إقامة الجولة الثانية من الفورمولا 4 الإماراتيّة بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة

يستعد نادي الإمارات للسيارات لعطلة نهاية أسبوع مثيرة في حلبة مرسى ياس، حيث تتزامن سباقات الجولة الثانية من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة مع انطلاق النسخة السادسة من سباق الخليج 12 ساعة، الذي يعد من أهم سباقات التحمل في المنطقة.

في سباقات الجولة الأولى ضمن بطولة الفورمولا 4 التي جرت أحداثها في حلبة دبي أوتودروم حصل متسابقو فريق موتوبارك جوناثان أبردين رقم (21) من جنوب أفريقيا ولوغان سارجيانت رقم (23) من الولايات المتحدة الأمريكية على المركزين الأول والثاني على التوالي في السباقات الثلاثة لتسجيل النقاط.

وتقاسمت الفرق التي تتخذ من دبي مقراً لها المركز الثالث، حيث حصل عليه كل من المتسابق شون بابينغتون رقم (4) من فريق إينيرجي دبي والمتسابق الآيرلندي جيمز روي رقم (11) من فريق رازجيرا بعد منافسة قوية مع باقي المتسابقين.

ويتصدر أبردين حالياً ترتيب السائقين بـ75 نقطة متفوقاً على سارجيانت، الذي يتصدر كذلك ترتيب المبتدئين بـ54 نقطة.

وسيشارك الأسترالي أوسكار بياستري، نجم (أكاديمية يونغ ريسنغ درايفر) وسباقات الكارتنغ في سباقات الحلبات مع فريق دراغون F4. وقد أنهى بياستري الذي يبلغ عمره 15 عاماً والقادم من إنكلترا بطولة CIK FIA العالمية للمبتدئين في المرتبة السادسة، والتي جرت أحداثها في البحرين، وقد أمضى بعض الوقت في تجربة سيارة F4 البريطانية في أوروبا والمملكة المتحدة.

ويقول بياستري: "أنا متشوق للغاية لأنه أول سباق سيارات بالنسبة لي، ولكن عند مشاركتي في سباقات الكارتنغ الأوربية واجهت نفس المستوى من المنافسة لذلك فإنني معتاد على هذا النوع من الضغط. الأمر الذي يختلف هنا، أنه في سباقات الكارتنغ يمكن للمتسابق أن يتسلل من خلال الزوايا ، في حين أن السباق في بطولة الفورمولا 4 يتطلب القيادة بدقة. لقد اطلعت على بعض المشاهد الخاصة بالسباق في الحلبة، وأتطلع إلى المشاركة في هذه البطولة وتجربة السيارة بنفسي. حلبة مرسى ياس تبدو مذهلة".

وبالإضافة إلى فريق موتوبارك، يعود في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بطل الكارتنغ عدة مرات، شون بابينغتون في فريق إينيرجي دبي لسباقات الفورمولا 4، والمتسابق الآيرلندي جيمس روي جي آر في فريق رازجيرا موتورسبورت، والمتسابق أحمد المهندي وعبدالرحمن تلفت رقم (20) من فريق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وسيف بن سليّم رقم (3) من فريق نادي الإمارات للسيارات والذي تمت صيانة سيارته بعد الحادث الذي تعرضت إليه أثناء التدريب في الجولة الماضية.

وتشمل روزنامة الموسم 2016/2017 18 سباقاً لهذه البطولة تجري أحداثها ضمن خمس جولات. وستبدأ الجولة الثانية من البطولة يوم الخميس المقبل الموافق 15 ديسمبر بحلبة مرسى ياس، مع سباقين اختبار مطولين يبدءان الساعة 12:15 ظهراً. وتنطلق يوم الجمعة الموافق 16 ديسمبر سباقات التدريب والتأهيل ومن ثم السباقات الرسمية 4 و5 لهذا الموسم من الساعة 2:30 بعد الظهر، تليها السباقات الرسمية رقم 6 و 7 يوم السبت الموافق 17 ديسمبر الساعة 8:30 صباحاً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الحلبات
نوع المقالة أخبار عاجلة