أودي تعلن مشاركتها في السلسلة الجديدة "تي سي آر الشرق الأوسط"

المشاركات
التعليقات
أودي تعلن مشاركتها في السلسلة الجديدة
14-12-2016

تمّ إطلاق سلسلة "تي سي آر الشرق الأوسط" الجديدة بشكل رسميّ الأسبوع الماضي من حلبة البحرين الدولية، إذ ستدخل أودي منافساتها في موسم 2017 مع سيارتها "أودي آر.إس 3 إل إم إس".

إطلاق سلسلة تي سي آر الشرق الأوسط في البحرين
أودي آر.إس 3 إل إم إس، تي سي آر
أودي أر.إس 3 إل إم سي، تي سي آر
أودي أر.إس 3 إل إم سي، تي سي آر

يرمز اسم "تي سي آر" إلى منافسات "سباقات السيارات السياحية"، تمّ إنشاؤها على يد الإيطاليّ مارشيللو لوتي حيث شهدت نمواً سريعاً على المستوى العالميّ.

"لطالما كانت أودي جزءاً فاعلاً في رياضة السيارات على أعلى المستويات وعلى مدار عدة أجيال. منذ إطلاقها أصبحت «آر8 إل إم إس» رائدة ضمن فئتها. لذا فإننا نمتلك نفس المخططات لسيارة «أودي آر.إس 3 إل إم إس»" قال ستيفان فينكلمان المدير التنفيذي لقسم رياضة السيارات لدى أودي.

وأكمل: "تؤمّن أودي الآن سيارة مشاركة من المصنّع مباشرة للمرة الأولى. إذ سيتمّ توفير الدعم للزبائن بشكل مشابه لزبائن برنامجها في جي تي 3".

من جهته، أضاف كريس رينكي، رئيس القسم الرياضي للزبائن: "سيستفيد زبائننا في «تي سي آر» من الشبكة الواسعة التي بنيناها ضمن منافسات جي تي 3. مجموعة فولكسفاغن الممثلة بأودي، سيات وفولكسفاغن ضمن سلسلة «تي سي آر» سيحظون بأفضلية إضافية لأنه وكنتيجة لذلك، سنتمكن من العمل معاً لدعم الزبائن وكذلك للوقوف معاً في مواجهة المنافسين".

تعتبر "أودي آر.إس 3 إل إم إس" سيارة "سيدان" بأربعة أبواب، مع محرك رباعي الأسطوانات يأتي من النسخة التجارية نفسها من دون تغيير تقريباً.

تستطيع النسخة المشاركة في "تي سي آر" توليد 330 حصاناً بخارياً. كما تتسارع من الصفر إلى 100 كلم/سا خلال أربع ثوانٍ ونصف كما تحقق سرعة قصوى تبلغ 240 كلم/سا.

تتميز السيارة بدفع أماميّ وذلك توافقاً مع القوانين الناظمة للسلسلة.

يشار إلى أنّ حدث إطلاق السلسلة الجديدة في البحرين قد شهد حضور أكثر من 50 سائق سباق، ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية إضافة إلى ممثلين عن "أودي سبورت"، "جاس موتورسبورت" و"روميو فيراري".

وستنطلق منافسات سلسلة "تي سي آر الشرق الأوسط" من حلبة دبي أوتودروم يومي 12 و13 يناير/كانون الثاني 2017 إذ ستكون جزءاً من الفعاليات المساندة لسباق دبي 24 ساعة؛ وستقام جولتان تاليتان على أرض حلبة ياس مارينا في أبوظبي يومي 9 و10 فبراير/شباط، ومن ثم ستستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة النهائية يومي 9 و10 مارس/آذار.

سباقات الحلبات - المقال التالي
إطلاق سلسلة "تي سي آر الشرق الأوسط" الجديدة من البحرين

المقال السابق

إطلاق سلسلة "تي سي آر الشرق الأوسط" الجديدة من البحرين

المقال التالي

إقامة الجولة الثانية من الفورمولا 4 الإماراتيّة بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة

إقامة الجولة الثانية من الفورمولا 4 الإماراتيّة بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سباقات الحلبات
الحدث إطلاق سلسلة تي سي آر الشرق الأوسط
الحدث الفرعي تقديم
نوع المقالة أخبار عاجلة