كروس كانتري: العطية في صدارة باخا روسيا مع نهاية اليوم السبت

تصدّر السائق القطري ناصر العطية منافسات اليوم الثاني (السبت) من باخا روسيا، الجولة الأولى من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" لموسم 2018.

كروس كانتري: العطية في صدارة باخا روسيا مع نهاية اليوم السبت

انطلق باخا روسيا بالأمس من خلال إقامة حفل الافتتاح مع المرحلة الاستعراضية القصيرة من منتزه روسكيلا الجبلي الشهير الواقع في جمهورية كاريليا التابعة لروسيا. ولكن المنافسات الحقيقية بدأت اليوم السبت مع المرحلة الثانية التي بلغ طولها 274 كلم على مسارات مخادعة كستها الثلوج.

ولكن العطية - الذي أنهى رالي داكار 2018 الشهر الماضي بالمركز الثاني - يملك معرفة بمثل هذه الظروف إذ سبق له المشاركة سابقًا في راليات السويد والنرويج.

وانقسمت مرحلة اليوم إلى قسمَين: القسم الأوّل بطول 103.71 كلم قبل فترة الاستراحة، إذ تمكّن السائق القطري من إحراز أسرع زمن خلاله والذي بلغ 59 دقيقة و27 ثانية، إذ تقدّم بفارق 48 ثانية على السائق الفنلندي تابيو لورونين (ميتسوبيشي باجيرو)، بينما حلّ مارتن بروكوب (فورد أف150 إيفو) ثالثًا بزمن بلغ ساعة واحدة ودقيقة و10 ثوانٍ.

ونُشير إلى أنّ مشاركة السائق القطري تأتي على متن سيارة تويوتا هايلوكس التابعة لفريق أوفردرايف.

وقد أكمل العطية تأديته في النصف الثاني من اليوم مُسجّلاً أسرع زمن خلال المرحلة البالغ طولها الإجمالي 274 كلم زمنًا بلغ قدره ساعة واحدة و43 دقيقة و40 ثانية.

وتقدّم القطري مع نهاية اليوم السبت على الروسي فلاديمير فاسيلييف بفارق 4 دقائق فيما حلّ لورونين بالمركز الثالث بفارق 4 دقائق و47 ثانية، ما يعني بأنّ معركة الوصافة ستكون مشتعلة خلال مرحلة الغد الأخيرة في حال أكمل العطية سيطرته على الرالي.

وقد قدّم السائق السعودي ياسر سعيدان أداءً مميّزًا بحلوله في المركز الرابع بفارق 7 دقائق و44 ثانية، إذ يُشارك على متن سيارة تويوتا هايلوكس بعدما كانت مشاركاته السابقة على سيارة تويوتا لاند كروزر.

المركز الخامس كان من نصيب بروكوب الذي تقدّم على البولندي ياكوب برزيغونسكي (ميني). الروسي أندريه رودسكوي جاء في المركز السابع أمام الإرجنتيني فرناندو كاستيلانو.

وقد أكمل آرون دومزالا متصدّر المرحلة الافتتاحية بالأمس وأليكسي تيتوف ترتيب العشرة الأوائل.

المشاركات
التعليقات
رالي المغرب الصحراوي: ناصر العطية بطلاً للعالم في الراليات الصحراوية 2017

المقال السابق

رالي المغرب الصحراوي: ناصر العطية بطلاً للعالم في الراليات الصحراوية 2017

المقال التالي

باخا روسيا: العطية يحقق فوزه الأوّل في موسم 2018

باخا روسيا: العطية يحقق فوزه الأوّل في موسم 2018
تحميل التعليقات