وضع اللمسات الأخيرة على رالي سيلين الصحراوي 2017

أعلن المسؤولون في الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن وضع اللمسات الأخيرة على مراحل رالي سيلين الصحراوي، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري".

يعتبر رالي سيلين الصحراوي أحد أصعب الجولات ضمن البطولة العالمية، نظراً للتحديات الملاحية وتواجد الكثبان الرملية إضافة إلى وعورة المسار بحد ذاته.

وسيقام الحدث على مدار خمسة أيام من 17 إلى 22 أبريل/نيسان القادم.

وضمن معرض تعليقه على مسار الرالي قال عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية: "لقد قمنا بتخفيض عدد الأقسام الطويلة من خمسة إلى أربعة، وبالتالي تمّ تقليص المسافة من 1635 كلم إلى 1380 كلم".

وأكمل: "سيمرّ الرالي هذا العام بمناطق جغرافية أكبر، إضافة إلى ذلك قمنا بتخفيض المراحل الحصوية".

وسيتخذ الرالي من حلبة لوسيل القطرية مقراً له للعام الثاني على التوالي، حيث سيتمّ إجراء الفحوصات الفنية والعمليات الإدارية يوم الاثنين 17 أبريل/نيسان القادم.

ستقام المرحلة الاستعراضية يوم الثلاثاء 18 أبريل/نيسان بينما ستنطلق أولى المراحل الأربعة التالية بدءاً من يوم 19 أبريل/نيسان وحتى 22 منه، بطولة 350 كلم لكل مرحلة.

أما المرحلة الرابعة فستقام بشكل كامل في شمال البلاد للمرة الأولى.

وسيشغل البرتغالي بيدرو ألميدا منصب مدير الرالي مرة جديدة بالنسبة للفرق المشاركة في فئة السيارات. أما راشد السلطاني فسيشغل منصب نائب المدير الجديد للرالي الذي استلمه الفرنسي فرانك فايسييه.

يشار إلى أنّ المركز الأول في النسخة التجريبية للرالي عام 2011 ضمن فئة السيارات كان من نصيب الفائز برالي داكار مرتين القطري داكار ناصر بن صالح العطية خلف مقود سيارة "سام مرسيدس 35سي سي" بينما ذهب الفوز بفئتي الدراجات النارية والرباعية "كوادز" إلى الأسترالي جاستن تايلور والقطري حسين عبدالله.

وسيدخل الحدث الآن في موسمه السادس كجولة ضمن كأس العالم للراليات الصحراوية "الكروس كاونتري".

نجح العطية في إحراز الفوز خلال مواسم 2012، 2013، 2015 و2016 مع تويوتا وميني، بينما كان الفوز في نسخة 2013 من نصيب جان-لوي شيلسير الفائز مرتين برالي داكار.

أما ضمن فئة الدراجات النارية فقد هيمن عليها مارك كوما مع "كاي تي أم" في 2012، 2013 و2015 بينما أحرز جوان باريدا بورت الفوز في 2014 وسام ساندرلاند الموسم الماضي.

ضمن فئة "الكوادز" كان الفوز من نصيب رافال سونيك مع "هوندا تي آر إكس 700" في 2012، 2013 و2015، بينما أحرز القطري محمد أبو عيسى الفوز في موسم 2014، وإغناسيو كاسال الموسم الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي سيلين كروس كاونتري
حدث فرعي تقديم
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رالي قطر, سيلين, كروس كاونتري