كروس كاونتري: العطية يهدف لحسم اللقب في رالي المغرب الصحراوي

يهدف سائق فريق "أوفردرايف ريسينغ" القطري ناصر صالح العطية إلى حسم لقب كأس العالم للراليّات الصحراويّة الطويلة "كروس كاونتري" من بوابة رالي المغرب الصحراوي، الجولة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم.

ينطلق الحدث من مدينة فيز المغربية في الخامس من أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري وينتهي في مدنية إيرفود في العاشر من ذات الشهر.

يُذكر أنّ العطية قد فاز رفقة ملّاحه الفرنسيّ ماثيو بوميل بستٍّ من أصل سبع جولاتٍ فاز بها فريقه حتّى الآن ضمن موسمٍ استثنائيّ.

ويحتلّ العطية حاليًا صدارة الترتيب بفارق 81 نقطة عن أقرب ملاحقيه ياكوب برزيغونسكي، إذ أنّ تسع نقاطٍ فقط في رالي المغرب ستكون كفيلة بحسم اللقب لصالح القطريّ قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

يُشار إلى أنّ العطية وبوميل قد فازا بآخر ثلاثة راليّات صحراويّة في المغرب، بيد أنّهما يواجهان منافسة حامية هذه المرّة.

هذا وبينما ينصبّ تركيز العطية على تلك الجولة من أجل حسم اللقب لصالحه، يشارك فريقه بستّ سيارات تويوتا هايلوكس إضافيّة مع البولنديّ آرون دومزالا، الثنائي الهولنديّ بيتر فان ميركستاين وبيرنهارد تين برنك، الفرنسيّ رونان كابوت، الدنماركي يس مانك والصينيّ هي زيتاو.

من جهته علّق المدير التنفيذيّ لدى أوفردرايف ريسينغ جان-مارك فورتين على موسم الفريق حتّى الآن قائلًا: "لقد كان موسمًا طويلًا بالفعل ومليئًا بالأحداث، لكنّنا نتّجه إلى المرحلة التي تُحصد فيها البطولات، وتتمّ خسارتها كذلك، إذ بدأنا بالنظر إلى رالي داكار المُقبل".

وأضاف: "نملك تشكيلة سائقين قوية في المغرب. فناصر وملّاحه بوميل يأمُلان بحسم اللقب في مواجهة منافسة قوية، كما سيستعين فريقنا بالحدث كاختبارٍ كذلك من أجل الحصول على خبرة كبيرة ضمن مراحل متطلبة على طرقات وعرة".

تجدر الإشارة إلى أنّ الرالي الأفريقي الشهير سينطلق يوم الخميس المُقبل مع مرحلة خاصة من مدينة فيزفي الساعة الـ12 والنصف ظهرًا.

فيما تنتقل المنافسات بعد ذلك ضمنخمس مراحل خاصّة مختارة عبر صحراء المغرب المتنوعة. إذ يمتد المسار من مدينة فيز إلى إيرفود ويتألف من قسمٍ بطول 460.39 كلم ضمن يومٍ تتجاوز المسافة فيه حاجز الـ820 كلم.

أمّا القسم الثاني فيمتدّ من إيرفود وحتّى إيرغ شيبي مع مرحلة يبلغ طولها 354.45 كلم تتواجد ضمن كثبان رملية مخادعة منحت تلك المنطقة شهرة بين الفرق من أجل اختبارات ما قبل رالي داكار.

فيما يتألف اليوم الثالث من مرحلتين تنافسيتين بطول 435.1 كلم و142.79 كلم، مع مرحلتين أخرتين بطول 191.56 كلم و263.51 كلم في اليوم ما قبل الأخير، لينتهي الرالي في إيرفود مع مرحلتين بطول 179.65 كلم و 8.65 كلم يوم الثلاثاء، العاشر من أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي المغرب
قائمة السائقين ناصر العطية
قائمة الفرق أوفردرايف ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة