة

عزز باولو غونسالفيس درَّاج هوندا صدارته لفئة الدراجات النارية في رالي داكار 2016، بينما تمكن أنطوان ميو الذي يُشارك في الحدث للمرة الأولى من تحقيق فوزه الأول بعد تسجيله أسرع زمنٍ في المرحلة السابعة.

بيترانسيل يتصدّر المرحلة السادسة في رالي داكار ويصعد للمركز الأوّل في الترتيب العام

أكملت "بيجو" سيطرتها على مُجريات رالي داكار في نسخته الثامنة والثلاثين بعدما تمكّن أحد فرسانها الفرنسي ستيفان بيترانسيل من الفوز في المرحلة السادسة – الأطوال في الرالي – ليتجاوز زميله سيباستيان لوب في صدارة الترتيب العام.

رالي داكار:  برايس يقترب من الصدارة وكارثة لباريدا في المرحلة السادسة

تقدّم الأسترالي توبي برايس خطوة إضافيّة نحو متصدّر فئة الدرّاجات في رالي داكار باولو غونسالفيس بعد إحرازه فوزه الثالث في المرحلة السادسة، في حين ابتعد خوان باريدا عن دائرة المنافسة إثر تعرّضه لمشكلة في محرّكه.

داكار: مشكلة في سيارة ديبريه تؤدي إلى خسارته أكثر من ساعة

أدت في مُشكلة في شاحن الهواء "توربو" في سيارة السائق سيريل ديبريه رقم 321 بيجو "2008 دي كاي آر 16" إلى خسارته أكثر من ساعة خلال المرحلة الخامسة من رالي داكار.

العطية: لا نملك فرصةً بمواجهة سيارات الـ"بيجو"

كشف القطري ناصر العطية بأنه سيكون من الصعب اللّحاق بالأسد الفرنسي "بيجو" الذي كشّر عن أنيابه منذ المراحل الأولى لرالي داكار، بعدما سيطر الثلاثي سيباستيان لوب وكارلوس ساينز وستيفان بيترانسيل على المرحلة الخامسة.

لوب يستعيد هواية تسجيل أسرع الأزمنة في رالي داكار خلال المرحلة الخامسة

بعد رؤيته لتألّق زميليه ستيفان بيترانسيل وكارلوس ساينز خلال المرحلة الرابعة، لم يستطع الفرنسي سيباستيان لوب الانتظار كثيرًا كي يعود إلى بسط سيطرته على مُجريات رالي داكار الذي دخل الأراضي البوليفيّة في المرحلة الخامسة.

رالي داكار: برايس الأسرع في المرحلة الخامسة وغونسالفيس يُحافظ على صدارة فئة الدرّاجات

سطع نجم توبي برايس درَّاج «كاي تي إم» في رالي داكار 2016 مع تحقيقه الفوز الثاني في مرحلة اليوم الخميس، بينما احتفظ باولو غونسالفيس بصدارة الترتيب العام للفئة.

العطية وروما مُتفاجآن من قوة سيارة الـ"بيجو"

المراحل الأولى من رالي داكار جعلت سائقي الميني وتحديدًا القطري ناصر العطية والإسباني ناني روما مُتفاجآن من قوّة سيارة الـ"بيجو" التي أحكمت قبضتها على المراحل الأربع الأولى.

سانز تُساعد رينيه الذي فقد الوعي: "كان العمل الصائب للقيام به"

توقفت لايا سانز المُشاركة مع فريق "كاي تي أم" المصنعي في فئة الدراجات النارية في رالي داكار من أجل تقديم المُساعدة لزميلها المُنافس بيلا رينيه خلال المرحلة الرابعة التي جرت اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن فقد الفرنسي وعيه جرّاء سقوطه عن الدراجة.

"بيجو" تكتسح المُنافسة في المرحلة الرابعة لرالي داكار بقيادة بيترانسيل

ضرب السائق الفرنسي ستيفان بيترانسيل بيدٍ من حديد في المرحلة الرابعة من رالي داكار لعام 2016، إذ عاد إلى الصفوف الأماميّة بعدما اكتفى بالمركز السادس مع نهاية مُنافسات المرحلة الثالثة.

هيرفونن يتوقع الاستمتاع بالطرق المفتوحة أكثر من المراحل الشبيهة بـ «دبليو آر سي»

يستمر السائق ميكو هيرفونن في الاحتفاظ بتقدمه ضمن مشاركته الأولى في رالي داكار، حيث تمكن في المرحلة الثالثة من الدخول ضمن قائمة الخمسة الأوائل على جدول الأزمنة.

لوب يُوسّع صدارته ويتألّق مع "بيجو" في المرحلة الثالثة لرالي داكار

اعتقد البعض بأنّ وهج الفرنسي سيباستيان لوب سيتلاشى بعد المرحلة الثانيّة لرالي داكار، إلّا أنّ سائق بيجو أكّد لليوم الثاني على التوالي بأنه سائقٌ لا "يُشق له غبار" وذلك عقب تسجيله لأسرع زمن في المرحلة الثالثة.

لوب المصدوم "لم يتوقع" تصدره لرالي داكار

عبّر أسطورة بُطولة العالم للراليات سيباستيان لوب عن دهشته من تصدره للترتيب العام لرالي داكار بعد تحقيقه لأسرع زمن في المرحلة الثانية التي أقيمت يوم الاثنين.

داكار: كاسالي يُهيمن على المرحلة الثانية في فئة الكوادز وأبوعيسى يتقدم 6 مراكز

فاز التشيلي إغناسيو كاسالي بالمرحلة الثانية لرالي داكار في فئة الدرّاجات الرباعيّة معزّزاً بذلك صدارته للترتيب العام للفئة بفارق أربع دقائق.

سيباستيان لوب يُحقّق المُفاجأة ويتصدّر المرحلة الثانيّة من رالي داكار

استعاد الفرنسي سيباستيان لوب نغمة الانتصارات، إذ كان السائق الأسرع في المرحلة الثانيّة من رالي داكار 2016 على متن سيارة بيجو 2008 "دي كاي آر" التي وجهّت تحذيرًا شديد اللّجهة إلى "ميني" و"تويوتا".

داكار: برايس يفوز بالمرحلة الثانية في فئة الدرّاجات الناريّة

تمكّن الأسترالي توبي برايس من خطف الصدارة في فئة الدرّاجات بعد تحقيقه الفوز في المرحلة الثانية لرالي داكار التي شهدت تقليص مسافتها جرّاء سوء الأحوال الجويّة.

ديبريه: الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى سيكون "رائعًا"

اعتاد سيريل ديبريه تحقيق الفوز، وتشهد على ذلك انتصاراته ضمن فئة الدراجات النارية في رالي داكار لخمس مرات، ولذلك لم يكن يتوقع أن يُنهي نُسخة العام الماضي ضمن فئة السيارات مع فريق بيجو خارج المراكز الأولى.

العطية عازمٌ على الفوز في المرحلة الثانية من رالي داكار

يرى السائق القطري ناصر العطية بأنّ انطلاقه من المركز الرابع لليوم الثاني من رالي داكار سيمنحه فرصةً من أجل تصدّره، بعد قرار إلغاء المرحلة الأولى نتيجة للأحوال الجوية السيئة.

اختصار مسار رالي داكار يوم الاثنين نظراً للظروف الجوية السيئة

قرر منظمو رالي داكار اختصار المسار المقرر لجميع الفئات لليوم الثاني من الحدث وذلك تفادياً للعواقب التي قد تنتج عن الظروف الجوية السيئة.

هيرفونن يبقي آماله متواضعة في داكار وهدفه "اكتساب الخبرة"

صرّح الفنلندي ميكو هيرفونن بأن توقعاته حول مُشاركته الأولى في رالي داكار مُتواضعة، مُصرًّا على أن هدفه الرئيسي في المُشاركة يتمثل في التعلم بأقصى قدرٍ مُمكن.

إصابة 11 مُتفرجًا إثر حادث في المرحلة التمهيدية

جُرح 11 مُتفرجًا إثر حادثٍ خلال المرحلة التمهيدية لرالي داكار التي جرت يوم السبت مما أدى إلى إيقافها مُؤقتًا ليُعلن في وقتٍ لاحق عن إلغائها، حيث تعرّض رجلٌ وابنه لإصاباتٍ خطيرة.

حادث في رالي داكار يُؤدي إلى إيقاف المرحلة التمهيديّة

تم تعليق المرحلة التمهيدية من رالي داكار 2016 إذ وردت تقارير عن حُصول إصابات خطيرة في صُفوف المُتفرجين إثر خروج إحدى السيارات عن المسار واصطدامها بهم.

رالي داكار: بيرنارد تين برينكي الأسرع في المرحلة التمهيديّة أمام كارلوس ساينز

وضع السائق الهولندي بيرنارد تين برينكي سيارة تويوتا في المركز الأوّل خلال المرحلة التمهيديّة التي أقيمت اليوم السبت ضمن مُنافسات رالي داكار 2016، مُتقدمًا بذلك على الإسبانيان كارلوس ساينز وخافيير بونس.

بيترانسيل لا يُفكر بالاعتزال رغم سنواته الخمسين

يعتقد سيد داكار بأن بيجو في موقعٍ أفضل مما كانت عليه العام الماضي، رغم اعترافه بأن طموحهم الحالي هو الوُصول إلى منصات التتويج.

داكار: فريق بيجو على أهبة الاستعداد قبيل انطلاق الرالي

سيبدأ رالي داكار بنُسخته الـ 38 غدًا من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في 3 من يناير/كانون الثاني على أن ينتهي في روزاريو في 16 منه.

"أوفر درايف ريسينغ" و"تويوتا غازو جنوب أفريقيا" يستعدان لانطلاق داكار 2016

اجتازت سيارات تويوتا هايلوكس الثمانية لكل من "أوفر درايف ريسينغ" و"تويوتا غازو جنوب أفريقيا" الفحص التقني في بوينس آيريس قبيل انطلاق منافسات داكار 2016.

صراع الجبابرة في رالي داكار 2016

يبدو القطري ناصر بن صالح العطية أبرز اسم مُرشّح للفوز في نسخة 2016 من رالي داكار، ولكن الطريق أمامه لن تكون مفروشة بالورود، لا سيما في ظلّ بروز زُملائه في فريق الـ"ميني" وسائقي تويوتا وبيجو.

دليل المُتابع العربي لرالي داكار

تستمر سلسلة تقاريرنا حول رالي داكار حيث تفصلنا بضعة أيام على انطلاق نُسخة 2016، إذ من المُقرر أن تُشارك 354 مركبة في فئات السيارات والشاحنات، والدراجات النارية، والدراجات النارية رُباعية العجلات "كوادز".

مغامرة جينيل دي فيلييرز القادمة مع تويوتا في رالي داكار 2016

يخطط فريق "تويوتا غازو ريسينغ جنوب أفريقيا" لخوض غمار منافسات الرالي الأسطوري بنسخته القادمة التي ستنطلق في الثالث من يناير/كانون الثاني لتنتهي في الـ 16 من الشهر نفسه على امتداد دولتين هما الأرجنتين وبوليفيا.

السائقون العرب في رالي داكار 2016

ازدادت شعبية رالي داكار حول العالم مع اتساع التغطية المُتلفزة والمناطق الجديدة التي يزورها، مما أدى لازدياد أعداد المُشاركين والمُغامرين، ومن الطبيعي أن نشهد بروز أسماء عربية في الرالي.

الراجحي ورحلة البحث عن التألّق في رالي داكار 2016

يسعى يزيد الراجحي إلى فرض اسمه كأبرز المُرشحين للمُنافسة على لقب رالي داكار 2016.

مُقابلة خاصة مع ناصر العطية: جينيل دي فيلييرز مُنافسي الأبرز على لقب رالي داكار 2016

قبل ساعاتٍ قليلة من رحلته الطويلة من العاصمة القطريّة الدوحة إلى الأرجنتين، التقى موقعنا "موتورسبورت.كوم" بالسائق العنّابي ناصر العطية للوقوف على آخر استعداداته لرالي داكار 2016 الذي سينطلق في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني المُقبل.

لوب يقول بأنه لن يكون مُجرد رقم خلال مُشاركته الأولى في رالي داكار

قال أسطورة بطولة العالم للراليات سيباستيان لوب بأنه لا يُريد أن يكون مُجرد رقمٍ في مُشاركته الأولى في رالي داكار حيث لن يكون راضيًا بمُجرد القيادة لإنهاء الرالي.