كروس كانتري: العطية يواجه تحديًا كبيرًا في كازاخستان للعودة إلى معركة اللقب

المشاركات
التعليقات
كروس كانتري: العطية يواجه تحديًا كبيرًا في كازاخستان للعودة إلى معركة اللقب
22-05-2018

سيواجه سائق "أوفردرايف ريسينغ" ناصر بن صالح العطية اختبارًا حاسمًا عندما يشارك في منافسات رالي كازاخستان، الجولة الخامسة لهذا الموسم من كأس العالم للراليّات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري".

تفاقم وضع السائق "العنّابي" بعد تغيّبه عن أوّل جولتين لهذا الموسم في الإمارات العربية المتّحدة من خلال انسحابه القاسي من رالي موطنه في قطر الشهر الماضي، إذ وجد العطية نفسه في المركز الثامن ضمن ترتيب السائقين وبفارق 114 نقطة خلف المتصدّر ياكوب برزيغونسكي.

جديرٌ بالذكر أنّ العطية رفقة ملّاحه الدائم ماتيو بوميل قد تصدّرا المراحل الأربع الأولى في قطر قبل أن تواجههما مشكلة تقنية كلّفتهما الفوز، إذ يعي الفائز مرّتين برالي داكار صعوبة المهمة التي تنتظره إذا ما رغب بتحقيق لقبه الخامس في البطولة.

"اتّخذت قرارًا محسوبًا بالتغيّب عن جولتي الإمارات العربية المتّحدة، إذ أعتقد بأنّ الفوز في هذا الموسم كان يعتمد على تحقيق الانتصار في قطر" قال العطية.

وأضاف: "لم يكن من المفترض أن نخسر هناك، لكن هذه هي رياضة السيارات، إذ أنّ انسحابنا في قطر جعل من الحتمي علينا أن نفوز في كازاخستان. أحبّ رالي كازاخستان، حيث استمتعت كثيرًا بالمراحل والتضاريس هنا العام الماضي".

وأكمل: "يعتمد الأمر على الضغط من أجل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الـ60 ومن ثمّ رؤية ما ستؤول إليه الأمور وكيف سيؤثّر ذلك على البطولة".

من جهةٍ أخرى، يعود السعودي ياسر سعيدان إلى منافسات البطولة في كازاخستان رفقة الملّاح الروسي أليكسي كوزميخ وذلك بعد خوضه غمار رالي قطر الصحراوي رفقة الفرنسي لوران ليشتلوشتير.

يُشار إلى أنّ السائق السعودي قد أحرز منصّة التتويج على حلبة لوسيل الشهر الماضي، وذلك بعد تغلّبه على التحديات الملاحية الصعبة، كما أنّه حصد الفوز في فئته "تي2" في كازاخستان العام الماضي على متن سيارته تويوتا لاند كروزر، كما أنّهاه بالمركز السابع الإجمالي.

ويحتلّ سعيدان حاليًا المركز الرابع في ترتيب السائقين خلف برزيغونسكي، مارتن بروكوب وفلاديمير فاسيلييف.

تجدر الإشارة إلى أنّ نسخة هذا العام من رالي كازاخستان ستكون على مسارٍ مُحدّث يتألف من ستّ مراحل مختارة طويلة ومتطلبة، كما سيكون حوالي 1900 كلم من المنافسة عبارة عن مسار مدمج عبر الغرب الأقصى للبلاد.

حيث ستقام منافسات المرحلة الأولى بطول 280.35 كلم والتي تتوجّه إلى الجنوب من مدينة أكتاو إلى منتجع بحر قزوين في كيندرلي.

فيما تُقام منافسات اليوم الثاني في الـ29 من مايو/أذار الجاري، والتي تتضمّن مرحلة بطول 414.12 كلم تمرّ عبر الصحاري إلى الشرق حول مدينة سينيك، قبل أن تنطلق المرحلة الخاصّة الثالثة بطول 327.47 كلم في اليوم التالي والتي تتعمّق في منطقة شرق كيندرلي.

أمّا المرحلة الرابعة فتمتدّ بطول 398.57 كلم وتدور حول مدينة زهاناوزين قبل العودة إلى مدينة أكتاو مرّة أخرى.

المرحلتان المتبقيتان بطول 298.04 كلم و148.52 كلم فتتوجّهان إلى خارج مدينة أكتاو شمالًا، إذ تمرّ الأخيرة بطول شاطئ بحر قزوين قبل الوصول إلى خطّ النهاية داخل المدينة في الثاني من يونيو/حزيران المُقبل.

كروس كاونتري - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
الحدث رالي كازاخستان
قائمة السائقين ناصر العطية
قائمة الفرق أوفردرايف ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة