رالي كازاخستان: الراجحي يوسّع صدارته وفاسيلييف يتقدّم في المرحلة الثانية

المشاركات
التعليقات
رالي كازاخستان: الراجحي يوسّع صدارته وفاسيلييف يتقدّم في المرحلة الثانية
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
29-05-2018

تمكّن السائق السعودي يزيد الراجحي من الحفاظ على صدارته لرالي كازاخستان، خامس جولات كأس العالم للراليّات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" 2018، وذلك عبر تسجيله لأسرع زمنٍ خلال المرحلة الثانية التي امتدت بطول 414.12 كلم.

بعد تصدّره للمرحلة الأولى بالأمس متفوّقًا على أقرب ملاحقيه بفارق 2:4 دقيقة، حافظ الراجحي على زخمه ليقطع مرحلة اليوم الأطول في الرالي بزمنٍ أسرع من البقية والذي بلغ 4:00:45 ساعات، متقدّمًا على الروسي فلاديمير فاسيلييف بفارق 1:46 دقيقة، ليوسّع صدارته للرالي لتبلغ 7:42 دقيقة.

في حين ظلّ الحظّ العاثر رفيقًا للقطري ناصر بن صالح العطية، حيث لم يتمكّن من المشاركة في مرحلة اليوم بعد المشكلة التي تعرّض لها على محرّكه وتسبّبت في انسحابه من مرحلة الأمس.

في المركز الثالث، وعلى غرار مرحلة الأمس، حلّ متصدّر البطولة ياكوب برزيغونسكي بتوقيتٍ بلغ 4:05:06 ساعات وبفارق 4:21 دقيقة عن الراجحي. لتفرض بذلك ميني سيطرة كاملة على المرحلة بتواجد سياراتها الثلاث في الصدارة.

وتعليقًا على نتيجته اليوم قال الراجحي: "لقد كانت مرحلة جيّدة، لكنّنا تعرّضنا لكسر في محور المحرّك قبل 60 كلم من النهاية، إذ حاولنا إكمال المرحلة وعبور خطّ النهاية".

وأضاف: "واجهنا صعوبات في بعض المناطق كوننا افتتحنا المسار. كما تهنا كذلك في بعض الأماكن. أعتقد بأنّ الجميع واجهوا هذه المشكلة. إذ أنّ مرحلة اليوم شهدت الكثير من الشجيرات والكثبان".

المركز الرابع ذهب إلى التشيكي مارتن بروكوب على متن سيارته "فورد اف-150 إيفو"، وأمام البريطاني هاري هانت.

لوك ألفون، الذي كان ثاني أسرع سائق في مرحلة الأمس، تراجع في مرحلة اليوم إلى المركز السادس بتوقيت إجمالي للمرحلة بلغ 4:18:22 ساعات وبفارق 17:37 دقيقة عن الصدارة.

فيما حلّ رونان شابو سابعًا لصالح فريقه "أوفردرايف ريسينغ" وعلى متن سيارته "تويوتا هايلوكس" أمام فيكتور خوروشافتسيف.

وقد أكمل أندري رودسيكوي وبوريس غادازين ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وضمن فئة "تي2" وسّع الكازاخستاني كيريل تشيرنيكوف من صدارته لفئته بزمن إجمالي للمرحلة بلغ 5:51:00 ساعات أمام أمام كونستانتين إيفانوف.

أمّا فئة "تي3" فقد حلّ فيها باتريك غاروستي أوّلًا أمام الإسباني خوسيه بينا الذي احتلّ الصدارة بالأمس. بينما حلّ سانتياغو نافارو ثالثًا أمام ديميتري بيتولوف.

تجدر الإشارة إلى أنّ المرحلة الثالثة يوم غدٍ الأربعاء ستكون بطول 327.47 كلم، إذ ستتوغّل أكثر في الصحاري نحو المنطقة الشرقية لتستكشف مقاطع جديدة في المساحات الشاسعة للقفار في غرب كازاخستان.

المقال التالي
رالي كازاخستان: الراجحي يتصدّر المرحلة الأولى والمحرّك يعاند العطية من جديد

المقال السابق

رالي كازاخستان: الراجحي يتصدّر المرحلة الأولى والمحرّك يعاند العطية من جديد

المقال التالي

رالي كازاخستان: برزيغونسكي الأسرع في المرحلة الثالثة مع محافظة الراجحي على صدارته

رالي كازاخستان: برزيغونسكي الأسرع في المرحلة الثالثة مع محافظة الراجحي على صدارته
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
الحدث رالي كازاخستان
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير المرحلة