فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

فريق "موتوبارك" يحرز الفوز بالجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية

المشاركات
التعليقات
فريق "موتوبارك" يحرز الفوز بالجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية
30-01-2017

نجح جوناثان أبردين سائق فريق "موتوبارك" في إحراز الفوز بسباقين من أصل ثلاثة سباقاتٍ ضمن الجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة لموسم 2016/2017 نهاية هذا الأسبوع.

بات زميل أبردين في الفريق سيباستيان وهبي أوّل سائقٍ جديد يُحرز الفوز في الموسم الافتتاحيّ لأحدث منافسات سباقات المقعد الأحادي في الشرق الأوسط.

كما تمكّن فريق الفورمولا 4 الألمانيّ المُتمرّس خلال أوّل جولتين من البطولة من تسجيل الفوز في السباقات السبعة الماضية بفضل سائقه الجنوب أفريقيّ أبردين رقم (21)، بيد أنّ زيادة عدد سيارات فريق "موتوبارك" من سيارتين إلى أربع سيارات خلال جولة دبي أوتودروم رفعت من حدّة المنافسة بين الفرق.

فيما أنهى وهبي – الذي شارك بشكلٍ كامل ضمن بطولة الفورمولا 4 الإيطاليّة العام الماضي حيث يمتلك في جُعبته فوزًا وحيدًا فضلًا عن تسجيله لقطب انطلاقٍ أوّل واحد – في المركز الثاني خلال سباقه الأوّل مساء يوم الجمعة قبل أن يُحرز صاحب الـ16 عامًا فوزه الأوّل في السباق الثاني مع شبكة الانطلاق المعكوسة صباح يوم أمسٍ السبت.

وحول هذا الفوز قال مدير فريق «موتوبارك» تيمو رامبفكيل: "قدّم سيباستيان نتائج جيّدة ووتيرةً قوية، إذ احتلّ قطب الانطلاق الأوّل مرتين خلال التجارب التأهيليّة، وأنهى سباقًا في المركز الثاني وفاز بآخر، لذا فالوضع إيجابيٌّ في المُجمل بالنسبة إلى تطوره كسائق سباقات".

وأضاف: "لقد أجرى بالفعل الاختبارات الشتويّة في أوروبا لكنّ تلك كانت المرّة الأولى التي يقود فيها السيارة الألمانيّة بخصائص الفورمولا 4. كما أنّه يُخطّط للمشاركة مُجددًا في إيطاليا خلال بضعة أشهر، إذ كان من المهم للغاية بالنسبة له أن يعود إلى وضع السباقات كما أنّنا سعداء بالأداء الذي قدّمه في مواجهة الجميع والطريقة التي عمل بها مع الفريق".

واختتم بالقول: "أمّا بالنسبة إلى جوناثان، لطالما وقع تحت ضغطٍ كبيرٍ هذا العام، لا سيّما مع زميله لوغان (سارجيانت) الذي دفعه طوال الموسم. كما كان غير محظوظٍ بعدم إحرازه لذلك الفوز بيد أنّه من غير الواقعيّ أن تفوز بكلّ شيء. لا تزال هذه النتائج تُمثّل استعدادًا جيّدًا للسباقات الأوروبيّة والتي ستنطلق في غضون بضعة أشهر".

مُلخص السباقات

تصدّر أبردين السباق الافتتاحيّ لهذه الجولة من قطب الانطلاق الأوّل في طريقه لإحراز فوزه الثامن في البطولة، بينما تعطّلت سيارة زميله لموسمٍ كامل ومتصدّر ترتيب السائقين المبتدئين سارجيانت قُبيل خطّ النهاية، الأمر الذي استفاد منه وهبي ليتقدّم من المركز الثالث إلى الثاني الذي حافظ عليه حتّى نهاية السباق الأوّل الذي استمرّ لمدة 20 دقيقة.

فيما شهد السباق الثاني مع شبكة الانطلاق المعكوسة صباح يوم أمسٍ السبت أحداثًا مثيرة ومنافسة محتدمة، حيث تمكّن سائق فريق "موتوبارك" ديفيد مالوكاس رقم (79) من الولايات المتّحدة من اقتناص الصدارة خلال اللفّة الأولى، حيث حافظ عليها حتّى تمكّن وهبي من شقّ طريقه من صفّ الانطلاق الأخير إلى المركز الأوّل بحلول نهاية السباق. حاجزًا خلفه بقيّة سائقي "موتوبارك" المتلهفين للفوز، أحرز مالوكاس المركز الثاني، ومنصّة تتويجه الثانية لهذا الموسم، أمام أبردين الذي اكتفى بالمركز الثالث.

بينما حافظ بابينغتون والأسترالي أوسكار بياستري رقم (88) من فريق "دراغون" للفورمولا 4 على المركزين الثالث والرابع تواليًا لمعظم السباق الأوّل، حتّى شقّ سارجيانت طريقه من الخلف ليتجاوزهما قُبيل العلم الشطرنجيّ، ويعتلي العتبة الأخيرة لمنصّة تتويج السباق الأوّل.

كما شهدت اللفّة الأولى في السباق رقم 9 في البطولة والثاني في هذه الجولة صباح يوم السبت تضرّر القسم الأمامي في سيارتي سارجيانت وويرتز، حيث كان السبب في سيارة سارجيانت الكبح المتأخّر عند المنعطف الأوّل والاصطدام بحواجز الإطارات، بينما اصطدم ويرتز بالسائق القطري أحمد المُهندي.

أمّا بياستري وبابينغتون فقد أنهيا السباق الثاني في المركزين الرابع والخامس مُجددًا، إذ تُعدّ نتيجة بياستري هي الأفضل في مسيرته حتّى الآن بعد أن خاض مُشاركته الأولى في سباقات الحلبات خلال الجولة الماضية في أبوظبي.

فيما هيمن فريق "موتوبارك" على السباق العاشر في البطولة والثالث في هذه الجولة منذ بدايته - والذي تحدّدت شبكة انطلاقه بثاني أسرع لفّة في التصفيات لكلّ سائق – حيث أحرز أبردين وسارجيانت المركزين الأوّل والثاني مُجددًا، بينما حصل بابينغتون على المركز الثالث للمرّة السادسة هذا الموسم، فيما أنهى وهبي سابعًا بعد حصوله على عقوبةٍ العبور من خطّ الحظائر بعد الانطلاقة.

نُشير إلى أنّ الجنوب أفريقيّ جوناثان أبردين لا يزال يُحافظ على صدارة البطولة أمام سارجيانت – الذي يتصدّر كذلك ترتيب السائقين المبتدئين – بينما يحتلّ بابينغتون المركز الثالث متصدّرًا ترتيب السائقين المحليّين.

وستنطلق الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة في موسم 2016/2017 من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة يومي 10 و11 فبراير/شباط المُقبل على حلبة ياس مارينا حيث ستُجرى السباقات 11 إلى 14 من هذا الموسم، فيما تنطلق الجولة الأخيرة مطلع شهر مارس/آذار المُقبل.

كأس دول مجلس التعاون الخليجيّ

ضمن منافسات كأس دول مجلس التعاون الخليجيّ "جي سي سي"، أظهر سائق الاتّحاد القطريّ للسيارات والدرّاجات النارية عبد الرحمن تولفت تحسّنًاثابتًا مقارنة بأزمنته السابقة بعد أن استفاد من تمديد فترة اختبارات ما قبل البطولة. مع ذلك، تمكّن زميله أحمد المُهندي رقم (22) من التأهّل أولًا وإكمال السباقات الثلاثة في المركز الأوّل.

وبعد أن شهدت عطلة نهاية الأسبوع تقديم منظمي بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة الدرع الجديد لكأس دول مجلس التعاون الخليجيّ – والذي يُمنح لسائق دول مجلس التعاون الخليجيّ الذي يُحرز أعلى مركزٍ في كلّ سباقٍ من الموسم – إلى أحمد المهندي الذي يتصدّر الترتيب العام للبطولة التي من المُخطّط منح جائزتها بحلول نهاية الموسم، إذ يُعدّ ذلك إنجازًا كبيرًا للمهندي باعتبار أنّ هذا الموسم من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة هو الأوّل بالنسبة له في سباقات الحلبات.

المقال التالي
فورمولا 4: متسابقون جدد ينضمون إلى المنافسة مع اقتراب جولة الإمارات العربية المتحدة

المقال السابق

فورمولا 4: متسابقون جدد ينضمون إلى المنافسة مع اقتراب جولة الإمارات العربية المتحدة

المقال التالي

انطلاق بطولة دبي كارتدروم للتحمّل لموسم 2017

انطلاق بطولة دبي كارتدروم للتحمّل لموسم 2017
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سباقات الحلبات