اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مشكلة في علبة التروس تُجبر القاسمي على إنهاء رالي أبوظبي الصحراوي في المركز السابع

أخفق الشيخ خالد القاسمي من المُحافظة على المركز السادس الذي حقّقه يوم أمس الأربعاء ضمن مُنافسات رالي أبوظبي الصحراوي، بعدما تعرّض لمُشكلة في علبة التروس أجبرته على قيادة سيارته لمسافة 70 كيلومترًا معتمدًا على النسبتين الأولى والرابعة فقط.

خالد القاسمي

احتلّ القاسمي مع ملاحه خالد الكندي المركز السابع ضمن الترتيب العام مع نهاية اليوم الخامس والأخير من رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ26.

وقطع السائق الإماراتي على متن سيارة أبوظبي للسباقات ميني "أول4 ريسينغ" المراحل الخمس الخاصة التي بلغ طولها 1329 كلم بزمن بلغ 18:56.01.1 ساعة.

وبعد أن واجه الثنائي الإماراتي العديد من التحديات في اليومين الأولين والتي أرخت بظلالها على النتيجة آنذاك حيث كان القاسمي قد احتل المركز التاسع، تقدم قائد فريق أبوظبي للسباقات بمركزين في الترتيب العام في اليوم الثالث ليصعد بعدها في اليوم الرابع إلى المركز السادس منهيًا راليه الصحراوي الطويل في المركز السابع.

وعن المرحلة الأخيرة وتجربته عمومًا في رالي أبوظبي الصحراوي لهذا العام قال القاسمي: "انطلقنا اليوم بشكل ممتاز وكانت سرعتنا جيدة جدًا. تفاجأنا بارتفاع درجة حرارة علبة التروس خلال المرحلة وبدأنا نفقد نسب التسارع تباعًا فكنت حينها أمام خيارين؛ إمّا التوقف أو المتابعة باستخدام نسبتين فقط وهما الأولى والرابعة".

وأكمل: "لقد كان مهمًا جدًا بالنسبة لي أن أنهي رالي أبوظبي الصحراوي خصوصًا وأنه سبق لنا وأن انسحبنا في تجربتي الأولى خلال نسخة العام الماضي. ولهذا، أصرينا على المتابعة وإنهاء الرالي، لقد كانت المهمة صعبة ولكن ناجحة".

وأضاف: "صحيح أننا خسرنا وقتًا ثمينًا بسبب المشكلة التقنية، إلا أننا خسرنا على اثرها مركزًا واحدًا فقط وأنا سعيد كوني نجحت في انهاء الرالي ولله الحمد."

تألف رالي أبوظبي الصحراوي لهذا العام من خمس مراحل خاصة بالسرعة أقيمت على مدى خمسة أيام في صحراء ليوا بالمنطقة الغربية بأبوظبي، وبلغ الطول الإجمالي للرالي 2079 كلم انقسمت إلى 1329 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة و750 كلم من المراحل الانتقالية.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رالي أبوظبي الصحراوي: العطية وعادل حسين على طريق التتويج ومنافسة حامية بين كوينتانيللا وبرايس
المقال التالي رالي أبوظبي الصحراوي: ناصر العطية يكسر احتكار الأجانب ومواطنه عادل حسين بطل فئة "تي2"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط