عيسى الدوسري يجتاز بنجاح رالي "باتلفيلدز 400" الجنوب إفريقي

نجح السائق السعودي عيسى الدوسري من فريق "إي دي" ريسينغ باجتياز خط النهاية لرالي "باتلفيلدز 400" الذي يعتبر الجولة الثانية من سلسلة جنوب إفريقيا للراليات الصحراوية "أس أيه سي سي أس" في منطقة كوازولو-ناتال.

عيسى الدوسري يجتاز بنجاح رالي "باتلفيلدز 400" الجنوب إفريقي

شارك الدوسري في هذا الرالي الذي أقيم على مدار يومين، 12 و13 مايو/ أيار الجاري، في جنوب إفريقيا مع ملّاحه الإماراتي علي عبيد بألوان فريق "إي دي" ريسينغ، ونجح بإنهائه رغم أنها مشاركته الأولى هناك.

كان هدف الدوسري من المشاركة في هذا الرالي تجربة السيارة للمرة الأولى، وهي من نوع نيسان نافارا 2017 بمحرك "في 8"، أشرف على تحضيرها شركة "ريدلايند موتورسبورت" خصيصًا للفريق السعودي وتحت إشراف المحضر غرايمي ثورونتون.

قدم السائق السعودي أداءً جيدًا رغم أنها مشاركته الأولى في جنوب إفريقيا، وغيابه لفترةٍ طويلة عن المنافسات. وكان هدفه من المشاركة تجربة السيارة في المقام الأول للتأكد من جهوزيتها، وكجزءٍ من تحضيراته للمشاركة في بطولة تحدي الخليج لسيارات الدفع الرباعي المزمع إقامتها الموسم المقبل، إضافة إلى جولات الراليات الصحراوية "كروس كاونتري" التي يستضيفها الوطن العربي.

وعن مشاركته قال الدوسري: "في النهاية كان الهدف من مشاركتنا في هذا الرالي تجربة السيارة في أجواء رالي حقيقية، واختار الفريق تجربة السيارة في رالي جنوب إفريقي لكون الشركة المشرفة على تحضيرها من ذلك البلد، وذلك بقصد أن يكون قريبًا من المصنع بحيث يمكن إجراء أية تعديلات مطلوبة في وقتٍ قصير وبسرعة وبسهولة".

هذا ولم يخلُ رالي "باتلفيلدز 400" من الصعوبة مع هطول الأمطار التي تسببت بجعل المسارات موحلة وزلقة، فضلًا عن صعوبة المراحل بحد ذاتها في نسخة العام كما أشار العديد من السائقين الذين شاركوا في النسخ السابقة من هذا الرالي، حيث قال الدوسري: "كانت الصعوبة فيها أن الأجواء ماطرة وأن الطرقات كانت زلقةً وموحلة، وتحتاج لخبرة سابقة في المشاركة في الراليات ومن أهل البلد لكي يكون لك معرفة جيدة بمسارات المنطقة".

كما أوضح الدوسري بأنه راضٍ جدًا عن أداء السيارة عمومًا، فضلًا عن اكتسابه مزيدًا من الخبرة رغم أن طبيعة الأراضي التي سيشارك فيها الموسم المقبل مختلفة جدًا عما خاضه في الرالي الجنوب الإفريقي، إذ تتميز الراليات الصحراوية في المنطقة العربية بكونها تقام في طبيعة مفتوحة ويطغى عليهت الكثبان الرملية عكس المراحل التي خاضها في جنوب إفريقيا، حيث كانت شبيهةً بمراحل بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" وعلى مسارات محددة.

المشاركات
التعليقات
كروس كاونتري: مشاركة 25 سائقًا في رالي كازاخستان
المقال السابق

كروس كاونتري: مشاركة 25 سائقًا في رالي كازاخستان

المقال التالي

كروس كاونتري: الإعلان عن مسار نسخة 2017 من رالي طريق الحرير

كروس كاونتري: الإعلان عن مسار نسخة 2017 من رالي طريق الحرير
تحميل التعليقات