اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

أسماء لامعة تستعد للمشاركة في باخا دبي الدولي 2017

تستعدّ نخبة من أهم سائقي العالم العربي في الراليات الصحراوية لخوض التحدي أمام مجموعة من أفضل السائقين العالميين في منافسات رالي دبي الصحراوي الذي يعتبر أحد الراليين الصحراويين اللذين يقامان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

السيارة رقم 304 ميني: إريك فان لون، ووتير روزغار

الصورة من قبل: فريق اكس-رايد ميني

يعود إريك فان لون وملاحه فاوتر روزخار للمنافسة في الإمارات العربية المتحدة على متن سيارة تويوتا هايلوكس في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية. وكان فان لون قد حل في المركز الثاني في رالي أبوظبي الصحراوي عام 2015.

واستقطبت فئة تي 1 ـ بروتوتيب منافسين من فرنسا هما رونان شابوت ومساعده جيليس تيللوت على متن سيارة فئة تي 1 تويوتا هايلوكس، بالإضافة إلى يانيك كوماجناك ومساعدة هيرفي لافين على متن سيارة باغي اس أم جي بالدفع بعجلتين.

ويتصدر التحدي الاماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي نافس في رالي داكار لأول مرة في يناير/كانون الثاني، ويتطلع لتعزيز حضوره في الراليات الصحراوية على أرض وطنه وسيقود سيارة فريق أبوظبي ريسينغ بيجو 2008 دي كيه آر.

وسيعتمد القاسمي هذه المرة على الدراية المحلية لمساعده خالد الكندي، بينما سيرافق مساعده المنتظم في جولات بطولة العالم للراليات كريس باترسون السائق الاماراتي الصاعد منصور بالهلي على متن سيارة الفئة تي 2 تويوتا لاندكروزر.

كما سينضم للمنافسة أحمد المقودي الفائز برالي دبي الصحراوي الذي أقيم كرالي مرشح في ديسمبر الماضي وأدى لإدراج الرالي على أجندة بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، وسيرافقه بطل فئة الكوادز لعام 2012عبيد الكتبي على متن سيارة سيارة الفئة تي 3 بولاريس باغي.

وينظم الرالي نادي الإمارات للسيارات خلال الفترة من 9 ـ 11 مارس 2017 في صحراء القدرة. ويشكل الرالي واحداً من ثلاثة راليات صحراوية في الشرق الاوسط تضم رالي أبوظبي الصحراوي (1 ـ 7 أبريل/نيسان) ورالي سيلين الصحراوي في قطر (16 ـ 21 أبريل/نيسان).

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: "نحن نستعد لاستقبال مجموعة قوية ومشجعة من المنافسين في رالي دبي الصحراوي الجديد الذي سيمهد الطريق أمام العديد من الراليات في الإمارات العربية المتحدة".

ويقام رالي دبي الصحراوي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبمساندة مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي والدفاع المدني بدبي. ويقع مقر الحدث التشغيلي وموقف سيارات السباق في منطقة منتجع باب الشمس ديزرت ريزورت أند سبا.

وتضم قائمة المنافسين التمهيدية أيضاً السائق البولندي أرون دمزالا وسيمون جوسبودارزيك في الفئة تي 1 بسيارة تويوتا هايلوكس، والسائق اللبناني المقيم في الامارات إميل خنيصر مع ماني كروز من جنوب إفريقيا بفئة تي 2 بسيارة نيسان باترول، والسائق الصيني ماو روجين والاسباني رافائيل تورنابيل في فئة تي 3 بسيارة بولاريس سبين رفائيل تورنابيل.

ويتصدر التحدي القطري في رالي دبي الصحراوي ناصر صالح العطية وعادل حسين عبدالله، ويشارك العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة تويوتا هايلوكس والتي فازا على متنها بلقب رالي أبوظبي الصحراوي العام الماضي على الدرب نحو لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية.

من جهته فإن عادل حسين عبدالله قد فاز بلقب فئة الانتاج التجاري تي 2 على مدى العامين الماضيين، ويرافقه في رالي دبي الصحراوي الملاح الفرنسي سيباستيان ديلاوني. كما يشارك من قطر محمد أبو عيسى مع ملاحه الفرنسي كسافير بانسيري على متن سيارة ميني أول 4 ريسينغ التي احتل على متنها المركز العاشر في رالي داكار في يناير/كانون الثاني الماضي. وشارك أبو عيسى الفائز مرتين بلقب فئة الكوادس في رالي أبوظبي الصحراوي لأول مرة في داكار.

ومن المملكة العربية السعودية يشارك ياسر السعيدان وملاحه الفرنسي لورنت ليختلاوشتر على متن سيارة تويوتا لاندكروزر ليضع خلف ظهره خيبة أمله بعد خسارة تاج الفئة تي 2 عام 2016 للقطري عادل حسين عبدالله بعد خسارته نقاط في المغرب في أعقاب الاعتراض على مشروعية سيارته.

ومع انطلاق سلسلة بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات وسيارات الباغي في روسيا الجمعة، فإن رالي دبي الصحراوي يوفر بداية انطلاق مليئة بالتحديات للدراجات ودراجات الكوادز رباعية الدفع في بطولة كأس العالم للدراجات.

وينافس في رالي دبي الصحراوي أيضاً الدراج البريطاني المقيم في الإمارات العربية المتحدة ديف ماكبرايد المرشح للفوز بلقب الدراجات النارية، وقد انضم ماكبرايد مبكراً إلى قائمة المنافسين في دبي مع 4 متسابقين كازاخستانيين هم كيريل سولوخا، وماكسيم أنتيميروف، وتيمور رايزكينوف وعصمت تيوليسوف. وتضم قائمة الدراجين أيضاً الإماراتي ابراهيم بوجلا ومواطنه خالد الفلاسي والبريطاني ديفيد مابس ومواطنه ألان بويتر.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق عادل عبدالله بطل الـ"تي2" لراليات الـ"كروس كاونتري" بعد شطب نتيجة سعيدان
المقال التالي آرون دومزالا يستعدّ للدفاع عن مركزه الأول مع اقتراب موعد انطلاق باخا دبي الدولي 2017

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط