اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

انطلاق فعاليات باخا دبي الدولي 2017

أكمل باخا دبي الدولي، الذي يقام بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي، استعداداته لعقد معركة صحراوية مثيرة تجمع بين القوة والحنكة التكتيكية والتي سوف تقام في صحراء القدرة بدبي.

باخا دبي الدولي: ناصر العطية وخالد القاسمي

باخا دبي الدولي: ناصر العطية وخالد القاسمي

يقام الرالي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إذ يشكل باخا دبي الدولي الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية لراليات الكروس كاونتري.

ويشهد باخا دبي الدولي مشاركة 67 سائقاً ودرّاجاً من مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم يتقدمهم الدرّاج المقيم في دبي وبطل رالي دكار الأخير للدراجات النارية، سام سندرلاند. وسيتم التلويح بشارة البدء للسيارات وسيارات الباغي والدراجات النارية والدراجات الرباعية في الانطلاقة الاحتفالية التي تبدأ مساء اليوم (الخميس) من ساحة باب الشمس.

وفي كلمة ألقاها بالمؤتمر الصحفي الرسمي للإعلان عن إطلاق الرالي والذي أقيم في منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي، قال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: "سعداء للغاية بحجم ونوعية المشاركة في النسخة الأولى من الرالي، ونتطلع قدما لمنافسة صحراوية مليئة بالإثارة والتشويق في صحراء القدرة".

وأضاف بن سليّم: "هذا الرالي وراليات الباها يرسمان الطريق للراليات في الإمارات والشرق الأوسط، وكلنا ثقة بأنه سيواصل ترسيخ مكانته خلال الأعوام المقبلة".

ويشارك في الرالي الذي يقام من 9 إلى 11 مارس، المتسابق البولندي آرون دومزالا مع ملاحه زيمون غوسبودارتشيك، اللذان يتصدران بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) بعد تفوقهما في جولة روسيا بسيارة أوفردرايف ريسينغ تويوتا هايلوكس، بالإضافة إلى 31 طاقماً من 15 دولة، والذين يتنافسون على لقب السيارات عبر الكثبان الرملية والتضاريس الصحراوية الخلابة في صحراء القدرة بدبي.

ومن أبرز المنافسين على لقب فئة السيارات القطري ناصر صالح العطية بطل رالي داكار مرتين في فئة السيارات والمشارك بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس، والاماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي يشارك برفقة الملاح الإماراتي خالد الكندي بسيارة أبوظبي ريسينغ بيجو 208 دي كيه آر.

ومن جمهورية التشيك يشارك السائق ميروسلاف زابليتال بسيارة هامر اتش 3 إيفو، ومن هولندا إريك فان لون الفائز بالمركز الثاني في رالي أبوظبي الصحراوي عام 2015، والفرنسي رونان شابوت، اللذان يقودان سيارتين من نوع تويوتا هايلوكس ضمن فئة تي1 بروتوتايب التي تضم 10 سيارات.

وتشمل قائمة السائقين الإماراتيين والمقيمين الـ 14 المشاركين في الرالي، السائق الإماراتي أحمد المقعودي الفائز بباخا دبي الدولي الذي أقيم كجولة تجريبية في ديسمبر الماضي، وسيرافقه بطل فئة الكوادز لعام 2012 عبيد الكتبي على متن سيارة تي 3 بولاريس باغي.

ويتصدر بطل رالي دكار الجديد لفئة الدراجات النارية، سام سندرلاند، قائمة سائقي الدراجات النارية الـ 36 المشاركين في رالي دبي. ويعود البريطاني المقيم في الإمارات إلى صحراء دبي حيث تدرب وطور مهاراته في قيادة الدراجات النارية حتى أصبح أحد أفضل الدرّاجين في العالم.

ومن أبرز منافس سندرلاند، الاماراتي المتألق محمد البلوشي، إضافة إلى المتسابق البريطاني المقيم في الإمارات ديف ماكبرايد الفائز بلقب الدراجات النارية في باخا دبي الدولي الذي أقيم كجولة تجريبية في ديسمبر الماضي.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق منافسة محتدمة في النسخة الأولى من باخا دبي الدولي
المقال التالي القاسمي سيقود بوتيرةٍ أسرع في اليوم الأخير من باخا دبي الدولي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط