فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

فورمولا 4: متسابقون جدد ينضمون إلى المنافسة مع اقتراب جولة الإمارات العربية المتحدة

المشاركات
التعليقات
فورمولا 4: متسابقون جدد ينضمون إلى المنافسة مع اقتراب جولة الإمارات العربية المتحدة
25-01-2017

يستعدّ الفريق الألماني "موتوربارك" لضمّ سائقين جدد ضمن مسعى لتوسيع فريقه المشارك في الفورمولا 4 قبل انطلاق الجولة الثالثة على أرض حلبة دبي أوتودروم نهاية الأسبوع الحالي.

شهدت بطولة الفورمولا 4 منذ انطلاقها شهر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي ولغاية اليوم سبعة سباقات رسمية وثلاثة سباقات استعراضية.

وسيصل عدد المشاركين في جولتها الثالثة إلى 10 متسابقين، حيث تستعدّ الفرق للسباقات الرسمية التي ستجري على مدى يومين في حلبة دبي أوتودروم التي شهدت تنظيم سباق 24 ساعة العريق في دبي هذا الشهر.

إقبال المزيد من السائقين خطوة إيجابية لتطوير البطولة وصقل المهارات

بن سليّم

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: "يعدّ إقبال المزيد من المتسابقين للمشاركة في بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة أمراً إيجابياً لتطوير البطولة وصقل مهارات نجوم المستقبل لسباقات السيارات هنا في الإمارات. أتمنى أن يحظى الجميع بجولة ممتعة وآمنة في حلبة دبي أوتودروم".   

وقد هيمن فريق موتوبارك على البطولة لغاية اليوم، حيث فاز سائق الفريق جوناثان أبردين رقم 21 من جنوب أفريقيا بكافة السباقات السبعة التي جرت منذ انطلاق البطولة ولغاية اليوم متقدماً على زميله في الفريق المتسابق لوغان سارجيانت من الولايات المتحدة الأمريكية والذي يتصدر كذلك ترتيب الناشئين.

وستشهد الجولة المقبلة توسع الفريق الألماني ليشارك بأربع سيارات سباق، وذلك بإضافة سيارتين جديدتين بمحرك أبارث وهيكل تاتوس للمتسابق الجديد الفنزولي سيباستيان وهبة  رقم 7 والبالغ من العمر 16 عاماً والمتسابق تشارلز ويرتس رقم 25 من بلجيكا والبالغ من العمر 15 عاماً. 

وقال تيمو رامبفكيلن المسؤول عن فريق موتوبارك: "يحظى سيباستيان بخبرة في سباقات الفورمولا 4 ويتميز بسرعته العالية وقد فاز بسباقات الفورمولا 4 في إيطاليا. أما عن تشارلز، سيكون هذا السباق الأسرع بالنسبة له على الإطلاق، حيث أنه قد شارك لغاية اليوم في سباقات الكارتينغ فقط. بالنسبة له ستكون بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة فرصة مثالية للتحضير لموسم السباقات في أوروبا وسنقوم بتقديم الدعم له ليتمكن من الحصول على نتائج جيدة في أول سباقات له في البطولة". 

وقد شهدت الجولة الماضية التي جرت أحداثها على حلبة مرسى ياس انضمام المتسابق الأسترالي أوسكار بياستري رقم 88 في فريق دراغون للفورمولا 4 والمتسابق الأمريكي ديفيد مالوكاس رقم 79 لفريق رازجيرا موتورسبورتس. وسيشارك كل منهما في الجولة المقبلة إلى جانب المتسابق شون بابينغتون رقم 4 من فريق أينيرجي دبي لسباقات الفورمولا 4 الذي يتخذ من دبي مقراً له.

ويحظى المتسابق أحمد المهندي رقم 22 من قطر بأكبر عدد من النقاط بين زملائه المتسابقين من دول الخليج.

ويشمل موسم 2016/2017 18 سباقاً تجري على مدى 5 جولات، وستبدأ فعاليات الجولة الثالثة منها يوم الخميس المقبل الموافق 26 يناير/كانون الثاني بسباقات للاختبار تبدأ الساعة 10 صباحاً.

وينطلق سباق التدريب الرسمي يوم الجمعة المقبل ومن ثم سباق التأهيل وينطلق بعدها في نفس اليوم السباق الرسمي الثامن لهذا الموسم والذي يبدأ الساعة 5:20 مساء ويستمر لمدة 20 دقيقة يليه السباقين التاسع والعاشر يوم السبت الموافق 28 يناير/كانون الثاني والذي يبدأ الساعة 9:20 صباحاً. وسيكون دخول الجمهور مجاناً. 

المقال التالي
تي سي آر الشرق الأوسط: إنغستلر وغودفيتش يفوزان بالسباقين الأول والثاني في دبي

المقال السابق

تي سي آر الشرق الأوسط: إنغستلر وغودفيتش يفوزان بالسباقين الأول والثاني في دبي

المقال التالي

فريق "موتوبارك" يحرز الفوز بالجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية

فريق "موتوبارك" يحرز الفوز بالجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سباقات الحلبات