اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

العطية يُشارك على متن سيارة تويوتا في كأس العالم للراليات الصحراوية

اتخذ السائق القطري المُخضرم ناصر بن صالح العطية خطوةً مُدوية بالعودة للقيادة لصالح فريق "أوفردرايف ريسينغ" البلجيكي حيث سيجلس خلف مقود سيارة تويوتا من طراز "هايلوكس".

ناصر العطية

الصورة من قبل: فريق اكس-رايد ميني

ستأتي مُشاركة العطية خلال تحدي أبوظبي الصحراوي ورالي سيلاين الصحراوي، الجولتين الثانية والثالثة من موسم 2016 لكأس العالم للراليات الصحراوية "الكروس كاونتري" المُعترف به من لدُن الاتحاد الدولي للسيارات.

وقاد العطية لصالح فريق أوفردرايف تويوتا في موسم 2012 وفاز معهم بنُسخة 2012 من رالي سيلاين الصحراوي، بعد تحقيقه أول فوز في رالي داكار. حيث سيُنافس لتحقيق فوزه الرابع خلال خمس سنوات في رالي سيلاين والثالث له على التوالي مع ملاّحه الفرنسي ماتيو بوميل.

وسيخوض القطري برنامجًا مُتنوعًا يشمل المُشاركة في جولات بُطولة الشرق الأوسط للراليات مع جولات مُختارة من كأس العالم للراليات الصحراوية وبما لا يتعارض مع تحضيراته لتمثيل دولة قطر في مُنافسات الرماية خلال دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية هذا الصيف، علمًا بأنه فاز بالميدالية البرونزية في الدورة السابقة التي أُقيمت في لندن.

ويتحضر العطية حاليًا للمُشاركة في رالي الكويت الدولي الذي سيُقام الأسبوع المُقبل، على أن ينتقل بعدها لتركيز تحضيراته على تحدي أبوظبي الصحرواي الذي سيُقام في الفترة بين 2 و7 أبريل/ نيسان المُقبل ورالي سيلاين الذي يُقام في قطر في الفترة بين 18 و22 أبريل/ نيسان.

عن هذا قال جان – مارك فورتين، مُدير فريق أوفردرايف ريسينغ: "الجميع مسرور بالترحيب بعودة ناصر من أجل خوض اثنين من أكثر الراليات تطلبًا على برنامج جولات كأس العالم للراليات الصحراوية. نتشارك وإياه الكثير من الذكريات السعيدة من العمل معه في الماضي ونتطلع قُدمًا لدعمه".

ولدى العطية سجل مُتخمٌ بالإنجازات، يضم رقمًا قياسيًا في بطولة الشرق الأوسط للراليات بفوزه بـ 61 جولة منه، و11 لقبًا، فضلاً عن لقبين ضمن الفئة الثانية من بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي 2".

يُشار إلى أن تحقيق الفوز في تحدي أبوظبي الصحراوي أحد الإنجازات التي أخفق فريق "أوفردرايف ريسينغ" في تحقيقها لغاية الآن رغم حقيقة أن الفريق قد فاز تقريبًا بجميع الجولات الأخرى من كأس العالم للراليات الصحراوية. حيث يتوق العطية لإضافة فوزٍ إضافي إلى الفوز الذي حققه بنُسخة 2008 من التحدي مع الملاّحة السويدية تينا ثورنر.

وستبدأ حملة العطية مع "أوفردرايف ريسينغ" بخوض مرحلة خاصة قصيرة في تحدي أبوظبي الصحراوي في الثاني من شهر أبريل/ نيسان المُقبل.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الكندي يُجاور خالد القاسمي في رالي أبوظبي الصحراوي
المقال التالي السائقون العرب يُمنون النفس بكسر السيطرة الأجنبية على رالي أبوظبي الصحراوي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط