عادل حسين عبدالله ثالث أسرع السائقين في المرحلة الافتتاحيّة لباخا بورتاليغري 500

نجح السائق القطري عادل حسين عبدالله في تسجيل ثالث أسرع زمن خلال المرحلة الافتتاحيّة التي أقيمت صباح اليوم الجمعة بطول 5.62 كيلومتراً، وذلك ضمن مساعيه لحصد الفوز في باخا بورتاليغري الجولة الأخيرة من كأس العالم لراليات الكروس كاونتري.

يُنافس القطري على لقب الـ"تي2" ضمن بطولة العالم لراليات الكروس كاونتري إذ يأمل تحقيق الفوز في البرتغال خلال مشاركته الأولى، حيث تمكّن من تحقيق نتيجة تنافسيّة على متن سيارة نيسان باترول في المرحلة الافتتاحيّة محرزاً زمناً بلغ قدره 5:36.73 دقيقة.

ولكن الصدارة كانت للسائق المحلي والذي يعرف الطرقات جيداً البرتغالي سيزار سيكويرا الذي سجّل أسرع زمن أمام السائق السعودي عبدالله صالح والذي جلس إلى جانبه في المقعد الساخن الملاح القطري المعروف ناصر سعدون الكواري.

وتشهد فئة الـ"تي2" مشاركة 14 سائقاً من البرتغال وإيطاليا وقطر وبلجيكا والمملكة العربية السعودية والسويد، حيث يدرك عادل عبدالله جيداً بأنه لن يكون من السهل التغلّب على السائقين الأوروبيين لا سيما بعض السائقين البرتغاليين الذين يملكون معرفة واسعة ودراية كافية بطرقات ودروب المراحل الخاصة.

ونشير إلى أن عادل عبدالله المدعوم من قبل نيسان الشرق الأوسط ونيسان قطر، بالإضافة إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العام حيث يملك فرصةً سانحة لحصد اللّقب إذا ما اقتنص الفوز في البرتغال.

وقال عادل: "أنا راضٍ جداً عن نتيجة المرحلة الافتتاحيّة. لم أحاول الضغط على الإطلاق، بل كان الهدف تقديم قيادة ثابتة ونظيفة. السيارة مريحة للغاية حتّى الآن. وبالتأكيد هدفنا هو الفوز في هذا الحدث".

ويشهد القسم الثاني من يوم الجمعة إقامة مرحلة بطول 83.94 كيلومتراً قبل أن ينتقل السائقون إلى مرحلتين طويلتين يوم السبت بطول 171.47 و211.94 كيلومتراً.

من المتوقّع أن ينتهي الرالي يوم السبت في الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي.

نتائج المرحلة الافتتاحيّة:

  1. سيزار سيكويرا / تانيا سيكويرا / إيسوزو دي-ماكس / 5:24.81 د
  2. عبدالله صالح / ناصر الكواري/ تويوتا لاندر كروزر 155 / 5:34.96 د
  3. عادل عبدالله / سيباستيان ديلوناي / نيسان باترول / 5:36.73 د
  4. ياسر سعيدان / أليكسي كوزميتش / تويوتا لاند كروزر 200 / 5:38.65 د
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا بورتاليغري 500
قائمة السائقين عادل حسين
نوع المقالة تقرير المرحلة