عادل عبدالله يقتنص الفوز لفئة "تي2" في باخا بورتاليغري 500

قدّم السائق القطري عادل حسين عبدالله أقصى ما يُمكن تقديمه خلال اليوم الأخير من باخا بورتاليغري 500 حيث تغلّب على جميع منافسيه محرزاً انتصاراً كبيراً في البرتغال وسط إمكانيّة تحقيقه للقب فئة الـ"تي2" ضمن كأس العالم لراليات الكروس كانتري.

انقضّ القطري على صدارة باخا بورتاليغري 500 خلال المرحلة الخاصة الثانية التي أقيمت يوم الجمعة بطول 83.94 كيلومتراً، وذلك عبر تسجيله لأسرع زمن والذي بلغ 1:08.16 ساعة.

وقد أكمل عادل عبدالله الذي يحظى بدعم من قبل نيسان الشرق الأوسط ونيسان قطر، بالإضافة إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة هيمنته على مراحل اليوم السبت محققاً أسرع الأزمنة وضامناً المركز الأوّل أمام سلسلة من السائقين الأوروبيين المخضرمين أصحاب الخبرة الواسعة بدروب وطرقات هذا الحدث الصعب والمتطلب.

ونشير إلى أنّ عادل سيحصد لقب فئة الـ"تي2" لموسم 2016 في البطولة المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، إذا ما تعرّض منافسه ياسر سعيدان لعقوبة لمخالفة سيارته للقوانين المرعية الإجراء خلال الجولة الأخيرة في المغرب.

تجدر الإشارة إلى أنّ فريق "توك سبور" اعترض على عدم مطابقة بعض القطع الميكانيكية في سيارة السعودي خلال رالي المغرب الصحراوي لعدم للقوانين، إلاّ أنه لم يتمّ البتّ بالنتيجة النهائية حتى الآن.

"كل شيء يعتمد الآن على قرار الاحتجاج الذي تقدمنا به ضدّ سيارة منافسنا في رالي المغرب" قال عادل عبدالله، مضيفاً: "جميع الاحتمالات كانت ضدنا في البرتغال. الحدث كان صعباً جداً مع وجود الكثير من المشاركين".

وأكمل: "ولكني قدت بأقصى ما أستطيع. حاولت المحافظة على تركيزي قدر الإمكان".

وتابع قائلاً: "لقد وضعت ما حدث في المغرب ورائي، حيث كان هدفي الضغط المتواصل. علينا الآن انتظار نتيجة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بعد التحقّق من سيارة منافسي. وفي حال تمّ شطب نتيجته من رالي المغرب فهذا يعني فوزنا بلقب التي2 لهذا الموسم".

وأضاف: "حتى لو لم أحرز لقب البطولة، فإنني سأنهي موسمي الأوّل في هذه البطولة في مركز الوصافة، وهذه نتيجة رائعة بالنسبة لي. أريد أن أوجه شكري إلى كل من نيسان الشرق الأوسط ونيسان قطر والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعمهما لي وأتطلع قدماً إلى الموسم المقبل".

وأقيمت مرحلتين يوم السبت، إذ بلغ طول المرحلة الأولى 171.47 كيلومتراً حيث كان عادل ثاني أسرع سائق فيها بزمن بلغ 2:15.09 ساعة، وراء السائق المحلي البرتغالي سيزار سيكويرا الذي يعرف الدروب والطرقات بشكل جيدٍ للغاية.

ومن الجدير ذكره هو أنّ ياسر سعيدان تعرّض لحادث أدى لانقلاب سيارته يوم الجمعة حيث بدأ اليوم الأخير من دون الزجاج الأمامي على سيارته. واضطر السعودي للانسحاب باكراً بعد تعرّضه لمشكلة في محرك سيارته.

وقد اشتدّت المنافسة بين عادل عبدالله والبرتغالي سيكويرا، إلّا أنّ الأخير تعرّض لمشكلة بسيارته، في حين قدّم القطري تأدية ثابتة ومثيرة للاعجاب محرزاً المركز الأوّل.

وقطع عادل مراحل الرالي بزمن إجمالي بلغ 6:59.02 ساعة متقدماً بفارق 3:29 دقيقة عن أقرب منافسيه الإيطالي أليساندرو بيلليني.

ترتيب السائقين في رالي بورتاليغري 500 لفئة الـ"تي2":

  1. عادل عبدالله / سيباستيان ديلوناي / نيسان باترول – 6:29.02 س
  2. أليساندرو بيلليني / باولو بيلليني / ميتسوبيشي باجيرو – 7:02.31 س
  3. أليكساندر موتا / أنيبالمندونسا / نيسان بيك أب – 7:06.49 س
  4. عبدالله صالح / ناصر الكواري / تويوتا لاند كروزر 155 – 7:11.36 س
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا بورتاليغري 500
قائمة السائقين عادل حسين
نوع المقالة تقرير القسم