اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سلسلة لامبورغيني جديدة تنضم إلى السباقات الوطنية التي تستضيفها حلبة دبي أوتودروم

استضافت حلبة دبي أوتودروم في يومي الجمعة والسبت 17-18 فبراير/شباط فعالية أيام السباق الوطنية والتي ضمّت أربعة أحداث وهي سلسلة "أن جي كاي ريسينغ"، بطولة الإمارات للدرّاجات الرياضية، أكاديمية الخليج للفورمولا والسلسلة الجديدة"لامبورغيني سوبر تروفيو".

جي دي إل ريسينغ يحرز الفوز في جولة "لامبورغيني سوبر تروفيو" على حلبة دبي أوتودروم

تعتبر سوبر تروفيو، سلسلة سباقات السيارات الأحادية الصنع لسيارات لامبورغيني هوراكان، من الفعاليات الراسخة في كل من أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية. وشهدت نهاية الأسبوع الماضي أول ظهورٍ للسلسلة في دبي ليصبح العام 2017 شاهدًا على أوّل عام للبطولة في منطقة الشرق الأوسط.

واستُقبلت السلسلة الجديدة بظروف جوية صعبة شديدة الرياح على المسار الدولي البالغ طوله 4.29كم على دبي أوتودروم، لكن سيارات اللامبورغيني الـ 15 لم يثنها الطقس السيئ عن الاصطفاف على خط الانطلاق يومي الجمعة والسبت.

وحقق الأستراليان "بول شيشنر" و"هيندريك ستل"، سائقا فريق كونراد موتورسبورت، المركز الأوّل بعد أن حقّق "ستل" أسرع زمن للفة بعد أن قطعها في 1:36.766 دقيقة في الجولة التأهيلية الأولى. فيما ذهب المركز الثاني لصالح فريق "جي دي أل ريسينغ" بسائقيه "أكسل جيفريز" و"ريك بروكرز"، اللذين سيطرا على أجواء المنافسة لاحقًا.

وتصدّر فريق "كونراد موتورسبورت لامبورغيني" معظم فترات السباق الأوّل، لكنّه لم يتمكن في النهاية من وقف الهجمات والمحاولات المتكررة للهولندي "ريك بروكرز". واندفع بروكرز بقوة نحو خط النهاية وقطعه بفارق 7.047 ثانية عن سيارة "جي دي أل ريسينغ" أخرى يقودها السائق أندرو هاريانتو من أندونيسيا. وتمكّن الأسترالي ريتشارد غودارد، الذي حلّ محل الألماني الشاب كاري شرينر، من تأمين المركز الثالث لصالح فريق "أف أف أف ريسينغ".

وبدأ بروكرز السباق الثاني متقدمًا على غودارد، وسلّم السيارة لاحقا لزميله الزمبابويّ "جيفريز"، الذي قاد بسرعة عالية نحو خط النهاية ليقطعه بفارق 13.219 ثانية عن أقرب المنافسين، هاريانتو، فيما ذهب المركز الثالث لصالح شرينر.

وبعد جمع نقاط الجولتين في فئة المحترفين تصدّر بوركرز وجيفريز الفئة، فيما تصدّر هاريانتو فئة "إيه أم"، أما شيشنر وستل فقد كانا الأفضل في فئة "برو-أيه أم".

وتعليقًا على الموضوع، صرّح "أكسل جيفريز" سائق فريق "جي دي أل" قائلًا: "لا شكّ أنّ وجود سلسلة سباقات بهذا الحجم هنا سيكون لصالح المنطقة. أتمنى للبطولة أن تواصل النمو والتقدم".

سلسلة سباقات "أن جي كاي"

بدأ السائق التشيكي "بيتر كاسيرك"، سائق فريق "دوك ريسينغ" نهاية الأسبوع بشكل مثير بعد أن انطلق بسيارته "أودي أر8 أل أم أس ألترا" ليحقّق المركز الأول في الجولة التأهيلية بعد أن قطع اللفة بزمن 1.42.836 دقيقة، بفارق 0.190 ثانية فقط عن ثاني أسرع السائقين، سائق فريق "دراغون ريسينغ فيراري 488 جي تي3"، ليون برايس.

وبعد انطلاق السباق، تقدم برايس لينتزع مركز الصدارة في السباق الأول واندفع بعدها نحو خط النهاية وقطعه بفارق كبير بلغ 36.755 ثانية عن كاسيرك. أمّا المركز الثالث فكان من نصيب كوستاس بابانتونيس، سائق فريق موهريستا ريسينغ، بسيارته الـ سيات ليون سوبر كوبا.

وبالرغم من فوزه، إلّا أنّ برايس لم يبدأ السباق الثاني، وترك الباب مفتوحًا أمام التشيكي ليحظى بفوز مريح في السباق الثاني. كاسيرك قطع خط النهاية بفارق 57.753 ثانية عن سائق فريق دراغون ريسينغ بيل مارتن المشارك على متن "بورشه جي تي4 كلوب سبورت". أمّا المركز الثالث فكان من نصيب أشان سيلفا بسيارة من نوع هوندا سيفيك.

وتقاسم برايس وكاسيرك الفوز في الفئة الثالثة، فيما تصدّر بابانتونيس الفئة الأولى. وقدم السريلانكي أشان سيلفا أداءً جيدًا بتحقيقه فوزين في الفئة الثانية، ليقفز لأعلى الترتيب العام متفوقًا على البريطاني المنافس "ويلي موريسون".

بالرغم من ذلك، كان موريسون لا يزال في صدارة كأس "كليو"، السباق الذي يقام ضمن السباق، والذي تقدّم فيه على منافسه أليكزاندروس أنافاس، سائق فريق موهريستا ريسينغ.

وفي المنافسات على الفئة السادسة، تمكّن كلٌّ من إيان روبرتس، الذي يشارك بسيارة كاتيرهام، ونويل إبدون، المشارك بسيارة بيجو 206 جي تي آي، من إضافة فوز آخر لرصيدهما، فيما تصدّر بل مارتن منافسات الفئة الخامسة.

بطولة الإمارات للدرّاجات الرياضيّة

تمكّن محمد تنير من توسيع الفارق في بطولة 600 سي سي بعد أداءٍ رائع تمكّن بواسطته من تصدّر منافسات الجولة التأهيلية وتحقيق الفوز في سباقي نهاية الأسبوع. ومع تبقي أربعة سباقات على النهاية، يملك تنير في جعبته 181 نقطة، بفارق مريح يبلغ 63 نقطة عن أقرب من منافسيه، أحمد المعيني.

وعاد ماغنوس مسبيرغ إلى دبي للمرة الأولى هذا الموسم على متن دراجة من نوع ياماها آر6، وحقّق المركز الثاني ضمن فئة 600 سي سي في كلا السباقين. فيما تمكن كل من نواف الشعيبي وناصر سيد من تحقيق المركز الثالث.

وحقق الجنوب أفريقي بريندان زايمان، الذي يقود دراجة من نوع هوندا، تقدمًا كبيرًا خلال نهاية الأسبوع، وفاز بفئة 600 سي سي للمبتدئين مرتين.

الإماراتي ناصر الشعيبي، الذي يقود دراجة من نوع ياماها آر1، تصدر فئة 1000 سي سي مرتين خلال نهاية الأسبوع، متقدمًا بفارق ضئيل عن فهد الغربلي، المشارك بدراجة من نوع بي أم دبليو.

أكاديمية الخليج للفورمولا

يعتبر السائق البولندي أليكس كاركوزيك الآن الأقرب للفوز بـمنحة غلف سبورت البالغ قيمتها 20000 دولار أمريكي، وذلك بعد أن فاز في السباقين الذين أُقيما على حلبة دبي أوتودروم، ليصبح أشبه بالمتحكم بسير البطولة.

وحاول كل من السعودي عمر قزاز والإماراتي سعيد العلي بذل جهدهما لملاحقة المتصدر وسط الظروف الجوية الصعبة للحلبة، لكن كاركوزيك كان ببساطة، السائق الذي لا يمكن إيقافه. 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق انطلاق بطولة دبي كارتدروم للتحمّل لموسم 2017
المقال التالي مشروع الأحلام: مدينة الكويت لسباقات السيارات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط