اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رالي أبوظبي الصحراوي: العطية الأسرع في المرحلة الاستعراضية

أحرز القطري ناصر العطية والبريطاني سام ساندرلاند والكويتي فهد المسلّم أسرع توقيت في فئات السيارات والدراجات النارية والدراجات الرباعية الدفع الـ "كوادز" على التوالي خلال المرحلة الاستعراضية اليوم السبت.

ناصر العطية

اجتاز المشاركون مرتين المرحلة التمهيدية بمسافة حوالى كيلومترين والّتي أقيمت في منتجع الفرسان، إذ أعطى شارة الانطلاق للسيارات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ورئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومحمد بن سليّم رئيس نادي الإمارات للسيارات ومؤسس الرالي.

وجاء كل من التشيكي مارتن بروكوب بسيارة فورد، والروسي فلاديمير فازليف ثاني وثالث أسرع السيارات بعد العطية بسيارته تويوتا هايلوكس. وجاء الشيخ خالد القاسمي من فريق أبوظبي لسباقات السيارات في المركز السادس في أول تجربه له بسيارة بيجو الجديدة 3008 دي كاي آر.

وجاء كل من الفرنسي أنتوان ميو من فريق (كي تي أم) والتشيلي بالو كوانتانيلا (هاسكفارنا) في المركزين الثاني والثالث على التوالي في فئة الدراجات النارية بعد سام ساندرلاند على دراجة كي تي أم المصنعية. وجاء أوسي لي ستيفنز بدراجة كي تي أم 500 إي أكس سي في المركز السادس ولكن دراجته غير مؤهلة لبطولة العالم للدراجات النارية (فيم).

وجاء فد المسلّم بدراجته الرباعية ياماها، الذي فاز مؤخراً برالي دبي الصحراوي في فئة الدراجات الرباعية (الكوادز)، متصدراً بـ 4.8 ثانية على الهولندي كيز كولن، وجاء ألكسز هيرناندز بونس من بيرو في المركز الثالث في هذه الفئة.

25 دراجة نارية و14 دراجة نارية رباعية الدفع "كوادز" و35 سيارة أخذت شارة الإنطلاق، ومُنح الثنائي الهولندي كيز كولين ورودولف شيبرز من غوانتامالا في فئة الـ "كواد" شرف الإنطلاقة في البداية، مع إعتماد إدارة الرالي نظام إنطلاق المتسابقين في الترتيب المعاكس، مع العلم أنّ الدراج المحلي الإماراتي محمد البلوشي نال شرف أن يكون أول دراج عند خط الإنطلاق خلف مقود دراجته "كيه تي أم" لفريق "أبوظبي" متقدمًا على بابلو كوينتانيلا في حفل الإنطلاق.

وبالرغم من ورود إسمي محمد المير وخالد المهندي على لائحة المشاركين، إلّا أنهما لم يشاركا في الحدث، في وقت سيشارك طبيب الأسنان الاميركي مايك زيغلر المقيم في دبي في الفئة الوطنية بعدما لم تجتز سيارته الـ "تويوتا برادو" الفحص الفني الّذي يخوله أن يشارك في الجولة الدولية. أما السعودي أحمد المالكي فيشارك في فئة الـ "تي1" بدلاً من الـ "تي2" بعدما خاض باخا روسيا وباخا دبي الدولي ضمن هذه الفئة، وذلك بعد قرار الفاحص الفني بتصنيف سيارته الـ "إيسوزو دي ـ ماكس" ضمن فئة الـ "تي1" كما تنص القوانين.

وتشارك ضمن منافسات فئة الـ "تي2" سبع سيارات، حيث كان الأسرع في المرحلة التمهيدية السّائق السعودي ياسر سعيدان في سيارة تويوتا لاند كروزر بفارق 10 ثواني فقط عن السائق الإماراتي منصور بالهلي. وأنهى المدافع عن لقب تي 2 في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) المتسابق عادل حسين السباق بفارق ثواني بسيارته نيسان باترول.

غدًا (الأحد) تنطلق المنافسات الفعلية في الصحراء مع المرحلة الأولى من أصل 5 مراحل إنتقائية وتبلغ مسافتها 276,59 كيلومترًا بين نقطة البداية شرق عرجان، جنوب أبوظبي، ونقطة النهاية إلى شمال حميم لإجتياز طريق الوصل حتى واحة التجمع المخصصة لإستضافة الفرق بعد يوم طويل وشاق من المنافسات، والّتي تقع بالقرب من منتجع قصر السراب النائي، على مقربة من صحراء الربع الخالي والحدود السعودية.

رالي أبوظبي الصحراوي – الترتيب العام المؤقت مع نهاية المرحلة التمهيدية (السبت) ـ ترتيب غير رسمي.

فئة السيارات

1. ناصر بن صالح العطية (قطر) / ماثيو بوميل (فرنسا)/ تويوتا هايلوكس أوفردرايف

2. مارتن بروكوب (تشيكيا) / يان تومانك (تشيكيا)/ فورد أف150 إيفو                  

3. فلاديمير فاسيلييف (روسيا)/كونسطنطين زيلتسوف (روسيا)/ميني أول4 رايسينغ

  1. محمد أبو عيسى (قطر) / كزافييه بانسيري (فرنسا)/ ميني أول4 رايسينغ        

5. آرون دومزالا (بولندا)/سيمون غوسبوداركزيك (بولندا)/تويوتا هايلوكس أوفردرايف

6. خالد بن فيصل القاسمي (الإمارات)/خالد الكندي(الإمارات)/بيجو 3008 دي كيه آر

7. هيرنان غارسز (تشيلي)/ خوان بابلو لاتراتش (تشيلي) فورد رانجر                      

8. ستيفان شوت (ألمانيا) / أندرياس شولز (ألمانيا) / ميني أول4 رايسينغ                

8. ميروسلاف زابليتال (تشيكيا) / ماريك سيكورا (سلوفاكيا)/ هامر إتش3 إيفو      7

10. جورغن شرودر (ألماني) ماكسيميليان شرويدر (ألماني) نيسان نافارا

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي 2017 في الأوّل من نيسان
المقال التالي العطيّة وسندرلاند يُسيطران على الصدارة بعد مرحلة الأحد من رالي أبوظبي الصحراوي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط