عادل حسين يسعى إلى تصدّر فئة "تي2" في تحدّي باخا إيطاليا

يتحضّر السائق القطري عادل حسين عبدالله إلى التوجّه إلى شمال إيطاليا نهاية الأسبوع الجاري في محاولةٍ منه لانتزاع صدارة فئة الـ"تي2" التابعة لكأس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراوية "كروس كانتري".

تأتي مشاركة عادل بدعم من قبل نيسان الشرق الأوسط التي وضعت بين يديه سيارة نيسان باترول واي62، حيث يبتعد القطري بفارق 12 نقطة عن المتصدر ياسر سعيدان، إذ وفي حال فوزه بباخا إيطاليا الذي سيجري على مدار ثلاثة أيام فإنه سيدخل النصف الثاني من الموسم وهو في صدارة الترتيب العالم للسائقين.

وانطلق مشوار عادل بشكل خيالي هذا العام حيث تمكّن على متن سيارة نيسان باترول "بطل كل الدروب" من تحقيق الفوز في رالي أبوظبي الصحراوي في شهر أبريل/نيسان الماضي، قبل أن يحتلّ المركز الرابع في رالي سيلين الذي أقيم على أرضه وأمام جماهيره في قطر.

وعلى الرُغم من أنّ راليات الباخا هي قصيرة نسبياً مقارنةً بالراليات الصحراويّة الطويلة إذ يُمنح السائقون نصف عدد النقاط التي يحققوها في الراليات الصحراوية الطويلة، إلّا أنّ عادل يدرك جيداً الحاجة للصعود إلى منصة التتويج من أجل ضمان لقب الـ"تي2" لصالح نيسان للعام الثاني على التوالي.الجدير ذكره أنّ الملاح الفرنسي جون ميشيل بولاتو سيجلس إلى جانبه في هذه المغامرة الشيّقة.

"أوّد أن أشكر نيسان الشرق الأوسط على دعمها الذي لا يُقدر بثمن، كما أريد أن أثني على جهود الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية" قال عادل حسين، ثم تابع قائلاً: "لديّ الآن الدعم الكامل للمشاركة في جميع الجولات المتبقيّة من البطولة".

وأضاف: "إنّ باخا إيطاليا هو حدثٌ مهم في البطولة إذ جذب حوالي 100 مشاركة. وهذا يعني بأنّ المنافسة في جميع الفئات ستكون بغاية الصعوبة. ستكون هذه هي مشاركتي الأولى في إيطاليا. هدفنا هو تحقيق أكبر قدر ممكن من النقاط لتعزيز حظوظنا في ترتيب بطولة تي2. أريد الانتقال إلى المركز الأوّل".

وأكمل: "إنّ المراحل مختلفة جداً عن المراحل الصحراوية التي أعلمها جيداً من منطقة الشرق الأوسط، ولكنني أتطلع قدماً إلى التحدي الذي ينتظرني. الفارق هو 12 نقطة مع ياسر سعيدان حيث أدرك بأن السائقين المحليين سيكونون سريعين".

واختتم: أوّد أن أرحب بملاحي الجديد الذي يملك خبرة جيدة في هذه النوعية من الراليات".

نشير إلى أنّ ياسر يتصدر ترتيب السائقين برصيد 86 نقطة حيث يتبعه عادل في المركز الثاني برصيد 74 نقطة.

تنطلق المرحلة الافتتاحية لباخا إيطاليا من منطقة كوردينونز يوم الجمعة (24 يونيو/حزيران)، قبل أن تنتقل المنافسات إلى المرحلة الثانية في فالاسوني، في حين ستقام منافسات اليوم الأخير بين منطقتي سان لورينزو وبونتي ديلا ديليزيا يوم الأحد. 

ترتيب فئة "تي2" قبل باخا إيطاليا:

1. ياسر سعيدان 86 نقطة

2. عادل حسين 74 نقطة
3. محمد الحرقان 56 نقطة

4. جاروسلاو كازبيروك 42 نقطة

5. إميل خنيصر 36 نقطة

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
نوع المقالة أخبار عاجلة