الكشف عن التفاصيل الأولى لرالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية
بينافيديس الفائز برالي داكار ينضمّ إلى كاي تي ام
أودي تشرح سبب خروجها من الفورمولا إي لصالح المشاركة في رالي داكار
السعودية تتألق في عالم رياضة السيارات مع مجموعة من أبرز الأحداث وأهمها
مستقبل مشرق أمام السائقين السعوديين في رالي داكار

يقام رالي داكار 2022 بالكامل في المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة على التوالي، وتعدنا "أيه أس أو" منظمو الرالي بأن يكون مساره جديدًا بنسبة ما بين 80 إلى 85 بالمئة، مع عودة إلى صحراء الربع الخالي.

غادر كيفن بينافيديس الفائز بنسخة 2021 من رالي داكار صفوف الصانع الياباني هوندا لينضمّ إلى كاي تي ام.

سباقات رالي داكار والفورمولا إي والفورمولا واحد معاً في عام واحد، تؤكّد موقع المملكة العربية السعودية الرائد كمركز رياضة المحركات في العالم.

أُسدِل الستار على رالي داكار 2021 في المملكة العربية بنجاحٍ مُنقطع النظير مع مُنافساتٍ استمرت حتى الكيلومترات الأخيرة لحسم ألقاب الفئات، حتى المُتصدرون لم يكونوا مُتأكِّدين من فوزهم قبل اجتيازهم خطّ النهاية، بسبب صعوبة المراحل والمشاكل المُختلفة التي واجهت الكثيرين خلال الرالي مثل الأخطاء الملاحية والمشاكل الميكانيكية.

العطيّة غير مهتمٍ بالعودة إلى رالي داكار إن لم تتغيّر القوانين

قال ناصر العطيّة سائق تويوتا أنّه "غير مهتم" بالعودة إلى رالي داكار في حال لم تتغيّر القوانين من أجل جعل المعركة عادلة بين سيارات الباغي والأخرى رباعيّة الدفع.

داكار 2021: بيترانسيل يحسم اللقب في السعوديّة!

أحرز الفرنسي ستيفان بيترانسيل لقب نسخة 2021 من رالي داكار في المملكة العربيّة السعوديّة متفوّقًا على القطري ناصر العطيّة، في الوقت الذي فاز فيه كارلوس ساينز الأب بالمرحلة الـ 12 الختاميّة.

وفاة الدراج شيربين نتيجة إصاباته بعد حادثته في رالي داكار

أكد منظمو رالي داكار 2021 وفاة الدراج الفرنسي بيير شيربين، بعد حادثته التي تعرض لها يوم الأحد الماضي.

رالي داكار: بينافيديس يحرز الفوز ضمن فئة الدراجات

نجح  كيفن بينافيديس باقتناص الفوز ضمن فئة الدراجات في رالي داكار 2021 على أراضي المملكة العربية السعودية في المرحلة 12 من الحدث العريق، ليمنح هوندا اللقب التالي على التوالي في الفئة.

رالي داكار: العطيّة يفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة وبيترانسيل يقترب من اللقب

أحرز القطري ناصر العطيّة الفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة من نسخة 2021 من رالي داكار في المملكة العربيّة السعوديّة بعد معركة أخذٍ ورد بين عددٍ من سائقي الطليعة، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لتهديد متصدّر الترتيب العام ستيفان بيترانسيل.

رالي داكار: ساندرلاند يفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة ويُقلّص الفارق مع بينافيديس

قلّص سام ساندرلاند أفضليّة كيفن بينافيديس متصدّر الترتيب العام لرالي داكار في فئة الدرّاجات الناريّة خلال المرحلة ما قبل الأخيرة، ليقتصر الفارق بينهما على 4 دقائق بالتوجّه إلى اليوم الأخير.

العطية المُحبط يشعر أن قوانين رالي داكار "تميل لصالح" سيارات الباغي

قال ناصر العطية أن سيارات الباغي تمتلك أفضلية بسبب القوانين، أمام سيارته تويوتا هايلوكس في رالي داكار، وذلك قبل المعركة الختامية على لقب الرالي الشهير في مواجهة المتصدر ستيفان بيترانسيل.

داكار 2021: الراجحي يفوز بالمرحلة العاشرة أمام العطية وبيترانسيل يقترب أكثر من اللقب

تمكن يزيد الراجحي سائق أوفردرايف تويوتا من تسجيل الفوز بالمرحلة العاشرة من منافسات رالي داكار 2021 اليوم الأربعاء، في الوقت الذي تفوّق فيع ناصر العطية بفارق طفيف على ستيفان بيترانسيل إلى المركز الثاني.

داكار 2021: برابيك يفوز بالمرحلة العاشرة وبينافيديس إلى الصدارة بعد انسحاب كورنيخو

تقدّم كيفن بينافيديس إلى صدارة الترتيب العام لفئة الدراجات ضمن منافسات رالي داكار 2021 بعد يوم صعب على المتصدر بالأمس خوسيه إغناسيو كورنيخو، في الوقت الذي حصد فيه حامل اللقب ريكي برابيك فوزه الثاني هذا العام.

الشيخ خالد القاسمي: إرثٌ غنيٌ وإنجازات لم تنتهِ بعد

لطالما مرّ على ساحة الراليات سائقون كثرٌ بمهارات مختلفة وأساليب قيادة متنوعة، لكن قلة قليلةً فقط منهم تركوا بصمتهم الخاصة وأثرهم المتميز في البطولات العالمية، ليصبحوا وعلى مرّ الزمن قدوةً لغيرهم ومثالاً يحتذى.

داكار 2021: برايس تعرض لكسر في الترقوة وكدمات شديدة إثر حادثته الأخيرة

عانى توبي برايس درّاج "كاي تي ام" من كسر في عظمة الترقوة وكدمات شديدة إثر الحادثة التي تعرض لها وأنهت على آماله بالمنافسة على الفوز برالي داكار 2021 يوم أمس الثلاثاء.

داكار 2021: بيترانسيل يفوز بالمرحلة التاسعة والمشاكل تضرب منافسيه

نجح ستيفان بيترانسيل بتوسيع صدارته لرالي داكار 2021 بعد هيمنته على المرحلة التاسعة، في الوقت الذي ضربت فيه المشاكل غريميه الرئيسيين ناصر العطية وكارلوس ساينز.

داكار 2021: بينافيديس يفوز بالمرحلة التاسعة وكورنيخو يوسّع صدارته عقب انسحاب برايس

تمكّن خوسيه إغناسيو كورنيخو من تحقيق خطوة نحو الفوز بفئة الدرّاجات في رالي داكار 2021 بعدما وسّع أفضليته في الصدارة لأكثر من 10 دقائق إثر انسحاب أقرب منافسيه توبي برايس من المرحلة التاسعة.

لوب ينسحب من رالي داكار 2021 بعد المشاكل الأخيرة

انسحب سيباستيان لوب حامل لقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" تسع مرات، من منافسات رالي داكار 2021 على أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن فشل في إكمال المرحلة الثامنة.

العطية: من الرائع الفوزُ بالمرحلة الثامنة من رالي داكار ونحن نبذل قصارى جهدنا

بعد الفوزِ الأربعين بإحدى المراحل في داكار، نجح ناصر العطية بتقليص فارق الصدارة ضمن الترتيب العامِ إلى 4.50 دقيقة فقط، خلف ستيفان بيترانسيل.

داكار 2021: العطية يفوز بالمرحلة الثامنة ويقلّص الفارق مع بيترانسيل في الترتيب العام

تمكّن ناصر العطية سائق تويوتا من إغلاق الفارق مع غريمه وسائق "اكس-رايد ميني" ستيفان بيترانسيل عبر فوزٍ رائع بالمرحلة الثامنة من رالي داكار 2021.

داكار 2021: كورنيخو يفوز بالمرحلة الثامنة ويعزّز من صدارته للترتيب العام

تمكّن خوسيه إغناسيو كورنيخو درّاج هوندا من توسيع صدارته للترتيب العام في رالي داكار 2021 بعد تحقيقه أوّل فوز له من بوابة المرحلة الثامنة اليوم الاثنين.

رالي داكار: لوب يركّز على الوتيرة التطويرية مع فريقه "البحرين رايد اكستريم" بعد توقفه لثماني ساعات

انتقل سيباستيان لوب للتركيز على الوتيرة التطويرية ودعم ناني روما زميله في فريق البحرين رايد اكستريم في منافسات رالي داكار 2021، وذلك بعد أن اضطر للتوقف ثماني ساعات بسبب انكسار نظام التعليق.

بيترانسيل يعتبر نفسه "محظوظًا" لإكمال المرحلة السابعة بعد المشكلة المزدوجة

قال ستيفان بيترانسيل أنّه يعتبر نفسه "محظوظًا للغاية" بأن يُكمل المرحلة السابعة بالأمس من رالي داكار 2021 في المركز الثاني، وذلك بعد مواجهته لمشكلتين تقنيتين مختلفتين.

منظمو داكار "لم يتعمّدوا تصعيب كتيّب الطريق" على المتنافسين في نسخة 2021

ردّ مدير رالي داكار دايفيد كاستيرا على انتقادات المتنافسين حول كتيّب الطريق في نسخة هذا العام من الحدث الأعرق، حيث أصرّ على أنّ ما تمّ من تعديلاتٍ لم يكن الغرض منه "تعمّد تصعيب الأمور".