عادل حسين يواجه تحدياً صعباً للبقاء ضمن دائرة المنافسة في باخا بولندا

يواجه عادل حسين عبدالله المدعوم من قبل نيسان الشرق الأوسط والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية منافسة شرسة للغاية للبقاء منافساً في صراع اللّقب ضمن فئة الـ"تي 2"(فيا) لكأس العالم لراليات كروس كانتري وذلك بعد تعرّضه لكسر في جهاز تعليق سيارته.

عانى القطري من المشكلة صباح يوم السبت خلال المرحلة الثانية في باخا بولندا، الذي يشكل الجولة السابعة من كأس العالم لراليات كروس كانتري المقامة تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

لم يتمكن عادل حسين عبدالله وملاحه الفرنسيّ جان ميشال بالاتو من إكمال المرور الأول عبر المرحلة المتطلبة للغاية بطولها البالغ176.33 كيلومتراً والتي تمتدّ عبر منطقة عسكرية هائلة الاتساع في درافسكو بومورسكي ليبقى ضمن دائرة المنافسة على النقاط ضمن الفئة.

حيث وجد القطري نفسه في المركز الثامن بعد العقوبة التي تمت إضافتها إلى توقيته لعدم إكماله المرحلة.

ويأمل فريق القطريّ "توك سبورت" تعويض الفارق خلال المراحل المتبقيّة من الحدث.

وقد استطاع السائق المحلي روبرت كوفل – خلف مقود نيسان نافارا – من اقتناص الصدارة بفارق دقيقة و28 ثانية من متصدّر البطولة ياسر سعيدان بعد المرحلة الثانية يوم السبت.

وقال عادل حسين: "لقد توقفنا تماماً في هذه المرحلة. فبعد 20 كيلومتراً من بدايتها، بدأت أسمع أصواتاً غريبة تصدر من السيارة وللوهلة الأولى اعتقدت أنّ مصدرها هو المصدّ الخلفيّ. كان أدائي جيداً جداً وقد تمكنت من تجاوز أربع سيارات ضمن فئة الـ تي 2 انطلقت أمامي وكنا على طريقنا لإحراز مركز جيد للغاية".

وأكمل: "لكن، بعد اجتياز 115 كيلومتراً شعرنا بأن السيارة لم تعد قيادتها مثل السابق وبأن شيئاً قد علق في إطارها الخلفي ولم تعد تسير، حاولت تحريكها ليتبين لنا أن الإطار الخلفي قد تعرض للكسر وخرج من مكانه، وأن أسطوانة جهاز التعليق وتحديداً المكان الذي يثبته قد انكسر وبدأ الزيت بالتسرب ما بين جهاز التعليق والعجلة. لذا اضطررت للتوقف بعد اجتياز 135 كيلومتراً".

وأضاف: "لقد بدأت المرحلة الافتتاحية بروية مساء يوم الجمعة، بهدف الإنطلاق خلف أبرز منافسيّ. هذا حدث طويل وربما يعتبر أصعب باخا خلال الموسم بأكمله. لكننا سنرى إن كنا نستطيع المنافسة بقوة يوم الأحد لتعويض بعض الوقت الذي خسرناه".

واجه عادل منافسة لم يسبق لها مثيل على صعيد فئة الـ"تي 2" في بولندا مع تواجد للعديد من السائقين المحليين المخضرمين الذين يملكون خبرة طويلة في دروب وطرقات بلادهم.

انطلقت المنافسات مع إقامة المرحلة التمهيدية مساء يوم الجمعة بطول 7.08 كلم على أرض موحلة ووعرة في تشيتشن حيث كان ياسر سعيدان الأسرع بفارق 1.4 ثانية عن كوفل ليتصدّر مؤقتاً ترتيب فئة الـ"تي 2". أما عادل حسين فقد اكتفى بالمركز السادس بفارق 20.6 ثانية عن الصدارة.

انتقلت المنافسات إلى يوم السبت مع إقامة مرحلتين بطولة 176.33 كلم في منطقة درافسكو بومورسكي العسكرية. كوفل كان الأسرع على صعيد سائقي الـ"تي 2" خلال المرور الأول ما وضعه في الصدارة بفارق 1:28 دقيقة عن سعيدان.

نشير إلى أن المنافسات تنتهي يوم الأحد مع إقامة مرحلتين قصيرتين بطولة 30.66 كلم و17.68 كلم. وستقام مراسم التتويج في تمام الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي في تشيتشن.

ترتيب باخا بولندا بعد المرحلة الخاصة الثانية:

1.              روبرت كوفل (بولندا) نيسان نافارا / 2:25.25 س

2.              ياسر سعيدان (السعودية) تويوتا لاند كروزر 200 / 2:26.53 س

3.              مارتن سوبييخ (بولندا) ميتسوبيشي باجيرو / 2:29.07 س

4.              كلاوديا بودكاليكا (بولندا) ميتسوبيشي باجيرو / 2:31.07 س

5.              غريغور شاغرزيك (بولندا) ميتسوبيشي باجيرو / 2:31.35 س

6.              محمد الحرقان (قطر) تويوتا لاندر كروزر / 2:31.38 س

7.              ريبيكا يانكوفسكا (بولندا) ميتسوبيشي باجيرو / 2:45.51 س

8.              عادل حسين عبدالله (قطر) نيسان باترول / 6:07.40 س

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا بولندا
حدث فرعي يوم الجمعة
قائمة السائقين عادل حسين
نوع المقالة تقرير المرحلة