اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رالي دبي الصحراوي: برزيغونسكي يتوّج بلقبه الثاني في البطولة ومير يحرز لقب الدراجات النارية

تمكن السائق البولندي جاكوب بريزيغونسكي، حامل لقب العالم، من التتويج بالجولة الثانية له على التوالي في رالي دبي الصحراوي اليوم السبت بعد أداء قوي في المرحلة الثانية من الرالي ليحرم الإماراتي خالد القاسمي من اللقب.

جاكوب برزيغونسكي، رالي دبي الصحراوي

الصورة من قبل: صورة صحافية

يشارك في الرالي برفقة الملاح الألماني تيمو غوتشاك بسيارة من نوع ميني جون كوبر ووركس بقي، استطاع بريزيغونسكي من قلب الطاولة على القاسمي الذي كان متقدماً في منافسات اليوم الأول بفارق 48 ثانية والفوز في منافسات اليوم الثاني بفارق دقيقة و10 ثواني على الإماراتي المشارك برفقة الملاح الفرنسي إكزافيير بانسيري بسيارة من نوع أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر.

وعلى بعد دقيقتين وثانيتين حل ثالثاً في فئة السيارات الثنائي التشيكي مارتن بروكوب وديفيد كريبال المشاركان على متن سيارة من نوع فورد رابتور آر إس كروس كانتري في الرالي الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم لراليات الباها الطويلة للسيارات وسيارات الباغي ’فيا‘.

وذهب المركز الرابع لصالح الروسي فلاديمير فاسيليف ومواطنه قسطنطين زيلتسوف بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس بالرغم من تحقيقهما أسرع زمن في مرحلة نيسان الخاصة البالغ طولها 204.93كم متقدمين على صاحب المركز الخامس بينيدكتاس فانغاس وملاحه بارتلوميج بوبا بسيارة أخرى من نوع تويوتا هايلوكس. وأكمل المراكز الستة الأولى الثنائي التشيكي ميروسلاف زابليتال وماريك سيكورا بسيارة إف150 إيفو.

وفي فئة الدراجات النارية تمكن أرون مير من تعزيز صدارته وانطلق بدراجته الهسغفارنا للتويج باللقب بفارق 7 دقائق و42 ثانية عن ميلو المشارك بدراجة كيه تي إم في الرالي الذي شكل الجولة الأولى من بطولة كأس العالم لراليات الباها الطويلة للدراجات النارية ’فيم‘.

المركز الثالث في الفئة ذهب لصالح الدراج المقيم في دبي، مارك أكرمان، بفارق دقيقة و3 ثواني على متن دراجته الهسغفارنا. وأكمل المراكز الستة الأولى في الجولة كل من الكويتي محمد جعفر بدراجة من نوع كيه تي إم، والإماراتي سلطان البلوشي بدراجة كوازاكي والمقيم في دبي ريان بلاير بدراجة من نوع هسغفارنا على الترتيب.

ونجح سائق الدراجات الإماراتي خليفة الريسي برفع علم الإمارات بتحقيقه الفوز ضمن فئة الدراجات الرباعية ’الكوادز‘ بعد أنهى المرحلة متقدماً بفارق 14 دقيقة و45 ثانية عن السعودي عبدالمجيد الخليفي المشارك بدراجة ياماها.

وتوج بلقب ’تي2‘ السائق الروسي أليكساندر بارانيكو المشارك الى جانب مواطنه أليكساندر جوركوف بسيارة من نوع تويوتا لاند كروزر، فيما ذهب لقب ’تي3‘ لصالح القطري عادل عبدالله وملاحه الفرنسي جون ميشيل بولاتو بسيارة من نوع كان إيه إم مافريك إكس3.

وتعليقاً على الرالي، صرح محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘ للرياضة، قائلاً: "مرة أخرى شهدنا إثارة ما بعدها إثارة في الرالي الذي أقيم على صحراء القدرة، وعام آخر يؤكد على مكانة الرالي القوية".

وتعليقاً على الفوز، قال بريزيغونسكي، الذي مكنه فوزه بنسخة رالي دبي الصحراوي العام الماضي من التتويج بلقب كأس العالم لراليات الباها الطويلة: "كانت خطتنا  بالضغط والضغط بكل ما أوتينا من قوة. لحقنا بالقاسمي بعد مسافة 150كم، وبعد ذلك قدنا جنباً إلى جنب، ولمدة 10 كيلومترات كنا نطارد بعضنا بعضاً في القفز فوق الكثبان الرملية. لقد فقدت حوالي دقيقتين بعدما علقنا في الرمال ولكننا دفعنا بقوة وقفزنا فوق الكثبان الرملية حتى النهاية، سعداء حقا واستمتعنا بها كثيراً".

بدوره صرح القاسمي بعد وصوله خط نهاية المرحلة قائلاً: "كانت مرحلة متعبة للغاية منذ البداية وصاحب السيارة (307) كان مندفعاً بقوة لتجاوزنا لذا كان علينا أن نحافظ على وتيرة جيدة. تعرضوا لحادث صغير سمح لنا بتجاوزهم وقطع خط النهاية أولاً. ليس من السهل أن تكون أول المنطلقين بدون أية علامات تتبعها".

من جهته صرح بروكوب بعد قطع خط نهاية مرحلة نيسان الخاصة قائلا: "لقد كانت مرحلة جيدة. كنا نتزاحم مع السيارة (303) وتجاوزنا بعضنا البعض عدة مرات. قدنا بسرعة جيدة وسعداء جداً بتحقيق مركز على منصة التتويج. مجموعتان كانتا تناضلان على هذا المركز. وهذا جعل نهاية المرحلة مثيرة حقاً".

أما فاسيليف، المتوج مرتين بلقب رالي أبوظبي الصحراوي، فعلق قائلاً: "لقد كان يومًا جيدًا، أسرع بكثير من الأمس. تمكنا من تجاوز مارتن، ثم لعبنا لعبة اللحاق بالآخر، وفي كل مرة أحدنا يتفوق. تعرضنا لمشكلة صغيرة في الدفع من العجلة الأمامية اليمنى ولكن لم يكن الأمر سيئاً للغاية. بكل تأكيد كان يومًا أكثر تشويقًا من الأمس مع مزيج جيد من الكثبان والمنعطفات الحادة، نحن سعداء ".

وعلق ’مير‘ البطل الجديد لفئة الدراجات النارية على فوزه قائلاً: "يوم آخر جيد، كنت أدفع بقوة في أول 70كم من المرحلة ووسعت الفارق مع الدراجين الآخرين. بعدها قدت بأريحية لأنني لم أرغب في ارتكاب أي أخطاء وخسارة الوقت. عند النهاية دفعت مرة أخيرة لتعزيز صدراتي".

النتائج الأولية بعد مرحلة نيسان الخاصة الثانية بطول 204.93كم

السيارات

جاكوب بريزيغونسكي/ تيمو غوتشاك (بولندا / المانيا) ميني جون كوبر ووركس باغي 5:15:10

خالد القاسمي / إكزافيير بانسيري (الإمارات / فرنسا) بيجو 3008 دي كيه آر 5:16:20

مارتن بروكوب / ديفيد كريبال (التشيك / التشيك) فورد رابتور آر إس كروس كنتري 5:18:22

فلاديمير فاسيليف/ قسطنطين زيلتسوف (روسيا/روسيا) تويوتا هايلوكس أوفردرايف 5:20:52

بينيدكتاس فانغاز / بارتلوميج بوبا (ليتوانيا / بولندا) تويوتا هايلوكس 5:38:56

ميروسلاف زابليتال / ماريك سيكورا (التشيك / التشيك) إف 150 إيفو 5:39:16

أندريه نوفيكوف / فلاديمير نوفيكوف (روسيا / روسيا) جي-فورس بارز 5:45:21

مارتن كازمارسكي / تابيو سومينن (بولندا / فنلندا) 5:49:31

عبدالله القاسمي / ستيف لانكستر (الإمارات / بريطانيا) 5:52:23

توماس بيل / باتريك ماكمورين (الإمارات / الإمارات) نيسان نيفارا 5:55:29

الدراجات النارية

أرون مير (الإمارات) هسقفارنا 450 إف سي / 1 6:10:13

بنجامن ميلو (الإمارات) كيه تي إم 450 إس إكس إف / 1 6:17:55

مارك أكرمان (الإمارات) هسقفارنا إف إكس 450 / 1 6:18:58

محمد جعفر (الكويت) كيه تي إم إس إكس إف 450 / 1 6:20:10

سلطان البلوشي (الإمارات) كوازاكي كيه إكس 450 / 1 6:29:25

ريان بلاير (الإمارات) هسقفارنا إف سي 450 / 1 6:29:34

عبدالله الشطي (الكويت) كوازاكي كيه إكس 450 / 1 6:36:52

شانون أوو كونر (جنوب أفريقيا) كيه تي إم 450 إس إكس إف / 1 6:57:34

ريان روجرز (الإمارات) هسقفارنا إف إكس 450 6:57:47

خليفة الريسي (الإمارات) هوندا 700 تي آر إكس / 2 7:08:14

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق القاسمي يتصدّر رالي دبي الصحراوي ومارك يقود دراجته إلى المركز الأول
المقال التالي مناطق رالي قطر الدولي: العطية في الصدارة أمام الكواري

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط