اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

انطلاق بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة من حلبة مرسى ياس هذا الأسبوع

سينطلق الموسم الأول من بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة يوم غد الجمعة، حيث تبدأ أولى جولاته الستّ خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة

سيحظى عشاق رياضة السيارات بمشاهدة سيارات الفورمولا 4 الجديدة على الحلبة ولمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر/تشرين الأول ضمن سلسلة سباقات حلبة مرسى ياس.

وسيتمكن المشاركون ضمن بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة الجديدة والمعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" من الحصول على فرصتهم الأولى للسباق في الشرق الأوسط، حيث تستضيف حلبة مرسى ياس الجولة الأولى للبطولة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

وتعتبر بطولة الإمارات للفورمولا 4 إحدى أهم الإضافات الجديدة على أجندة رياضة السيارات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي البطولة الأولى من نوعها ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتهدف البطولة إلى تطوير مهارات السائقين الشباب.

حيث قال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: "ستشهد الأيام القليلة المقبلة انطلاقة الموسم الأول لبطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة، وهي البطولة الأولى من نوعها في المنطقة التي تهدف إلى استقطاب المواهب الشابة وتطوير مهاراتهم وإتاحة المجال لهم للسباق وفقاً لمعايير عالمية في بداية مسيرتهم الرياضية".

وسيحظى السائقون الجدد المشاركون في فئة المقعد الأحادي، التي تستخدم أحدث أنواع الهياكل من شركة "تاتوس" الإيطالية ومحركات توربو "أبارث"، بفرصة للتأقلم على هذه سيارات السباق المصممة بشكل فريد لهذه البطولة، كما ستتمكن الفرق المشاركة من اختبار وتطوير الجوانب الفنية في حال تطلب الأمر قبل انطلاق موسم السباقات المكثف الذي ستجري فعالياته على مدى الأشهر المقبلة ويستمر لغاية شهر مارس/آذار من العام المقبل.

وقد أنشأ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بطولة الفورمولا 4 لفتح المجال لمشاركة السائقين الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فما فوق لتكون صلة وصلٍ بين بطولات سباقات السيارات الإقليمية والكارتينغ من جهة والمنافسات في القارة الأوروبية وصولاً إلى بطولة العالم للفورمولا واحد من جهة أخرى.

ونجحت بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة باستقطاب مشاركين من عدة فرق ضمن دول مجلس التعاون الخليجي ومن الفرق المحلية مثل فريق أبوظبي للسباقات ونادي الإمارات للسيارات وفريق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وفريق "إنرجي دبي" لسباقات الفورمولا 4، وفريق "دراغون" للسباقات وفريق "راسجيرا" لسباقات السيارات.

البطولة هي الأولى من نوعها في المنطقة التي تستهدف فئة الشباب

بن سليّم

وتزيد المشاركة المؤكدة مؤخراً لكل من فريق "جي دي إل ريسينغ "وفريق "موتوبارك" الأوروبيين من ضغط المنافسة على الفرق المحلية. ويشارك بطل العالم لسباقات الكارتينغ عن الفئة "كاي إف جي" الأمريكي لوغان سارجنت للمرة الأولى في سباقات سيارات المقعد الواحد نهاية هذا الأسبوع مع فريق تيم موتوبارك إلى جانب زميله في الفريق السائق جوناثان أبيردن من جنوب إفريقيا.

كما ستعقد جولة جائزة بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة غير المسجلة في البطولة نهاية هذا الأسبوع وتمتد من 27 إلى 29 أكتوبر/تشرين الأول على حلبة مرسى ياس بجزيرة ياس في أبوظبي.

وسيشهد يوم الخميس أربع جولات اختبار تبدأ من الساعة 12:50 ظهراً، بينما تبدأ يوم الجمعة كل من جولة التدريب الرسمية والجولة التأهيلية وأول سباق غير مسجل في البطولة الساعة 5:45 مساءً. بينما سيجرى السباقان النهائيان غير المسجلين في البطولة يوم السبت في الساعة 10:05 صباحاً و2:30 ظهراً.

وتمنح بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة المشاركين فيها فرصة تجميع نقاط البطولة بدءاً من الشهر المقبل خلال موعد بداية سباقات البطولة وعددها 18 سباقاً وتستمر فعالياتها لغاية شهر مارس/آذار من العام 2017 وتقام على حلبة مرسى ياس وحلبة دبي أوتودروم.

نبذة عن بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة:

صممت بطولة الفورمولا 4 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والتي أطلقت في عام 2014 لتقدم لسائقي السباقات الشباب حول العالم فرصة اتخاذ الخطوة الأولى للانتقال من سباقات الكارتينغ إلى عالم سباقات المقعد الواحد.

ويقوم نادي الإمارات للسيارات،الممثل الوحيد للاتحاد الدولي للسيارات في الدولة، بتنظيم بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة. ويقوم بالترويج للبطولة شركة إيه يو إتش موتورسبورتس". 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق "ديباتيستا" ينتصر في سباق "أس دبليو أس" للصغار على حلبة دبي كارتدروم
المقال التالي فريق موتوبارك يفوز بالجولة التحضيريّة لبطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط