فريق "سي جي برو" يحقق الفوز بالجولة الثالثة من بطولة التحمّل

واصل فريق "سي جي برو" سيطرته على عالم الكارتينغ للتحمل بتحقيقه الفوز في الجولة الثالثة من بطولة التحمل المدعومة من ميني والتي اختتمت أحداثها صباح اليوم السبت على حلبة دبي كارتدروم.

كان فريق "سي جي برو" اول فريق يقطع مسافة الجولة البالغ طولها 700 كم التي أقيمت على الحلبة الخارجية للكارتدروم، والتي قطعها بـ 583 لفة على مدار 12 ساعة متواصلة.

وبعد الثقة الكبيرة التي اكتسبها بفوزه بكاس التحمل في نهائيات "اس دبليو اس" العالمية في فرنسا هذا الصيف، تمكن الفريق من تحقيق المركز الأول في السباق بالرغم من انطلاقه من المركز الثاني على خط الانطلاق بعد فريق "باتيلكو دراغ 965 ريسينغ".

وبعد انطلاقة شبيهة بانطلاقة سباق ليمانز الشهير، سرعان ما تمكن فريق "سي جي برو" من التقدم للمركز الأول متفوقا على فريق "باتيلكو دراغ 965"، إلا ان الأخير لم يتسلم بسهولة وراهن على الأخطاء التي ارتكبها فريق سي جي بعد الساعة الأولى من السباق، ليستعيد الصدارة متقدما على فريق "بن دراي كارتينغ" و"غلوبكوم – فلايم".

وشهدت الساعات الأولى من السباق الذي انطلق تمام الساعة 7:00 من مساء يوم الجمعة الكثير من المنازعة والمنافسة والتي اضطرت الفرق لارتكاب الأخطاء، كان النصيب الأكبر منها لفريقي أل دي وماك1، اللذان تراجع ترتيبها للمراكز الأخيرة، وأمضيا بقية السباق في محاولة اللحاق ببقية المنافسين وبلوغ العشرة الأوائل.

وبعد منتصف الليل، بدا فريق "سي جي برو" بالتكشير عن انيابه وفرض نفسه على باقي المنافسين.

وتعليقا على مجريات السباق، قال ديفيد تيرين، مدير فريق "سي جي برو": "دخلنا أجواء السباق حوالي الساعة الثالثة صباحا بعد أن قلصنا الفارق مع فريق "باتيلكو". شعرنا بان الفرصة مواتية لنا للفوز، لكن المنافسة كانت قوية وكل الاحتمالات واردة".

ومن أبرز العناصر التي ساعدت فريق "سي جي برو"، استراتيجيته المناسبة في التوقف على نقاط الصيانة، ومع قرب اكماله لمسافة السباق، كان الفريق في افضل حالاته، وقطع خط النهاية بفارق 48.626 ثانية عن فريق "باتيلكو دراغ 965 ريسينغ". وذهب المركز الثالث لصالح فريق "دبي فالكون ريسينغ"، المتوج بلقب العام الماضي لبطولة التحمل.

ومع بقاء جولة واحدة لاختتام البطولة، يتصدر فريق "سي جي برو" الترتيب العام للفرق برصيد 115 نقطة. ولا يزال فريق "باتيلكو دراغ 965 ريسينغ" في المرصاد برصيد 110 نقاط، يتبعهما فريق "ماك1" في المركز الثالث برصيد 86 نقطة.

وفي المنافسة على فئة الشركات، تمكن فريق "طيران الإمارات" من تحقيق تقدم كبير في البطولة بفوزه بلقب الجولة الثالثة للفئة. وأنهى الطاقم الجولة متقدما بعدة لفات عن أقرب منافسيه، فريقي مجموعة شويري، "سي جي ريسينغ" و"سي جي أكاديمي".

من جهته سجل نادي مجموعة الإمارات للكارتينغ حضوره بإشراك ثلاثة فرق في الجولة، لكن أكد نيته اشراك أفضل فرقه، طيران الإمارات1، في سباق 24 ساعة الأخير المقرر عقده في ديسمبر على أمل الثأر وتحقيق نتيجة أفضل من تحقيقه المركز الثاني في فئة الشركات الذي حققه في 2015.

وأوضح ريدزا جامل، مدير فريق طيران الإمارات1، بقوله: "سنصب تركيزنا على فئة الشركات وعلى تحقيق المركز الأول لا غير. خسرنا الصدارة العام الماضي بفارق نقاط قليلة، بالتحديد بفارق 11 ثانية بعد 24 ساعة من المنافسة المتواصلة".

وفي المنافسات على كاس الأمم، تمكن فريق "ال دي" من انتزاع المركز الأول بجدارة. فبعد تراجع الفريق الروسي في بدايات السباق اثر التزاحم الكبير على التفوق، تمكن من التقدم بقوة ونافس وجاهد طوال 12 ساعة ليحقق المركز الثامن في الترتيب العام للجولة.

وكانت هذه النتيجة كافية بالنسبة له ليتصدر فئة الأمم للجولة الثالثة، متقدما على الفريق الهندي "إينوك-أن اتش8" في المركز الثاني والفريق الروسي الآخر، "سترزتش"، في المركز الثالث. ويتصدر فريق ال دي الترتيب العام لكاس الأمم متقدما على فريق "إينوك-أن اتش8" بانتظار ما ستؤول إليه الأمور في الجولة الأخيرة.

وستقام الجولة الرابعة والأخيرة لبطولة التحمل المدعومة من ميني يومي 16-17 ديسمبر على ارض حلبة دبي كارتدروم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الحلبات
نوع المقالة أخبار عاجلة