فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
5 يوماً

كروس كانتري: العطية والراجحي يقودان ثلاثي "أوفردرايف ريسينغ" في كازاخستان

المشاركات
التعليقات
كروس كانتري: العطية والراجحي يقودان ثلاثي "أوفردرايف ريسينغ" في كازاخستان
21-05-2019

يتّجه قطار كأس العالم للراليّات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" إلى كازاخستان الأسبوع المُقبل، حيث يخوض فريق "أوفردرايف ريسينغ" الحدث بثالوثٍ متميّز على متن سيارات تويوتا هايلوكس يقودها كلّ من القطري ناصر العطية، السعودي يزيد الراجحي والهولندي بيرنهارد تين برينكي.

يزيد الراجحي
ناصر صالح العطية
بيرنهارد تين برينكي
بيرنهارد تين برينكي
ناصر العطية، رالي قطر كروس كانتري
ناصر صالح العطية
ناصر صالح العطية

يزور قطار الكروس كانتري كازاخستان للمرّة الثالثة هذا العام، إذ يُعدّ هذا الرالي الأطول في البطولة من حيث أيامه الستّة المتألفة من مراحل لا تغفر الأخطاء بطول 1,860.13 كلم يكون السائقون خلالها في صراع مع الوقت على مسار مُعدّل بعض الشيء لكنّه ما يزال يتضمّن كثبانًا رملية مخادعة، مناطق عُشبية جملية، تضاريس صخرية، مساحات واسعة عالية السرعة، سهوبًا وأجزاءً ملاحية صعبة.

وقد شهدت الجولتان الافتتاحيتان من البطولة في قطر وأبوظبي العديد من المفاجآت. إذ يتوجّه العطية إلى مدينة أكتاو في كازاخستان على سواحل بحر قزوين وهو يتشارك صدارة ترتيب السائقين مع أسطورة داكار ستيفان بيترانسيل، على الرُغم من تغيّبه عن المشاركة في الجولة الثانية.

وقد فاز العطية برالي موطنه، فيما حقق غريمه الفرنسي الانتصار في تحدّي أبوظبي الصحراوي، حيث يملك كلٌ منهما 30 نقطة في رصيده ويتقدّمان بأربع نقاط أمام البرازيلي رينالدو فاريلا.

وقد أحرز العطية كذلك - رفقة ملّاحه الفرنسي ماتيو بوميل - الفوز برالي داكار هذا العام لصالح تويوتا، كما كان السائق "العنّابي" الفائز بالنسخة الأولى من رالي كازاخستان في 2017.

وتعقيبًا على خوضه للجولة المُقبلة في كازاخستان، قال العطية: "من المهم أن نحرز الفوز هنا، أو على الأقلّ نعتلي منصّة التتويج، كون البطولة قصيرة هذا العام مع خسارة رالي تركمانستان وقدوم رالي المغرب في أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل".

وأضاف: "نشعر بالثقة، فقد خضت ثلاثة راليّات أخرى في قطر، المغرب والأردن منذ الجولة الأولى، حيث استمتعت سابقًا بخوض مراحل كازاخستان. لا يُعدّ ذلك حدثًا سهلًا، كما أنّ المراحل طويلة ومتطلّبة. لكنّنا سنحاول القيام بأفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز".

من جهة أخرى، يجتمع السعودي يزيد الراجحي مع ملّاحه الألماني ديرك فون زيزيفيتز على متن سيارة تويوتا الثانية.

ويحتلّ الراجحي المركز الخامس في ترتيب السائقين بعدما حصد مركز الوصافة خلف العطية في قطر، وانسحب من رالي أبوظبي بسبب المشاكل الميكانيكية.

وسيستعين السعودي بالخبرة التي اكتسبها عبر الفوز برالي كازاخستان العام الماضي مع الملّاح الألماني تيمو غوتشالك.

تين برينكي عازمٌ من جانبه على العودة إلى المنافسة على اللقب مع ملّاحه البلجيكي توم كولسول على متن سيارة تويوتا هايلوكس الثالثة. حيث أنهى الهولندي رالي قطر في المركز السادس بعد تأخّره في المراحل الأولى ومن ثمّ تعرّضه لحادث في أبوظبي حرمه من إمكانية حصد المركز الثاني خلف بيترانسيل.

وقد أظهر ذلك الثنائي بالفعل أداءً تنافسيًا هذا الموسم، إذ يعلمان أهمية المنافسة على منصّة التتويج ضمن هذا الحدث الكلاسيكي.

جديرٌ بالذكر أنّ اتّحاد رياضة السيارات في جمهورية كازاخستان قد أجرى بعض التغييرات الطفيفة على مسار الرالي الذي يبدأ من مدينة أكتاو ومن ثمّ يتوجّه جنوبًا إلى الحدود مع تركمانستان قبل الإقامة المؤقتة لأربعة ليالٍ في منتجع كيندرلي على بحر قزوين.

وبعد احتفالية بانطلاقة الرالي من الميدان الرئيسي في مدينة أكتاو، ستُقام المرحلة الأولى بطولة 280.35 كلم في الـ 27 من مايو/أيار المُقبل وستتبعها مراحل خاصّة بطولة 414.12 كلم، 327.47 كلم، 399.24 كلم، 290.19 كلم و148.76 كلم قبل إنتهاء الحدث في أكتاو أيضاً في الأوّل من يونيو/حُزيران.

المقال التالي
داكار: ألونسو يختبر سيارة تويوتا في جنوب أفريقيا

المقال السابق

داكار: ألونسو يختبر سيارة تويوتا في جنوب أفريقيا

المقال التالي

كروس كانتري: عقوبة العطية تمنح الراجحي صدارة اليوم الأول لرالي كازاخستان

كروس كانتري: عقوبة العطية تمنح الراجحي صدارة اليوم الأول لرالي كازاخستان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث رالي كازاخستان
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة