فريق "أوفردرايف" يدخل رالي قطر للكروس كانتري 2019 بثلاث سيارات

المشاركات
التعليقات
فريق
كتب:
, رئيس التحرير
17-02-2019

يتحضّر فريق "أوفردرايف ريسينغ" للمنافسة بثلاث سيارات تويوتا هايلوكس في الجولة الأولى من كأس العالم للراليات الصحراوي الطويلة "كروس كانتري" التي ستُقام في قطر بين الفترة الممتدة من 21 إلى 26 فبراير/شباط 2019.

يتألف الرالي من خمس مراحل طويلة وصعبة على المتسابقين، إذ سيُحاول الفريق البلجيكي الدفاع عن لقبه في 2017 من خلال المشاركة بسيارتَين أو ثلاث في جميع جولات البطولة التي ستزور قطر وأبوظبي وتركمانستان وكازاخستان والمغرب.

ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قام هذا العام بتقسيم راليات "كروس كانتري" إلى بطولتَين منفصلتَين: بطولة تضمّ الراليات الطويلة وبطولة أخرى مختصة بالراليات القصيرة التي تُعرف بالباخا.

وستتواجد ثلاث سيارات تويوتا هايلوكس بقيادة السائق القطري ناصر العطية والسعودي يزيد الراجحي والهولندي بيرنهارد تين برينكي حيث يملك الثلاثي باعًا طويلاً في الراليات الصحراوية الصعبة.

ويُعتبر العطية الرقم الصعب في المعادلة العالمية والعربية إذ نجح مطلع هذا العام في الفوز برالي داكار مع تويوتا، كما أنه حقّق الفوز في رالي بلاده للكروس كانتري خمس مرّات.

ويتطلّع العطية إلى الفوز بكأس العالم للراليات الصحراوي الطويلة في عام 2019 إذ ستكون معركته الأولى الأسبوع المقبل مع رالي بلاده حيث يهدف إلى تحقيق فوزه السادس على أرضه وأمام جماهيره.

"هذا الحدث يُقام في بلدي وهو دائمًا مميّز بالنسبة لي" قال العطية، مضيفًا "إنه حدثٌ صعب للغاية مع الكثير من التحديات. لديّ سجّل جيد في هذا الرالي ولكن أظهر العام الماضي بأنه من الممكن أن يحدث أيّ شيء".

وتابع قائلاً "علينا أن نُحافظ على تركيزنا بشكلٍ كامل منذ البداية لمنح أنفسنا أفضل فرصة لتحقيق الفوز".

من جهةٍ أخرى، يعود الراجحي إلى صفوف فريق "أوفردرايف" الذي شارك معه في كأس العالم للراليات الصحراوية عام 2014. ويُعتبر الراجحي أنجح سائق راليات سعودي بالنظر إلى سجّله الحافل إقليميًا وعالميًا.

وتعقيبًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لفريق "أوفردرايف ريسينغ" جان مارك فورتين "يسعدني الإعلان عن برنامجنا للأحداث ضمن كأس العالم للراليات الصحراوية هذا العام. سنُشارك بسيارتَين أو ثلاث في كلّ حدث".

وأضاف "لديّ تشكيلة قوية للغاية من السائقين لرالي قطر الذي يُعتبر على الأرجح الرالي الأصعب على روزنامة البطولة بالنسبة للسائقين والملاحين".

وكان السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي قد أحرز لقب الرالي العام الماضي قبل أن يتمكّن لاحقًا من الفوز بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية للمرّة الأولى في مسيرته.

نُشير إلى أنّ حفل انطلاق رالي قطر الصحراوي سيُقام مساء يوم الخميس الواقع في 21 شباط/فبراير في جزيرة اللؤلؤة وسط العاصمة القطريّة الدوحة.

وستبدأ المنافسات الفعلية يوم الجمعة مع إقامة المرحلة الأولى بطول 102 كلم، يتبعها في الأيام التالية المراحل الأخرى التي ستكون بطول 313 كلم و338 كلم و350 كلم على التوالي.

أمّا المرحلة الخامسة والأخيرة فستُقام يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط بطول 270 كلم حيث سيتمّ توزيع الجوائز على الفائزين في جزيرة اللؤلؤة.

بالمحصلة، تبلغ المسافة الإجمالية للرالي 2059 كلم منها 1367 كلم كناية عن مراحل خاصة.

المقال التالي
العطية يُحرز فوزه الخامس على التوالي برالي المغرب الصحراوي

المقال السابق

العطية يُحرز فوزه الخامس على التوالي برالي المغرب الصحراوي

المقال التالي

انطلاق رالي قطر للكروس كانتري غدًا الخميس بقائمة مشاركين يتصدرها حامل اللقب برزيغونسكي

انطلاق رالي قطر للكروس كانتري غدًا الخميس بقائمة مشاركين يتصدرها حامل اللقب برزيغونسكي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث رالي قطر كروس كانتري
الكاتب خضر الراوي
Be first to get
breaking news