كروس كاونتري: مشاركة 25 سائقًا في رالي كازاخستان

أعلن اتحاد رياضة السيارات في جمهورية كازاخستان بأن 25 سائقًا من حول العالم سجلوا أنفسهم للمشاركة في رالي كازاخستان بنسخته الأولى والذي سيشكل إحدى جولات كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

كروس كاونتري: مشاركة 25 سائقًا في رالي كازاخستان

تصدّر القطري ناصر بن صالح العطية، الفائز لمرتين برالي داكار والمدافع عن لقبه في كأس العام "كروس كاونتري"، قائمة المشاركين في الحدث الذي سيقام ما بين 20 و27 مايو/ أيّار الجاري. كما تضمنت اللائحة أيضاً ثمانية سائقين ضمن تصنيف "فيا" ومتنافسين آخرين جاؤوا من 15 بلدًا. كما سيقيم المنظمون جولةً وطنية رديفة للجولة الدولية.

ويبدو بأن العطية، يرافقه ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل، على أتمّ الجهوزية لهذا الحدث، وذلك بعد فوزهما برالي الأردن الذي يشكل إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات "أم إي آر سي" نهاية الأسبوع الماضي، علمًا بأنه سيقود سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق "أوفردرايف" بمواجهة ترسانة فريق "أكس – رايد" من سيارات ميني "أول 4  ريسينغ" خلال السعي لقهر الصحارى الغربية لهذا البلد الواقع في آسيا الوسطى والذي سيظهر للمرة الأولى على خارطة رياضة السيارات العالمية.

وبالحديث عن "أكس – رايد"، سيتسلح الفريق "بسيفين عربيين" هما السعودي يزيد الراجحي، الذي كان منافسًا للعطية خلال بضعة مراحل من رالي قطر الصحراوي، والقطري محمد أبوعيسى، صاحب النتائج الواعدة لغاية الآن، إلى جانب البولندي ياكوب بريغونسكي، سيجلسون خلف مقود سيارات ميني من تحضير الفريق الألماني.

وهنالك ثلة من السائقين ذوي الخبرة الذين لا يشاركون على متن سيارات تويوتا أو ميني، منهم التشيكي ميروسلاف زابليتال على متن سيارة هامر "أتش 3 إيفو 7" بألوان فريق "أوفروودسبورت"، ويوري سازونوف على متن سيارة هامر "أتش 3" بألوان فريق موبيليكس ريسينغ.

المنافسة في فئتي  "تي 2" و "تي 3"

هذا وأعلن المنافسون المنتظمون في فئة "تي 2" عن أنهم سيشاركون في الحدث الذي سيقام للمرة الأولى في آسيا الوسطى للمنافسة على لقب الفئة الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل، علمًا بأن السعودي ياسر سعيدان يتصدر الترتيب العام المؤقت لهذه الفئة بعد مرور أربع جولات على متن سيارة تويوتا لاندكروزر من فريق "عالم السباقات"، ومن المتوقع أن يواجه منافسةً من القطري عادل عباللـه حسين – من فريق "كيو أكس" الذي يدافع عن لقبه العالمي في هذه الفئة، والإماراتي منصور بلهلي، والسعودي أحمد المالكي من "الفريق السعودي الأول لرياضة السيارات".

كما ستضم هذه الفئة بعض السائقين المحليين، بمن فيهم مراد آبيكاييف، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس اتحاد رياضة السيارات في كازاخستان، وكيريل تشيرنيكوف.

بالانتقال إلى فئة "تي 3"، من المتوقع أن نشهد منافسةً ما بين الثنائي الفرنسي كلود فورنييه وباتريس غاروست على متن سيارتي بولاريس "بي آر 1000".

وقال آبيكاييف تعليقًا على القائمة: "يسرنا أن تنجح النسخة الأولى من رالي بلادنا في جدول جولات كروس كاونتري في جذب منافسين من الطراز الأول في كلٍّ من فئات «تي 1» و «تي 2» حيث نتوقع مشاهدة بعض المنافسات المثيرة طوال الأيام الستة للحدث".

وأضاف: "أنا متأكدٌ من أن الفرق التي ستشارك في هذا الرالي للمرة الأولى ستستمتع بتضاريس بلادنا الجميلة ومراحلها، وسيكون هذا الحدث فاتحةً لظهور كازاخستان بانتظام في جدول جولات الراليات الصحراوية الطويلة".

وستستضيف الساحة الرئيسية في مدينة أكتاو خط بداية ونهاية الرالي، علمًا بأن المرحلة الافتتاحية وطولها 268.23 كيلومترًا ستقام حول هذه المدينة الواقعة على شاطئ بحر قزوين يوم 21مايو/ أيار. فيما سيكون المقر الرئيسي للرالي في منتجع كيندرلي البحري الذي يقع على بعد 220 كيلومترًا من مدينة أكتاو، وذلك لمدة ثلاث ليالٍ بعد المرحلة الخاصة الثانية في 22 مايو/ أيّار.

ويتألف الرالي من ست مراحل تبلغ مسافتها الإجمالية 2500.37 كيلومترًا منها 1852.27 كيلومترًا مراحل خاصة.

المشاركات
التعليقات
ناصر العطية: لن أترك بطولة الشرق الأوسط للراليات إطلاقًا
المقال السابق

ناصر العطية: لن أترك بطولة الشرق الأوسط للراليات إطلاقًا

المقال التالي

عيسى الدوسري يجتاز بنجاح رالي "باتلفيلدز 400" الجنوب إفريقي

عيسى الدوسري يجتاز بنجاح رالي "باتلفيلدز 400" الجنوب إفريقي
تحميل التعليقات