يوم واحد فاصل على انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي 2018

المشاركات
التعليقات
يوم واحد فاصل على انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي 2018
23-03-2018

تمّ إكمال آخر الاستعدادات لاستضافة جولة ملحمية أخرى من جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري"، رالي أبوظبي الصحراوي الذي تنطلق فعالياته رسمياً يوم غدٍ السبت.

بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات، الجهة المشرفة على رياضة السيارات في الإمارات، يشكل الرالي الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات ’فيا‘ والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية ’فيم‘.

واجتمع 112 متسابق من 88 دولة حول العالم في حلبة مرسى ياس، المقر الرئيسي للرالي، استعداداً لخوض النسخة الـ 28 من رالي أبوظبي الصحراوي الذي ينطلق تمام الساعة 3:30 من بعد ظهر يوم السبت بجولة استعراضية خاصة على حلبة الجائزة الكبرى، إحدى أفضل حلبات الفورمولا واحد في العالم.

وفي المؤتمر الصحفي الرسمي الذي عقد اليوم (الخميس) في حلبة مرسى ياس، أكّد محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘، قائلاً: "بداية نوجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وحكومة أبوظبي على دعمهم المتواصل لرالي أبوظبي الصحراوي منذ سنين، ولولا هذا الدعم لما تمكن الرالي من الوصول للمكانة التي هو عليها الآن".

وأضاف: "فخورون في نادي الإمارات للسيارات بمواصلة تنظيم هذا الرالي الرائع ونشكر رعاتنا وكل من ساهم في التنظيم كما نرحب بالسائقين وطواقم الصيانة والمسؤولين والإعلاميين القادمين من أنحاء العالم إلى أبوظبي. نتطلع قدما لكتابة فصل آخر في قصة نجاح رالي أبوظبي الصحراوي".

من جهته صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، قائلاً: "يعتبر رالي أبوظبي الصحراوي واحد من أفضل الراليات الطويلة في العالم، ونفخر في حلبة مرسى ياس تقديم الدعم له. سنويا نتطلع للعب دور أكثر فاعلية في مساعدة نادي الإمارات للسيارات لضمان نجاحات الرالي وتعزيز مكانة أبوظبي على الساحة العالمية كوجهة لرياضة المحركات".

ويواجه كل من الشيخ خالد القاسمي وسام سندرلاند منافسة ضارية في رحلة الدفاع عن لقبيهما في فئتي السيارات والدراجات النارية. ويتطلع القاسمي، المشارك في الرالي برفقة ملاحه الفرنسي إكزافيير باناسيري بسيارة من نوع بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر، للعودة إلى أجواء المنافسة بعد خيبة الأمل التي أصابته بتعطل مركبته في رالي دبي الصحراوي، والذي آل لقبه إلى البولندي جاكوب بريزيغونسكي المشارك برفقة البلجيكي توم كولسول بسيارة من نوع ميني جون كوبر.

ويعود بريزيغونسكي لأجواء الإثارة مع فريق إكس رايد المؤلف من خمس سيارات إلى جانب كل من السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو غوتشاك، والنمساوي كريس روزنبيرغ وملاحه الألماني نيكولا بليتشر، والإيطالي إيغينو آموس ومساعده البرتغالي فيليبي بالميرو، والألماني ستيفان شوت ومساعده البرتغالي باولو فيوزو.

ويكمل القائمة السائق الفرنسي لوك ألفاند الذي يعود بعد اعتزاله قبل 8 أعوام اثر تعرضه لإصابة بالغة في حادث بالدراجة النارية. ويشارك ألفاند، بطل كأس العالم في نزول المنحدرات والذي اعتزل منافسات التزلج 1997، والفائز بلقبي رالي أبوظبي الصحراوي ورالي دكار عام 2006، على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس بقي برفقة الملاح الألماني أندريه شولتز.

بدوره يطمح وصيف نسخة العام الماضي، التشيكي مارتن بروكوب، إلى تحقيق نتيجة أفضل بمساعدة مواطنه جان تومانيك بسيارة من نوع فورد إف-150 إيفو، اللذان ساهما في تحقيقه المركز الرابع في رالي دبي الصحراوي.

ويأمل السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف، المتوج مرتين بلقب رالي أبوظبي الصحراوي عامي 2014 و2015 برفقه ملاحه قسطنطين زيلتسوف، بأن يصبح ثالث سائق يتوج بلقب الرالي ثلاث مرات متتالية في الوقت الذي يعود فيه بطل الدراجات النارية الفرنسي سيريل ديسبريس للمشاركة في فئة السيارات الرالي إلى جانب الملاح التشيلي ستيف رافوسين بسيارة بقي فورد ثنائية الدفع.

وفي فئة الدراجات النارية، يواجه بطل نسخة العام الماضي، سام سندرلاند اختبارا كبيرا آخرا وتحديدا من صاحبي المركزين الثاني والثالث ضمن فئة الدراجات النارية العام الماضي، التشيلي بابلو كوينتانيلا بدراجة هسقفارانا وزميل سندرلاند في فريق كيه تي إم، النمساوي ماثيو ووكنر، حامل لقب رالي دكار. لكن بطل عام 2014 بابلو غونسالفس والأمريكي ريكي برابيك والأرجنتيني كيفين بينافيديس والتشيلي خوسيه إغناتشيو كورنيجو والفرنسي مايكل ميتج سيبذلون قصارى جهدهم لإضافة اللقب إلى فريق هوندا.

هذا ويطمح سائق الدراجات الإماراتي محمد البلوشي لتحقيق انجاز كبير آخر ضد خيرة سائقين العالم، خاصة بعد فوزنه الكبير بجولة كاس العالم في رالي دبي الصحراوي.

وتتيح الجولة الاستعراضية الخاصة في حلبة مرسى ياس الفرصة لعشاق رياضة المحركات ومتابعين رالي أبوظبي الصحراوي وبطولة كأس العالم للراليات الطويلة مشاهدة السيارات وسيارات البقي والدراجات النارية ودرجات ’الكوازدز‘ وهي تخوض أجواء الإثارة قبل توجه الرالي إلى صحراء منطقة الظفرة.

وعلى مدار خمسة ليالي، سيقيم حوالي 800 شخص مرتبطين بالرالي من سائقين وفنيين ومسؤولين وإعلاميين ومتطوعين وأطباء في المقر الصحراوي للرالي، قبل أن يعود الرالي إلى حلبة ياس لاستضافة حفل الختام تمام الساعة 4.30 مساء يوم الخميس الموافق 29 مارس.

 

جدول رالي ابوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان

السبت:            الجولة الاستعراضية الخاصة – حلبة مرسى ياس – تبدأ الساعة 3:30 عصرا

الأحد:               مرحلة حلبة مرسى ياس الخاصة الأولى (267كم)

الإثنين:             مرحلة نيسان الخاصة الثانية (288كم)

الثلاثاء:             مرحلة مياه العين المعدنية الثالثة (281كم)

الأربعاء:            مرحلة أدنوك الخاصة الرابعة (244.5كم)

الخميس:          مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة (218.57كم)           

الختام: حلبة مرسى ياس – الساعة 4:30 عصراً

كروس كاونتري - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
الحدث رالي أبوظبي الصحراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة