عادل حسين عبدالله يفوز بفئة "تي2" في رالي أبوظبي الصحراوي

تألق الصانع الياباني نيسان في تحدي رالي أبوظبي الصحراوي الذي امتد من يوم السبت مع المرحلة الاستعراضيّة قبل أن تنتهي مجرياته على حلبة مرسى ياس مساء يوم الخميس.

أنهت ست سيارات نيسان باترول للصانع الياباني أحد أصعب الراليات في العالم، والبالغة مسافته الإجمالية 2079 كلم، حيث تمكن عادل حسين عبدالله من إحراز لقب فئة "تي2" ضمن منافسات تحدي رالي أبوظبي الصحراوي.

برفقة ملاحه المصري حكيم محمد ربيع، قاد القطري على متن سيارته باترول (واي62) ليحرز المركز الأول ضمن فئته والـ 13 في الترتيب العام، متغلباً على قلة خبرته بالطريق كونه سجل مشاركته الاولى في الحدث كسائق خصوصاً وانه كان ولوقت قصير يعتبر أحد أبرز الملاحين العرب اذ تعود خبرته الى مطلع التسعينات من القرن الماضي، واعتمد القطري في انجازه هذا على قوة وجدارة سيارته نيسان باترول التي كانت بحق "بطل كل الدروب" بعد ان اجتازت بنجاح المنافسات بين الكثبان الرملية في صحراء القسم الغربي من أبوظبي.

من جهة أخرى، دخل إميل خنيصر اللبناني المقيم في أبوظبي والمدعوم من قبل نيسان الشرق الأوسط والمسعود للسيارات في منافسة على لقب فئة "تي2" قبل أن يتعرض إلى مشكلة صغيرة في الحساسات كلفته وقتاً ثميناً وقلصت بشكل كبير من حظوظه في الإنهاء على منصة التتويج. إذ تمكن مع ملاحه الروسي أليكسندر كوزميش من إحراز المركز السادس ضمن فئة "تي2" والـ 28 الإجمالي خلف مقود نيسان باترول "واي62".

قال خنيصر: "لقد عانينا وقتاً صعباً بسبب مشكلة بسيطة في المحرك، اكتشفنا لاحقاً أنها مشكلة في سنّ مؤقت الصمام. لم يكن يعمل بشكل جيد وهذا ما أثّر على عمل المحرك بأكمله ووضع السيارة في نمط عدم الاستجابة".

وأكمل: "لقد كان ذلك أمراً مؤسفاً بالفعل، فهذه منطقتي وهذا رالي موطني كما أنني كنت مرتاحاً للغاية على متن السيارة. كانت فرصة رائعة".

وأضاف: "لكننا أضعناها. لم نتمكن من إصلاح المشكلة، إذ كنا لنضطر إلى فتح رأس أسطوانة المحرك وهذا ما كان ليضعنا خارج ترتيب فئة «تي2» تماماً، لذا فضّلنا إكمال الرالي. رغم ذلك استطعنا الإنهاء في المركز الخامس وهذا ما سيمنحنا النقاط في البطولة".

من جهته، تمكّن السعودي خالد الفريحي مع ملاحه العماني عبدالرحمن البوسعيدي من إحراز مركز عاشر ممتاز ضمن فئة "تي1" على متن نيسان باترول، بينما أنهى الإماراتي مطر المنصوري مع سيف العلي في المركز الـ 15 الإجمالي ضمن فئة "تي1" خلف مقود نيسان باترول.

أما الزوج البريطاني إيان وشيلا باركر المشاركان ضمن فئة "تي1" فقد أنهيا في المركز الـ 23 بينما أحرز السائق القطري صاحب الاحتياجات الخاصة (اصم) محمد الحرقان مع ملاحه الإماراتي عارف يوسف محمد في المركز الـ 26 الإجمالي والخامس ضمن فئة "تي2".

سائقو نيسان الذين نجحوا في إنهاء تحدي رالي أبوظبي الصحراوي 2016
10- خالد الفريحي / عبدالرحمن البوسعيدي (المملكة العربية السعودية / عمان)
13- عادل حسين عبدالله / حكيم محمد ربيعة (قطر / مصر) – الأول ضمن فئة «تي2» -
15- مطر المنصوري / سيف العلي (الإمارات العربية المتحدة / الإمارات العربية المتحدة)
23- إيان باركر / شيلا هاتون باركر (المملكة المتحدة) 
26- محمد الحرقان / عارف يوسف محمد (قطر / الإمارات العربية المتحدة)
28- إميل خنيصر / أليكسندر كوزميش (لبنان / روسيا)

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي أبوظبي الصحراوي
حدث فرعي القسم الخامس
حلبة Abu Dhabi Desert Challenge
نوع المقالة أخبار عاجلة