رالي طريق الحرير: العطية يواصل هيمنته ويفوز بالمرحلة الخامسة على التوالي

المشاركات
التعليقات
رالي طريق الحرير: العطية يواصل هيمنته ويفوز بالمرحلة الخامسة على التوالي
11-07-2019

نجح سائق "أوفردرايف ريسينغ" ناصر العطية وملّاحه الفرنسي ماتيو بوميل في توسيع صدارتهما المطلقة لمنافسات رالي طريق الحرير في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" عبر حصدهما للفوز بالمرحلة الخامسة على التوالي اليوم الخميس.

ناصر العطية
ناصر العطية
ناصر العطية

أحرز العطية الفوز بالمرحلة الخامسة الممتدّة على مسافة 346.59 كلم بين أولانباتار وماندالغوفي عاصمة إقليم دندغوفي المونغولي والتي تقبع على بُعد 300 كلم جنوب العاصمة المونغولية على حدود صحراء غوبي.

ويحلّق السائق العنّابي في عالمه الخاص هذا الأسبوع، إذ يقترب من تحقيق أوّل فوز شخصي له ولتويوتا بهذا الحدث. حيث تغلّب على منافسه ماتيو سيرادوري بفارق 3 دقائق و7 ثوانٍ ليحصد الفوز بالمرحلة ويوسّع صدارته الإجمالية أمام ملاحقيه الصيني لوي كون والفرنسي جيروم بيليشيه.

الهولندي إريك فان لون وملّاحه الفرنسي سيباستيان ديلونواي يقودان سيارة تويوتا هيلوكس الثانية لصالح "أوفردرايف"، إذ يحاولان العودة بعد ما خسراه من وقت خلال المرحلة الثانية.

وكان فان لون ثالث أسرع السائقين في المرحلة الخامسة، إذ يواصل الضغط من أجل العودة إلى المراكز الـ 15 الأولى مع بقاء خمسة أيام على نهاية الرالي في مونغوليا والصين، حيث يحتلّ المركز الـ 21 الإجمالي مع نهاية اليوم.

وقد فاز العطية بالقسم الثالث على التوالي والممتد بطول 243 كلم يوم الثلاثاء مع دخول ركب السائقين إلى العاصمة المونغولية أولانباتار، حيث تقدّم بفارق 6 دقائق و13 ثانية أمام الروسي دينيس كروتوف ووسّع صدارته للرالي إلى 21 دقيقة و10 ثوان.

وتعقيبًا على ذلك قال العطية: "نحاول الضغط في أيّ وقت نجد أنفسنا فيه ضمن ظروف جيّدة. إذ حاولنا صنع فارق في الصدارة. ليس من السهل مطلقًا افتتاح الطريق، لكنّني أثق في ملّاحي ماتيو".

المرحلة الرابعة تألفت من مسار - بلغ طوله 476.96 كلم - يبدأ وينتهي في ذات المكان حول تضاريس واسعة في شرق أولانباتار.

وقد حققت "أوفردرايف" الثنائية في تلك المرحلة، حيث تقدّم العطية بفارق 4 دقائق و13 ثانية أمام فان لون.

كما ساهم الفوز بتلك المرحلة في توسيع القطري لصدارته الإجمالية أمام لوي كون لتصل إلى 26 دقيقة و41 ثانية. فيما تقدّم فان لون إلى المركز الـ 32 ضمن فئة السيارات.

وعن تلك المرحلة علّق العطية قائلًا: "لقد قمنا بعمل جيّد في هذه المرحلة الطويلة، إذ لم نواجه مشكلة مع السيارة وقدّم ماتيو مرحلة جيّدة مع الملاحة. لقد استمتعنا بالمناظر الخلابة في مونغوليا، حيث أنّنا سعداء بتقديم تلك الوتيرة في ذلك الحدث".

يُشار إلى أنّ السائق السعوي يزيد الراجحي الذي يقود سيارة تويوتا الثالثة رفقة ملّاحه الألماني ديرك فون زيتزفيتز قد أُجبر على الانسحاب من منافسات الرالي بعد مشاكل ميكانيكية بالغة أعاقت تقدّمه في المرحلة الثانية بين بايكالسك وأولان-أودي في شرق سيبيريا.

ويخوض المتنافسون غدًا الجمعة مرحلة خاصّة بطول 408.15 كلم على مسار بطول 411.75 كلم بين ماندالغوفي ودالانزادجاد في مونغوليا.

المقال التالي
رالي طريق الحرير: العطية يوسّع صدارته ويفوز بالمرحلة الثانية

المقال السابق

رالي طريق الحرير: العطية يوسّع صدارته ويفوز بالمرحلة الثانية

المقال التالي

رالي طريق الحرير: العطية يتجاوز تحدّي المرحلة الرملية المتطلّبة في الصين مُعززًا صدارته

رالي طريق الحرير: العطية يتجاوز تحدّي المرحلة الرملية المتطلّبة في الصين مُعززًا صدارته
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث رالي طريق الحرير
الحدث الفرعي القسم الخامس
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة