انطلاق بطولة دبي كارتدروم للتحمّل لموسم 2017

تشهد حلبة دبي كارتدروم ظهر يوم الجمعة 10 فبراير/شباط انطلاق موسم جديد لبطولة التحمل وذلك مع استضافتها للجولة الأولى من سباق 12 ساعة تحمل.

سيعود فريق سي جي برو المتوج بلقب 2016 للدفاع عن لقبه، في الوقت الذي أعلنت فيه مجموعة شويري عن استراتيجية جديدة للعام 2017، ونيتها إدراج ثلاث فرق في جميع الفئات، بالإضافة إلى فريق جديد نسائي سيحمل اسم "ملائكة سي جي".

وقال مدير فريق سي جي، حبيب شويري: "دائما ما تطمح فرق سي جي ريسينغ للمزيد، وبعد تحقيق العديد من الأهداف ضمن فئة الرجال الاحترافية وفئة الشركات، قررنا المضي قدماً وتقديم منصة تنافسية جديدة، فريق ملائكة سي جي ريسينغ، والذي يهدف بشكل أساسي لاستقطاب المزيد من السائقات لرياضة الكارتينغ".

ومن أبرز الفرق التي عادت بهدف الإطاحة بفرق سي جي، فريق باتيلكو دراغ 965 ريسينغ، فريق بن داري كارتينغ وفريق دبي فالكون ريسينغ. ويشارك فريق صقر دبي، بقيادة الشيخ حشر آل مكتوم، بسائقين إماراتيين بالكامل، مما يجعل الفريق من المرشحين للفوز بكأس الأمم أيضا.

فريق إماراتي آخر، أس إيه بي جي، والذي سينافس سائقي فريق صقر دبي على كأس الأمم، بالإضافة إلى فريق سي جي ريسينغ1 المتمرس، والذي يمثل لبنان، والقوة الروسية، فريق لوكويل ريسينغ.

وفي فئة الشركات، يعود فريق طيران الإمارات للدفاع عن لقبه لعام 2016، فيما تضم قائمة المنافسين، شركائهم، فريق الإمارات. وسيتواجد فريقان من مجموعة شويري، سي جي ريسينغ1 و2 بين الفرق المتنافسة على لقب الشركات أيضا.

وسيقام السباق على الحلبة الخارجية لدبي كارتدروم، ريفيرس انترناشونال، البالغ طولها 1.2كم.

وتعليقاً على الموضوع، قال ريان ترتش، مدير دبي كارتدروم: "تماماً كما وعدنا، قمنا بتقديم أربعة مسارات مختلفة للحلبات هذا العام، والتي كان الجميع يفتقدها العام الماضي نظرا لبعض الأعمال الانشائية لتحسينها وتطويرها. لكن أعمال الانشاء اكتملت الآن، ويمكننا القيادة على أي من هذه المسارات بأمان من جديد".

وأضاف: "إضافة لهذا، لدينا أسطول جديد كليا من مركبات سودي آر أكس8 والتي أثق بأن السائقين سيكونون متحمسين للغاية لركوبها وقيادتها".

وتنطلق الإثارة تمام الساعة 11:00 من ظهر يوم الجمعة بالجولة التأهيلية. وتستهل سباق 12 ساعة تحمل رسمياً على طريقة سباق لومان 24 ساعة الشهير في منتصف الظهيرة، وتستمر المنافسة حتى منتصف الليل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الحلبات
نوع المقالة أخبار عاجلة