رالي داكار الإخبارية

تويوتا كادت تتخلى عن المشاركة في داكار لو لم تُعالج مشاكل الإطارات
فريق البحرين رايد اكستريم سيستعمل الوقود الحيوي في رالي داكار 2022
رالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية: حدثٌ استثنائي يعدُ بالإبهار والتميز
رالي داكار 2022: معركة تاريخية ضمن فئة الدراجات النارية تتجدد في السعودية 
ساينز مستعدّ لمغامرة أودي الجديدة كلياً في رالي داكار 2022

عانت تويوتا كثيرًا في النسخ الأخيرة من رالي داكار بسبب كثرة الانثقابات في الإطارات المخصصة لتصنيف السيارات التي تشارك بها، وعدته ظلمًا لها بمواجهة باقي التصنيفات في فئة السيارات النموذجية "تي 1"، لذا عملت مع "بي. أف. غوودرتش" على تقديم حلول تضمن استمرارها والحفاظ على صورة شركة صناعة الإطارات.

سيستعمل فريق البحرين رايد اكستريم بإدارة وتحضير برودرايف، الوقود الجديد بمكوناته المستدامة ضمن سيارة الفريق "بي.آر.أكس" التي ستشارك ضمن فئة "تي1+" الجديدة في نسخة 2022 من رالي داكار العريق على أراضي المملكة العربية السعودية.

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثالثة من رالي داكار السعودية 2022، أكبر التحديات في عالم رياضة السيارات والرالي الأعرق، حيث تجري الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق النسخة 44 من رالي داكار الدولي بعد أقل من 3 أشهر والذي تستضيفه المملكة للمرة الثالثة على التوالي خلال الفترة من 2 وحتى 14 يناير 2022.

بين التاريخ والأرقام القياسية والمنافسات القوية، تتجه الأنظار إلى معركة تعد بالكثير في فئة الدراجات النارية في رالي داكار السعودية 2022.

أكد الثنائي الإسباني السائق كارلوس ساينز  وملاحه لوكاس كروز عقب التجارب التي خضع لها في صحراء المغرب الرغبة الواضحة في الفوز برالي داكار 2022 الذي سيقام على أراضي المملكة العربية السعودية في أوّل عام لتعاونه مع أودي.

آودي تُكمل أسبوعين من التجارب في المغرب مع سيارتها لرالي داكار

تَشَارك الاسباني كارلوس ساينز والفرنسي ستيفان بيترانسيل والسويدي ماتياس إكستروم التجارب لمدة 14 يوماً على الكثبان الرملية في المغرب، والتي هدفت إلى تقييم شامل لسيارة آودي الكهربائية وذلك قبل عودتها المرتقبة إلى عالم راليات الكروس كاونتري.

العطية على رأس تشكيلة تويوتا لرالي داكار 2022

أعلنت تويوتا غازو ريسينغ عن تشكيلتها من السائقين التي ستشارك بها في منافسات النسخة 43 من رالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية، على متن سيارة هايلوكس تي1+ الجديدة.

تويوتا تكشف سيارتها الجديدة "هايلوكس" قبيل رالي داكار 2022

كشف فريق تويوتا غازو ريسينغ أولى الصور لسيارته "جي.آر دي.كاي.آر هايلوكس تي1+" المجدّدة، والتي لم يتم الاستقرار على كسوة لونية نهائية لها بعد، حيث سينافس بها في مواجهة أودي وبرودرايف.

برودرايف تكشف عن سيارتها المحدّثة لفريق البحرين رايد إكستريم لخوض غمار داكار 2022

كشف فريق بحرين رايد إكستريم "بي آر إكس" النقاب عن الطراز الجديد لسيارة برودرايف "هانتر" الذي أعيد تصميمه ليتطابق مع القوانين الجديدة "تي1 +" التي أعلن عنها مؤخراً الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، والتي باتت حالياً بمثابة "الفئة الأولى" في عالم الراليات الصحراوية إلى جانب "تي1ـ إي.

آودي تكشف عن سيارتها الكهربائية التي ستخوض بها غمار رالي داكار 2022

كشفت آودي سبورت رسميًا عن سيارتها "آر.اس.كيو إي-ترون" بهيئتها الكاملة قُبيل المشاركة الأولى للصانع الألماني في رالي داكار العريق العام المُقبل.

الإعلان رسمياً عن إنشاء بطولة العالم لراليات كروس كانتري مع رالي داكار كحدث رئيسي

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عن إنشاء بطولة العالم لراليات كروس كانتري لعام 2022، والتي ستضم رالي داكار كحدث رئيسي.

برايس الفائز مرتين برالي داكار يوقع عقداً جديداً مع "كاي تي ام"

وقع توبي برايس الفائز مرتين برالي داكار الشهير، عقداً جديداً للبقاء ضمن صفوف فريق "كاي تي ام" المصنعيّ حتى نهاية موسم 2023.

آودي توقّع مع بيترانسيل، ساينز وإكستروم ضمن تشكيلتها في داكار 2022

أعلنت آودي تشكيلتها اللامعة من نجوم السائقين والمؤلفة من ستيفان بيترانسيل، كارلوس ساينز وماتياس إكستروم والتي ستخوض بها غمار رالي داكار في 2022 مع سيارة كهربائية.

الكشف عن التفاصيل الأولى لرالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية

يقام رالي داكار 2022 بالكامل في المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة على التوالي، وتعدنا "أيه أس أو" منظمو الرالي بأن يكون مساره جديدًا بنسبة ما بين 80 إلى 85 بالمئة، مع عودة إلى صحراء الربع الخالي.

بينافيديس الفائز برالي داكار ينضمّ إلى كاي تي ام

غادر كيفن بينافيديس الفائز بنسخة 2021 من رالي داكار صفوف الصانع الياباني هوندا لينضمّ إلى كاي تي ام.

أودي تشرح سبب خروجها من الفورمولا إي لصالح المشاركة في رالي داكار

أفصحت إدارة "أودي سبورت" أسباب الرغبة بالمشاركة للمرة الأولى في داكار 2022 مع سيارة كهربائية، وترك فورمولا إي خلفهم.

السعودية تتألق في عالم رياضة السيارات مع مجموعة من أبرز الأحداث وأهمها

سباقات رالي داكار والفورمولا إي والفورمولا واحد معاً في عام واحد، تؤكّد موقع المملكة العربية السعودية الرائد كمركز رياضة المحركات في العالم.

مستقبل مشرق أمام السائقين السعوديين في رالي داكار

أُسدِل الستار على رالي داكار 2021 في المملكة العربية بنجاحٍ مُنقطع النظير مع مُنافساتٍ استمرت حتى الكيلومترات الأخيرة لحسم ألقاب الفئات، حتى المُتصدرون لم يكونوا مُتأكِّدين من فوزهم قبل اجتيازهم خطّ النهاية، بسبب صعوبة المراحل والمشاكل المُختلفة التي واجهت الكثيرين خلال الرالي مثل الأخطاء الملاحية والمشاكل الميكانيكية.

العطيّة غير مهتمٍ بالعودة إلى رالي داكار إن لم تتغيّر القوانين

قال ناصر العطيّة سائق تويوتا أنّه "غير مهتم" بالعودة إلى رالي داكار في حال لم تتغيّر القوانين من أجل جعل المعركة عادلة بين سيارات الباغي والأخرى رباعيّة الدفع.

داكار 2021: بيترانسيل يحسم اللقب في السعوديّة!

أحرز الفرنسي ستيفان بيترانسيل لقب نسخة 2021 من رالي داكار في المملكة العربيّة السعوديّة متفوّقًا على القطري ناصر العطيّة، في الوقت الذي فاز فيه كارلوس ساينز الأب بالمرحلة الـ 12 الختاميّة.

وفاة الدراج شيربين نتيجة إصاباته بعد حادثته في رالي داكار

أكد منظمو رالي داكار 2021 وفاة الدراج الفرنسي بيير شيربين، بعد حادثته التي تعرض لها يوم الأحد الماضي.

رالي داكار: بينافيديس يحرز الفوز ضمن فئة الدراجات

نجح  كيفن بينافيديس باقتناص الفوز ضمن فئة الدراجات في رالي داكار 2021 على أراضي المملكة العربية السعودية في المرحلة 12 من الحدث العريق، ليمنح هوندا اللقب التالي على التوالي في الفئة.

رالي داكار: العطيّة يفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة وبيترانسيل يقترب من اللقب

أحرز القطري ناصر العطيّة الفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة من نسخة 2021 من رالي داكار في المملكة العربيّة السعوديّة بعد معركة أخذٍ ورد بين عددٍ من سائقي الطليعة، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لتهديد متصدّر الترتيب العام ستيفان بيترانسيل.

رالي داكار: ساندرلاند يفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة ويُقلّص الفارق مع بينافيديس

قلّص سام ساندرلاند أفضليّة كيفن بينافيديس متصدّر الترتيب العام لرالي داكار في فئة الدرّاجات الناريّة خلال المرحلة ما قبل الأخيرة، ليقتصر الفارق بينهما على 4 دقائق بالتوجّه إلى اليوم الأخير.

العطية المُحبط يشعر أن قوانين رالي داكار "تميل لصالح" سيارات الباغي

قال ناصر العطية أن سيارات الباغي تمتلك أفضلية بسبب القوانين، أمام سيارته تويوتا هايلوكس في رالي داكار، وذلك قبل المعركة الختامية على لقب الرالي الشهير في مواجهة المتصدر ستيفان بيترانسيل.