رالي كازاخستان: الراجحي يتصدّر المرحلة الأولى والمحرّك يعاند العطية من جديد

المشاركات
التعليقات
رالي كازاخستان: الراجحي يتصدّر المرحلة الأولى والمحرّك يعاند العطية من جديد
28-05-2018

هيمنت أربع سيارات "ميني" على ترتيب المرحلة الافتتاحية البالغ طولها 280.35 كلم ضمن منافسات رالي كازاخستان، الجولة الخامسة من كأس العالم للراليّات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" 2018.

كان القطري ناصر بن صالح العطية في صدارة القسم الأوّل من المرحلة الافتتاحية والممتدّ بطول 90 كلم بفارق 12 ثانية عن أقرب ملاحقيه، لكنّه واجه مشكلة على محرّكه للجولة الثانية على التوالي، ما فتح الباب أمام السعودي يزيد الراجحي للتقدّم إلى الصدارة بفارق 2:4 دقيقة على متن سيارته "إكس-رايد ميني" وبزمن إجماليٍ بلغ 2:22:29 ساعة.

وتعقيبًا على أدائه في تلك المرحلة قال الراجحي: "لقد كانت مرحلة أولى سريعة للغاية، وسارت كلّ الأمور على نحوٍ جيّد. كان القسم الأوّل سلسًا، لكنّ الوضع بات أكثر صعوبة خلال القسم الثاني ومن ثمّ صار سريعًا حتّى النهاية".

وأضاف: "بدأتُ المرحلة من المركز الثامن وتمكّنت من تجاوز العديد من السائقين بما فيهم ناصر و(بوريس) غادازين".

وكان لوك ألفون أقرب الملاحقين للسائق السعودي في المركز الثاني وبتوقيتٍ إجمالي بلغ 2:24:33 ساعة، فيما حلّ متصدّر البطولة ياكوب برزيغونسكي في المركز الثالث الإجمالي، بفارق 2:38 دقيقة خلف الراجحي.

بعد تغيّبه عن المشاركة في نسخة العام الماضي من رالي كازاخستان بداعي الإصابة، نجح السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف بإحراز مركزٍ رابع مستحق على متن سيارته "ميني كوبر كانتريمان"، بينما حلّ السائق التشيكي مارتن بروكوب خامسًا خلف مقود سيارته "فورد اف-150 إيفو".

المركز السادس الإجمالي كان من نصيب يوري سازونوف أمام رونان شابو وأندري نوفيكوف.

فيما أكمل فيكتور خوروشافتسيف ويورغين شرودر ترتيب المراكز العشرة الإجمالية الأولى.

وضمن فئة "تي2" حلّ الكازاخستاني كيريل تشيرنيكوف أوّلًا في الصدارة بفارق 3:44 دقيقة أمام كونستانتين إيفانوف. وحلّ القطري عادل عبدالله في المركز الثالث أمام صاحب الأرض مارات أبيكاييف.

وبالانتقال إلى فئة "تي3"، فكانت الصدارة من نصيب الإسباني خوسيه بينا بفارق 14:10 دقيقة أمام مواطنه سانتياغو نافارو. بينما حلّ ديميتري بيتولوف ثالثًا.

جديرٌ بالذكر أنّ المتنافسين سيخوضون غدًا المرحلة الثانية والتي تمتدّ بطول 414.12 كلم وتنطلق من مكان الإقامة المؤقتة في كيندرلي مرورًا بالصحاري إلى شرق مدينة سينيك.

المقال التالي
كروس كانتري: العطية يواجه تحديًا كبيرًا في كازاخستان للعودة إلى معركة اللقب

المقال السابق

كروس كانتري: العطية يواجه تحديًا كبيرًا في كازاخستان للعودة إلى معركة اللقب

المقال التالي

رالي كازاخستان: الراجحي يوسّع صدارته وفاسيلييف يتقدّم في المرحلة الثانية

رالي كازاخستان: الراجحي يوسّع صدارته وفاسيلييف يتقدّم في المرحلة الثانية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
الحدث رالي كازاخستان
نوع المقالة تقرير المرحلة