إطلاق سلسلة "تي سي آر الشرق الأوسط" الجديدة من البحرين

تمّ إطلاق منافسات السلسلة الجديدة "تي سي آر الشرق الأوسط" على أرض حلبة البحرين الدولية إذ سيشهد الموسم الأول إقامة ثلاث جولات في الإمارات العربية ومملكة البحرين.

تخلّل الحدث مؤتمر صحفيّ حضره ممثلون عن وسائل الإعلام المحلية إضافة إلى حصتي تجارب قدمت لـ 25 سائقاً الفرصة للجلوس خلف مقود سيارة فولكسفاغن "غولف تي سي آر" المقدمة من قبل "إنغستلر موتورسبورت".

ممثلون عن "أودي سبورت"، "جاس موتورسبورت" و"روميو فيراري" كانوا متواجدين كذلك ليلتقوا بالفرق ويشرحوا الميزات التقنية لسياراتهم وكيفية طلبها.

من جهته، قال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة المدير التنفيذي لحلبة البحرين الدولية: " نودّ أن نوجه الشكر إلى القائمين على سلسلة «تي سي آر» على شغفهم والدفع نحو تنظيم أول سلسلة لمنافسات «تي سي آر» في الشرق الأوسط. إننا ندعم بشكل كامل هذه السلسلة كما أننا متحمسون لرؤيتها تساهم بإغناء ثقافة رياضة السيارات في المنطقة. نحن نتطلع قدماً لاستضافة الجولة الثالثة والأخيرة لهذا الموسم شهر مارس/آذار 2017 كما نتوقع مشاركة كاملة لأهم المواهب في منطقتنا".

أما مارشيللو لوتي المروّج لسلسلة "تي سي آر" فقد شكر الشيخ سلمان وحلبة البحرين الدولية، وأكمل: "إنّ مجتمع سلسلة «تي سي آر» ينمو بشكل مطّرد وأسرع مما هو متوقع. نحن نمتلك بالفعل عدداً من المنافسات الجارية ضمن السلاسل الوطنية والمناطق المختلفة حول العالم، لكننا نرغب بالمزيد. تعتبر سلسلة «تي سي آر الشرق الأوسط» أحدث الإضافات، ونحن مسرورون للغاية حين نراها تجتذب هذا الكمّ من الاهتمام من الفرق المحلية والسائقين".

يشار إلى أنّ سلسلة "تي سي آر الشرق الأوسط" ستنطلق من حلبة دبي أوتودروم يومي 12 و13 يناير/كانون الثاني 2017 إذ ستكون جزءاً من الفعاليات المساندة لسباق دبي 24 ساعة؛ وستقام جولتان تاليتان على أرض حلبة ياس مارينا في أبوظبي يومي 9 و10 فبراير/شباط، ومن ثم ستستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة النهائية يومي 9 و10 مارس/آذار.

السائقون المحليون متحمّسون للسلسلة الجديدة

قام 45 سائقاً محلياً بالتسجيل للمشاركة في اختبار "إنغستلر موتورسبورت" خلف مقود سيارة "غولف تي سي آر" خلال حدث إطلاق سلسلة "تي سي آر الشرق الأوسط" على أرض حلبة البحرين الدولية، لكن، 25 منهم فقط حصلوا على فرصة قيادة السيارة نظراً لضيق الوقت المخصّص على الحلبة وفقاً لجدول العمل.

محمد الحساوي، وهو منافس ضمن "راديكال كاب"، كان أول من قاد السيارة على الحلبة، حيث قال: "لقد أثارت إعجابي بشكل كبير، سيارة «غولف» سلسلة بالفعل أثناء القيادة. إنها مختلفة عن «راديكال»، لكنها ممتعة كثيراً كذلك".

"تبدو سلسلة «تي سي آر» رائعة" قال رمزي القصّاب، الذي ينافس ضمن "حلبة البحرين الدولية 2000" والذي اختبر "غولف" مباشرة قبل زوجته مارتينا.

وأكمل: "إنني واثق أنّ السلسلة ضمن الشرق الأوسط ستكون ناجحة وستؤمن سباقات ممتعة ضمن ميزانية معقولة تجاري ما تقدمه «بورشه كاب»".

من بين السائقين الآخرين الذين تواجدوا أثناء إطلاق السلسلة، الشيخ سلمان آل خليفة وكريم حسيني الذي أصبح داعماً لـ "تي سي آر" بعد أن شارك خلال افتتاح السلسلة العالمية في البحرين.

إذ قال الشيخ سلمان: "إنها فكرة رائعة، إطلاق سلسلة «تي سي آر» خاصة بالمنطقة. إنّ رياضة السيارات تنمو بسرعة في مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، لذا ستؤمن «تي سي آر» الفرصة المثالية للسائقين المحليين لينطلقوا ضمن أولى خطواتهم على طريق الوصول إلى المنافسات الاحترافية لبطولة العالم للسيارات السياحية ضمن ميزانية معقولة".

واختتم: "كما ستكون عرضاً رائعاً وفرصة مثالية للانضمام إلى السلاسل العالمية الأخرى المساندة خلال سباق الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد على متن نفس السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الحلبات
الحدَث إطلاق سلسلة تي سي آر الشرق الأوسط
نوع المقالة أخبار عاجلة