رالي كازاخستان: برزيغونسكي الأسرع في المرحلة الثالثة مع محافظة الراجحي على صدارته

المشاركات
التعليقات
رالي كازاخستان: برزيغونسكي الأسرع في المرحلة الثالثة مع محافظة الراجحي على صدارته
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
30-05-2018

سجّل السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي أسرع زمنٍ خلال المرحلة الثالثة لصالح فريقه "إكس-رايد" ضمن منافسات رالي كازاخستان، الجولة الخامسة من كأس العالم للراليّات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" 2018، بتوقيت بلغ 3:24:35 ساعات.

بعد حلوله ثالثًا في مرحلة الأمس، نجح متصدّر البطولة برزيغونسكي في التقدمّ ضمن مرحلة اليوم البالغ طولها 327.47 كلم والممتدة من منتجع كيندرلي على بحر القزوين إلى صحاري غرب كازاخستان، متفوّقًا على أقرب ملاحقيه التشيكي مارتن بروكوب بفارق 48 ثانية.

فيما واصل  فلاديمير فاسيلييف أداءه الجيّد مُحرزًا المركز الثالث بزمن إجمالي للمرحلة بلغ 3:26:40 ساعات وبفارق 1:17 دقيقة عن بروكوب.

وقد شهدت وتيرة متصدّر الرالي السعودي يزيد الراجحي بعض التراجع، حيث اكتفى بالمركز الرابع اليوم بتوقيتٍ بلغ 3:29:38 ساعات وبفارق 5:03 عن الصدارة، لكنّه ما يزال محافظًا على صدارة الحدث بزمنٍ إجمالي 9:52:52 ساعات وبفارق 4:00 عن أقرب ملاحقيه.

وعن مرحلة اليوم عقّب تيمو غوتشوك ملّاح الراجحي قائلًا: "كانت مرحلة اليوم جيّدة وجميلة، حيث مررنا بجوار مناظر رائعة. لم نضغط كثيرًا اليوم، فما نزال في صدارة الرالي وكلّ الأمور تسير وفق الخطّة".

ومن جهته علّق مدير فريق "إكس-رايد" سفين كواندت على مجريات اليوم قائلًا: "لقد يومًا جيدًا آخر بالنسبة لنا، إذ أنهت سيارات ميني بمراكز جيّدة. ما يزال يزيد في الصدارة، ياكوب في المركز الثاني وفاسيلييف ثالثًا. لكن ما يزال أمامنا ثلاثة أيام صعبة حتى نهاية الرالي".

ولم يشهد أداء لوك ألفون تحسّنًا كبيرًا – بعد حلوله سادسًا في مرحلة الأمس – حيث أكمل المرحلة في المركز الخامس بفارق 11:17 دقيقة عن برزيغونسكي.

المركز السادس ذهب إلى بوريس غادازين سائق "سابروتيك ريسينغ" أمام أندريا رودسيكوي وأندريا كارغينوف وفيكتور خوروشافتسيف.

فيما أكمل يورغين شرودر ترتيب المراكز العشرة الأولى.

جديرٌ بالذكر أنّ المرحلة الرابعة بالغد ستكون بطول 398.57 كلم. والتي تنطلق من منتجع كيندرلي ومدينة زهاناوزين البترولية قبل العودة إلى مدنية أكتاو، حيث ستُقام مجريات اليومين الأخيرَين من الحدث.

المقال التالي
رالي كازاخستان: الراجحي يوسّع صدارته وفاسيلييف يتقدّم في المرحلة الثانية

المقال السابق

رالي كازاخستان: الراجحي يوسّع صدارته وفاسيلييف يتقدّم في المرحلة الثانية

المقال التالي

رالي كازاخستان: الراجحي يتصدّر المرحلة الرابعة ويقترب أكثر من الفوز

رالي كازاخستان: الراجحي يتصدّر المرحلة الرابعة ويقترب أكثر من الفوز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
الحدث رالي كازاخستان
قائمة السائقين يزيد الراجحي
الكاتب أحمد مجدي