عادل عبدالله بطل الـ"تي2" لراليات الـ"كروس كاونتري" بعد شطب نتيجة سعيدان

فاز السائق القطري عادل عبدالله بالاستئناف الذي تقدّم به أمام الاتحاد الدولي للسيارات ما أسفر عن تتويجه بلقب كأس العالم لراليات الكروس كاونتري عن فئة الـ"تي2" لعام 2016.

عادل عبدالله بطل الـ"تي2" لراليات الـ"كروس كاونتري" بعد شطب نتيجة سعيدان

شارك عادل خلال موسم 2016 من كأس العالم لراليات الكروس كاونتري بدعم من قبل نيسان الشرق الأوسط، ونيسان قطر، والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، حيث حقّق القطري نتائج باهرة خلال مشاركته الأولى في البطولة العالمية.

وأنهى عادل الموسم في المركز الثاني وراء السعودي ياسر سعيدان إلا أنه لم يتمّ التصديق على النتائج بشكل رسمي جرّاء الاحتجاج الذي تقدّم به فريق "توك سبورت" الذي يشارك معه عادل ضد سيارة سعيدان المخالفة للقوانين خلال مجريات رالي المغرب الصحراوي الذي أقيم في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي.

وبعد إجراء المراجعات اللازمة والتدقيق في المسألة من قبل محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي للسيارات تمّ شطب نتيجة سعيدان من رالي المغرب، وسط تتويج عادل بلقب فئة الـ"تي2".

وبالتالي حصدت نيسان باترول لقب البطولة للعام الثاني على التوالي بعد فوز دينيس بيريزوفسكي بالفئة في العام 2015.

وفاز عادل في موسمه الأوّل في ثلاثة راليات في البرتغال وأبوظبي وإسبانيا.

وقال البطل القطري: "أريد أن أشكر الاتحاد الدولي للسيارات على منحي لقب فئة الـ تي2 في كأس العالم لراليات الكروس كاونتري، كما أريد أن أوجّه الشكر إلى نيسان الشرق الأوسط وشركة صالح الحمد المانع وكلاء سيارات نيسان في قطر، والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية".

وأضاف: "أنا سعيدٌ جداً بهذه النتيجة وأتطلع قدماً من الآن لتحدّيات موسم 2017 حيث تمّ إضافة حدثين جديدين على الروزنامة. هدفي بكل تأكيد هو الدفاع عن لقبي".

وأكمل: "ستكون المنافسة أقوى هذا العام. ولكن الحمد الله حصلت على اللّقب وأنا الآن بطل فئة الـ تي2 للراليات الصحراوية لعام 2016. من الرائع معرفة ذلك قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة من جديد".

المشاركات
التعليقات
وضع اللمسات الأخيرة على رالي سيلين الصحراوي 2017
المقال السابق

وضع اللمسات الأخيرة على رالي سيلين الصحراوي 2017

المقال التالي

أسماء لامعة تستعد للمشاركة في باخا دبي الدولي 2017

أسماء لامعة تستعد للمشاركة في باخا دبي الدولي 2017
تحميل التعليقات